مقالات صحف الخليج.. جاسم حاجى يناقش تنظيم استخدام الذكاء الاصطناعى.. صلاح الساير ينصح بتحرى صحة المعلومات على مواقع التواصل.. محمد عاكف جمال يشير لأذرع إيران الخفية فى العراق

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. جاسم حاجى يناقش تنظيم استخدام الذكاء الاصطناعى.. صلاح الساير ينصح بتحرى صحة المعلومات على مواقع التواصل.. محمد عاكف جمال يشير لأذرع إيران الخفية فى العراق صحف الخليج
اعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الجمعة، العديد من القضايا الهامة أبرزها، عدم الشفافية والأمانة لدى بعض الموظفين، وتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعى فى الأماكن الحساسة، بالإضافة إلى محاولات جر العراق لحرب بالوكالة.

وإليكم التفاصيل...

 
أحمد عجب الزهرانى
أحمد عجب الزهرانى

أحمد عجب الزهرانى: عين الصواب مكافحة الفساد

أوضح الكاتب فى مقاله المنشور فى جريد عكاظ السعودية، اليوم الجمعة، أن المرحلة المقبلة ستكون لاستئصال الفاسدين من الموظفين الحكوميين المتوسطين والصغار.

وأشار الكاتب إلى أن المهمة الرئيسية لإستئصال الفاسدين، ليست فقط محاسبة المدانين وتطهير الجهات الحكومية منهم، وإنما ترسيخ مفهوم الأمانة والشفافية لدى عموم الموظفين، حتى تنهض فيهم الرقابة الذاتية ومبادئ القيم الإسلامية، وتختفى معها عادة استغلال السلطة، والواسطة والمحسوبية، وهدايا المراجعين الودية، وفوضى استعمال سيارة العمل حتى بالمشاوير والسفريات العائلية.

 
جاسم حاجى
جاسم حاجى
 

جاسم حاجى: لابد من تنظيم استخدام الذكاء الاصطناعى فى الأماكن الحساسة

أشار الكاتب فى مقاله المنشور فى صحيفة البلاد البحرينية، اليوم الجمعة إلى تقرير صادر من معهد  “AI Now”، وهى مجموعة بحثية تابعة لجامعة نيويورك، وتبحث فى تأثير التكنولوجيا الحديثة على المجتمع،حيث يخشى الباحثون السيناريوهات التى تستخدم فيها بعض الشركات تقنيات الذكاء الاصطناعى لمراقبة بعض السكان بشكل مستمر أو التمييز بشكل غير عادل ضد بعض المجتمعات.

وأوضح الكاتب، أن التكنولوجيا تثير عددًا من المخاوف الأخلاقية، على سبيل المثال، انتقد العاملون فى جوجل المديرين التنفيذيين لعملاق البحث بسبب تفكيرهم فى توقيع عقد مع وزارة الدفاع ينطوى على مساعدة الحكومة على استخدام تقنية التعرف على الصور للأغراض العسكرية، وسط رد الفعل العنيف، انسحبت جوجل من عقد الحوسبة السحابية بقيمة 10 مليارات دولار مع الوكالة، مشيرة إلى سياساتها الداخلية ضد استخدام تعلم الآلة فى الحرب والمراقبة.

 

صلاح الساير
صلاح الساير

صلاح الساير: الشكوى الإلكترونية

يناقش الكاتب فى مقاله النشور بجريدة الأنباء الكويتية، الشكاوى الإلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعى، بغض النظر عن صحة المعلومات او كمية الحشو والتلفيق فيها، مشيرا إلى أن البعض ينسى ما فى الحياة ما هو جدير بالاهتمام والتوقف عنده ونشره بين الناس، ففى الحياة رياضة وقراءة وموسيقى وطبيعة وأشخاص وقيم نبيلة.

واختتم مقاله بقول "قل لى ما تقرأ أقل لك من أنت" أصبح من الممكن القول "قل ما تكتب أو ما تغرد عنه أقل لك من أنت"

 

محمد عاكف جمال
محمد عاكف جمال

محمد عاكف جمال: هل سيُجرّ العراق إلى حرب بالوكالة؟

يناقش الكاتب فى مقالة المنشور بجريدة البيان الإماراتية، البرنامج النووى الإيرانى،حيث أشار إلى أن هذا البرنامج ليس غير أداة من أدوات كثيرة لتحقيق الحلم الأكبر لإيران، وهو الهيمنة على منطقة الشرق الأوسط واسترجاع أمجاد الإمبراطورية الفارسية.

وأكد الكاتب أن ما تمتلكه إيران فى العراق من ميليشيات طوع إرادتها وما لديها من نفوذ على الدولة العراقية عبر اختراقاتها لجسد هذه الدولة على أعلى المستويات يوفر لها هكذا قدرات تنتظر فرصة مناسبة للاستفادة منها بغض النظر عما لذلك من أضرار تلحق بالعراق.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة