قرى "ملامس" و"كفر الحاج عمر" بالشرقية يشكون كثافة المدارس

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 03:08 ص
قرى "ملامس" و"كفر الحاج عمر" بالشرقية يشكون كثافة المدارس قرى الشرقية تعانى من قصور فى الخدمة التعليمة
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة الشرقية لاستقبال أكثر من  مليون و500 ألف طالب  فى نحو 4 آلاف و400 مدرسة على مستوى 20 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة، إلا أن العديد من المدارس سترسم الحزن على وجوه طلابها بسبب حالتها المتدهورة وتهالك المقاعد ودورات المياه، وضيق المساحات والفصول وعدم وجود صالات للأنشطة.

ويرصد "اليوم السابع"، عددًا من هذه المدارس المتهالكة، فنجد مدرسة الشهيد عبد العزيز محمد عطا الابتدائية فى قرية ملامس التابعة لمركز منيا القمح، والتى تأتى ضمن خطة الإحلال والتجديد برقم كود 1300172 دون تنفيذ.

وقال أحمد مختار، أحد الأهالى، إن المدرسة تم إنشاؤها منذ 1974 تعانى من تكدس الفصول نظرًا لضيق مساحتها، وتعدى العدد لـ90 طالبا فى فصل مساحته 4 *4 أمتار، وتفتقر لأبسط الإمكانيات ووسائل الأمان، لدرجة أنه لا يوجد خرطوم حريق.

كما شكا أهالى منيا القمح من قرار مدير الإدارة، ضم فصول الروضة والثانوى العام بمدرسة صلاح سالم ونقلهم لمدرسة 16 مارس، وإعادة توزيع الإداريين والعمال على المدرستين، معربين عن غضبهم من ذلك وتعرض الأطفال فى هذا العمر للخطر، لافتين إلى أن الروضة من المفترض أن ينقلون لمدرسة الملك الفهد.

وفى بلبيس شكا أهالى قرية ميت حمل لتضررهم من قرار نقل طلاب مدرسة الجهاد لمدرسة أخرى للصيانة، وقال أحمد نبيل ، أحد الأهالى، إن المدرسة الجديدة تبعد مسافة كبيرة عن القرية، ونقل الأطفال إليها فترة مسائية يعرضهم لمخاطر خاصة أن المدرسة الجديدة وسط الزراعات.

وفى قرية كفر الحاج عمر مركز فاقوس، قال رضا حليم، أحد الأهالى، إنه تم إزالة مدرسة سالم منسى الإعدادية منذ 5 سنوات، وإدراجها فى خطة الإنشاءات، ولم يتم البدء فى تنفيذ أى عمل فى الأرض منذ ذلك التاريخ، مضيفا أن الطلاب يقطعون مسافة 2 كيلو للوصول لمدرسة قرية الشيانية المدرجين عليها مؤقتا منذ إزالة مدرستهم والذى يعرضهم للخطر، نظرا لوجود شريط سكة حديد فاصل بين القريتين.

من جانبه أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لـ"اليوم السابع"، دخول 11 مدرسة وتوسعة 4 آخرين، واثنين من المبانى لإدارات منيا القمح وبلبيس وأبو حماد التعليمية الخدمة، بتكلفة 153 مليون جنيه.

وأكد المحافظ، أنه كلف "التعليم" بمتابعة شكاوى أولياء الأمور وبمراجعة أعمال الصيانة بالمبانى المدرسية من نوافذ ودورات مياه وكهرباء وأسوار وبويات بكافة المدارس والمنشآت التعليمية، وضرورة المتابعة المستمرة والاهتمام بنظافة المدارس والمنشآت التعليمية والتأكد من انضباط كافة المعلمين والإداريين استعدادا لبدء العام الدراسى الجديد.

كما وجه المحافظ، بسرعة تسليم الكتاب المدرسى للطلاب لحسن سير العملية التعليمية وحظر استخدام أية مقررات أو كتب بخلاف الصادرة عن وزارة التربية والتعليم ومنع التدخين نهائيا داخل الحرم المدرسى وداخل كافة المؤسسات التعليمية والإدارات والمديريات وكافة الجهات التابعة للمديرية واتخاذ الإجراءات المشددة الكفيلة بمنعه ووضع علامة ممنوع التدخين فى مكان بارز بكافة المنشأت التعليمية.

وأكد محافظ الشرقية، منع تحصيل أى مبالغ تحت أى مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور والإحالة الفورية للمساءلة القانونية لمن يثبت مخالفته لتلك التعليمات.

اهمال (1)
اهمال (1)

 

اهمال (1)
اهمال (1)

 

اهمال (2)
 
اهمال (2)
 
اهمال (3)
 

 

اهمال (4)
 
اهمال (5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا حليم

شكرا اليوم السابع

شكرا لموقع اليوم السابع الإخبارى شكرا أستاذ خالد صلاح ولجميع العاملين فى الموقع من الأخوه الصحفيين الأفاضل وأخص بالذكر الأستاذه إيمان مهنا لنشرها المشاكل التى تعانيها المدارس فى محافظة الشرقيه ومنها مدرسة الشهيد سالم منسى الإعداديه بكفر الحاج عمر - فاقوس شرقيه ... ( رضا حليم ) بالنيابه عن أهالى القريه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة