نيويورك تايمز: قرار ترامب بتجديد المحادثات مع الصين ينعش الأسواق وسط ترقب

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 02:21 م
نيويورك تايمز: قرار ترامب بتجديد المحادثات مع الصين ينعش الأسواق وسط ترقب الرئيس الأمريكى ونظيره الصينى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن قرار الرئيس دونالد ترامب بتجديد المحادثات مع الصين في الأسابيع المقبلة أدى إلى انتعاش الأسواق المالية يوم الخميس ، حيث انتهز المستثمرون هذا التطور كإشارة إلى أن كلا الجانبين لا يزال بإمكانهما إيجاد طريقة للخروج من حرب تجارية مدمرة اقتصاديًا.
 
وأدى القرار إلى ارتفاع مؤشر S&P 500 بأكثر من 1 بالمائة ، مما يؤكد مدى تأثر الأسواق المالية على الآمال والمخاوف بشأن الحرب التجارية. وتراجعت الأسهم خلال معظم شهر أغسطس ، حيث صعد ترامب معركته مع الصين وفرض المزيد من الرسوم الجمركية ، فقط لتستعيد عافيتها يوم الخميس بعد أنباء المحادثات.
 
ومع ذلك، اعتبرت الصحيفة أن التوقعات الخاصة بالتقدم لا تزال منخفضة ، ويرى الكثيرون في الولايات المتحدة والصين أن أفضل نتيجة هي الجمود المستمر الذي سيمنع انهيار العلاقات قبل انتخابات 2020. يتعرض كل من ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ لضغوط من الجماهير المحلية لاتخاذ موقف صارم ، فضلا عن أن المحادثات بين الجانبين ستنعقد بعد سريان الجولة المقبلة من التعريفات الجمركية التى يفرضها ترامب في الأول من أكتوبر.
 
وقال إسوار براساد ، الرئيس السابق لقسم الصين في صندوق النقد الدولي "استمرار الحديث يهدئ الأسواق قليلاً، لكن التكلفة السياسية لتقديم تنازلات كبيرة ، مرتفعة للغاية بالنسبة لأي من الطرفين".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة