أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. محافظ الدقهلية: المقاولون العرب يخلون منزل "ميت العامل" المنهار

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 03:00 ص
صور.. محافظ الدقهلية: المقاولون العرب يخلون منزل "ميت العامل" المنهار المقاولون العرب يخلون منزل "ميت العامل" المنهار
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية عن وفاة المواطنة كاميليا الدسوقى، 80 عاما، بالإضافة إلى إصابات طفيفة لمواطنتين غيرها، وذلك إثر انهيار جزئى لمنزل بقرية ميت العامل التابعة لمركز أجا .

المقاولون العرب يخلون منزل ميت العامل المنهار (1)

وأشار المحافظ إلى أن الحادث قد أسفر عن إصابة أمل عبدالفتاح حسن، 55 عاما بكسر في الذراع الأيمن، وإصابة منار عادل العدوى، 22 عاما بحالة إغماء، ودخلتا لمستشفى أجا المركزى، وخرجتا بعد تلقى العلاج والتأكد من سلامتهما.

 

وأكد على أنه وجه على الفور بسرعة انتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف وكافة الأجهزة والمعدات اللازمة إلى موقع الحادث واتخاذ كافة التدابير اللازمة تجاه المصابين .

المقاولون العرب يخلون منزل ميت العامل المنهار (2)

ووجه بتشكيل لجنة فنية هندسية شاملة لمعاينة المنزل على الطبيعة، ولجنة قانونية لفحص أوراق المنزل والوقوف على حصوله على رخصة بناء من عدمه، وعلى الفور انتقلت هذه اللجان إلى الموقع وقدمت تقريرا بالوضع.

 

وأوضح محافظ الدقهلية أن تقرير اللجنة الفنية أشار إلى أن المنزل مبنى على حوائط حاملة ومكون من أربعة أدوار على مساحة 170 مترا، وحدث الإنهيار الجزئى نتيجة انهيار جدران المنزل من الناحية الشرقية والقبلية للدور الأرضى مما أدى إلى ميل المنزل من الجهة الشرقية والقبلية ميل أفقى ورأسى بمقدار 3 أمتار من الجهة الشرقية، و 4 أمتار من الجهة القبلية بمقدار عروض الشارع، وأوقف الميل المنزلين بعد فراغات الشوارع.

المقاولون العرب يخلون منزل ميت العامل المنهار (3)

وقرر استدعاء لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالتنسيق مع الإدارة الهندسية ومديرية الإسكان لاتخاذ التدابير الفورية نحو إخلاء العقار المنهار ووضع الحلول الملائمة لإزالته بعد إخلائه والحفاظ على المواطنين والممتلكات.

 

وشدد محافظ الدقهلية على إخلاء كافة المنازل المجاورة للعقار المنهار حفاظا على أرواح السكان وممتلكاتهم واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والهندسية التى تكفل تيسير حركة المواطنين وضمان سلامتهم.

المقاولون العرب يخلون منزل ميت العامل المنهار (4)

كما وجه بالاستعانة بشركة المقاولون العرب لتأمين المنزل المنهار واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات فى المنازل المجاورة ،وشدد على أن يتم الانتهاء من كافة التقارير خلال 24 ساعة.

 

وأكد على أنه توفير كل الدعم اللازم والرعاية لأصحاب العقار المنهار ولاصحاب المنازل المجاورة لتوفير كافة احتياجاتهم اللازمة.

 
المقاولون العرب يخلون منزل ميت العامل المنهار (5)
المقاولون العرب يخلون منزل ميت العامل المنهار (5)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة