خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. "تعليم الإسكندرية": تشغيل 42 مدرسة جديدة للقضاء على الكثافة الطلابية

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 09:39 ص
صور.. "تعليم الإسكندرية": تشغيل 42 مدرسة جديدة للقضاء على الكثافة الطلابية استعدادات مكثفة بمديرية التربية والتعليم بالاسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الاسكندرية، استعدادات مكثفة بمديرية التربية والتعليم بالاسكندرية ، والإدارات التعليمية المختلفة لاستقبال العام الدراسى الجديد.

استعدادت مكثفة للعام الدراسى الجديد بالاسكندرية (2)
 استعدادات مكثفة بمديرية التربية والتعليم بالاسكندرية

وتشهد المحافظة تشغيل  42 مدرسة جديدة، لأول مرة وذلك فى إطار الجهود المكثفة لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول، كما كثفت المديرية جهودها لتفعيل قرار طلال الدمج غرف مصادر التعلم للطلاب المدمجين داخل المدارس الحكومية، وعمل ممشى خاص لذوي الاحتياجات الخاصة، والتحذير من تحصيل أى مبالغ مالية إضافية من أولياء الأمور، واستخدام أسوار المدارس فى الاعلانات، بالإضافة إلى العمل على سد العجز للمدرسين فى المناطق النائية.

استعدادت مكثفة للعام الدراسى الجديد بالاسكندرية (3)

ونظمت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، عددا من القوافل التعليمية التى تجوب الإدارات التعليمية المختلفة، حيث تشكلت لجانا قامت بجولات تفقدية على  عدد من المدارس بنطاق كل إدارة، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسى الجديد، للوقوف على مدى استعداد وجاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد ومعالجة جميع السلبيات قبل بدء الدراسة.

استعدادت مكثفة للعام الدراسى الجديد بالاسكندرية (4)

من جانبة صرّح يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن المدارس التى ستدخل الخدمة لأول مرة هذا العام بلغ عددها ( 42 ) مدرسة سواء أكان إنشاءات جديدة أو توسعات، موضحا أن  10 مدارس منها تقع بإدارة المنتزه ومثلها ببرج العرب و7 مدارس بإدارة شرق و 6 مدارس بإدارة العامرية و5 مدارس بإدارة العجمي و2 بإدارة وسط و2 بإدارة غرب ، مؤكدا  على سرعة تكوين هيئة التعليم بهذه المدارس . 

استعدادت مكثفة للعام الدراسى الجديد بالاسكندرية (5)

وحول الاستعدادات المكثفة بالمدارس لاستقبال  العام الدراسى الجديد، أكد وكيل وزارة التربية و التعليم على أن المدارس شهدت استعدادات مكثفة على عدة محاور منها ما يخص شئون المعلمين والطلاب ومنها ما يخص دمج التكنولوجيا بالتعليم ومنها ما يخص المبنى المدرسي ومنها ما يخص إجراءات ضبط العملية التعليمية، مشيرا إلى أنه تم الاهتمام بالمبنى المدرسي، وضرورة توفير بيئة تعليمية آمنة للمعلم والمتعلم، والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس قبل بداية العام الدراسي.

استعدادت مكثفة للعام الدراسى الجديد بالاسكندرية (6)

كما شدد وكيل الوزارة على ضرورة وجود علم الجمهورية وعلم المحافظة في مكان واضح، وكذلك الأفنية والطرقات والزجاج ودورات المياه والأسوار والمقاعد وحجرات الأنشطة والإضاءة وقاعات الدراسة، وتفعيل غرف مصادر التعلم للطلاب المدمجين داخل المدارس الحكومية، وعمل ممشى خاص لذوي الاحتياجات الخاصة وضرورة وجود فصول ذوي الاحتياجات الخاصة بالدور الأرضي حرصا على سلامتهم، وشدد على تنظيم قوافل المتابعة من المديرية والإدارات التعليمية لرصد واقع استعدادات المدارس والتأكيد على جاهزيتها للدراسة.

استعدادت مكثفة للعام الدراسى الجديد بالاسكندرية (7)  

وأكد "الديب" على سرعة إعداد الجدول المدرسي وتوزيع المهام وخصوصا لمعلمي الصف الأول الابتدائي ليتسنى لهم  استكمال تدريباتهم قبل بدء الدراسة والالتزام بالكتاب الدوري رقم 7 الوارد في يوليو 2019 وكافة التعليمات الواردة من الوزارة.

استعدادت مكثفة للعام الدراسى الجديد بالاسكندرية (8)

وفي سياق متصل، أشار الديب إلى حظر استخدام أية مقررات دراسية أو كتب بخلاف الصادرة من الوزارة، وتفعيل بنك المعرفة المصرى،  وضرورة التنسيق التام لإعادة توزيع المعلمين داخل الإدارات من ناحية، وفيما بين الإدارات من ناحية أخرى لسد العجز في جميع التخصصات، وضرورة تكاتف الجميع للاستعداد للدراسة بما يعود بتحقيق المصلحة العامة للطلاب.

استعدادت مكثفة للعام الدراسى الجديد بالاسكندرية (9)

وأكد الديب على حظر تحصيل أية مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور ومحاسبة من يخالف التعليمات بشكل فوري وحظر دخول مندوبي المبيعات وخصوصا مندوبي مبيعات الكتب الخارجية، وحظر استخدام أسوار المدارس في الإعلانات، وعدم إلزام ولى الأمر بشراء الزى المدرسى من أماكن بعينها، بل وعدم تغيير الزى، حرصا على رفع المعاناة عن كاهل ولى الأمر، وحظر التدخين نهائيا داخل المنشآت التعليمية.

استعدادت مكثفة للعام الدراسى الجديد بالاسكندرية (10)

يذكر أن الاسكندرية بها أكثر من 2000 مدرسة بجميع المراحل التعليمية بالتعليم الاساسى و الثانوى ، منتشرة على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة.

استعدادت مكثفة للعام الدراسى الجديد بالاسكندرية (11)
 
 
استعدادت مكثفة للعام الدراسى الجديد بالاسكندرية (12)
 
 
استعدادت مكثفة للعام الدراسى الجديد بالاسكندرية (13)
 
 
استعدادت مكثفة للعام الدراسى الجديد بالاسكندرية (14)
 
 
استعدادت مكثفة للعام الدراسى الجديد بالاسكندرية (15)
 
 
استعدادت مكثفة للعام الدراسى الجديد بالاسكندرية (16)
 
 
 
استعدادت مكثفة للعام الدراسى الجديد بالاسكندرية (18)
 
 
مدارس جديدة (1)
 
 
 
 
مدارس جديدة (2)
 
 
مدارس جديدة (3)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة