أكرم القصاص - علا الشافعي

"لأول مرة".. تغطية صحية لطلاب المدارس والجامعات ضمن منظومة التأمين الصحى الجديدة ببورسعيد.. تحصيل 1% من دخل الأب عن كل طالب.. والدولة تتحمل عن غير القادرين.. ومتحدث الهيئة: المنظومة تشمل الأسرة وليس الفرد

الخميس، 05 سبتمبر 2019 03:00 ص
"لأول مرة".. تغطية صحية لطلاب المدارس والجامعات ضمن منظومة التأمين الصحى الجديدة ببورسعيد.. تحصيل 1% من دخل الأب عن كل طالب.. والدولة تتحمل عن غير القادرين.. ومتحدث الهيئة: المنظومة تشمل الأسرة وليس الفرد منظومة التأمين الصحى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محسن جورج المتحدث باسم هيئة التأمين الصحى أحد هيئات منظومة التأمين الصحى الجديدة التى انطلقت رسميا فى بورسعيد أول سبتمبر أن طلاب المدارس والجامعات المقيمين فى محافظة بورسعيد سيخضعون للكشف والعلاج ضمن المنظومة الجديدة.

وقال الدكتور محسن جورج المتحدث باسم هيئة التأمين الصحى الجديدة فلى تصريحات لـ”اليوم السابع” أن طلاب المدارس فى محافظة بورسعيد سيخضعون للتأمين الصحى الشامل الجديد بمعنى أن أى طالب سيحصل على خدماته العلاجية والتأمينية بالوحدات والمستشفيات التابعة للمنظومة.

وأضاف الدكتور محسن جورج أنه لأول مرة يحظى طلاب الجامعات المصرية فى محافظة بورسعيد بتغطية تأمينية صحية متكاملة ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، مضيفاً أن فى السنوات الماضية لم يكن لطلاب الجامعات المصرية أى تأمين صحى وكان يقتصر علاجهم على المستشفيات الجامعية بموجب كارنية الجامعة، وتابع: الآن أصبح لطلاب الجامعات المقيمين ببورسعيد ومن أبناء الحافظة تأمين صحى شامل يمكن من خلاله الطالب أن يحصل على كافة الخدمات التأمينية التى يقدمها التأمين الصحى.

وأوضح الدكتور ايهاب أبو المجد المتحدث باسم هيئة التامين الصحى الجديدة أن منظومة التأمين الصحى الجديدة قائمة على الأسرة وليس الفرد ولهذا سيخضع طلاب المدارس لمنظومة التأمين الصحى الشامل مع بدء العام الدراسى ومدى الحياة، مشيرا إلى أن كل ولى أمر سيدد عن كل طالب بالجامعة أو بالتعليم العام 1 % من دخل الأب، لافتاً إلى أن الطالب الجامعى بعد أن يحصل على البكالوريوس أو الليسانس سيتم تجنيدة بالقوات المسلحة وهنا تتحمل عنة القوات المسلحة تكاليف العلاج.

وأضاف: "إذا كان الأب من غير القادرين ستتحمل عنة الدولة الاشتراكات وكامل الاسرة"، مضيفا أنه يجب الاهتمام بعملية التسجيل بالمنظومة من خلال الوحدات الصحية وكذلك المستشفيات المخصصة للإحالة.

وأكد الدكتور أحمد السبكى، مدير مشروع منظومة التأمين الصحى الشامل، أنه يتم حاليا إنشاء إدارة متخصصة للرد على الشكاوى والتواصل السريع مع الجمهور وقال السبكى، أنه تم افتتاح فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمبنى هيئات التأمين الصحى الشامل ببورسعيد وهناك تعاون كبير بين هيئات ادارة المنظومة من أجل توفير الخدمة بأعلى معايير جودة وأوضح مدير مشروع منظومة التأمين الصحى الشامل، أن التشغيل التجريبى انتهى بعد شهرين وحاليا فى مرحلة التشغيل الفعلى للمنظومة وقريبا سننتقل إلى محافظات جديدة.

ويشار إلى أن المقر الجديد لهيئة الرعاية الصحية يضم عدد من الإدرات منها إدارة مكافحة العدوى والجودة و رضا المنتفعين والتى تعتبر إدارة جديدة فى الهيئات الحكومية دورها تقييم الخدمة المقدمة بناء على أراء المنتفعين وبحث الشكاوى والمقترحات المقدمة والعمل على تقديم حلول فورية لها.

 

وكان الدكتور جمال عبد الناصر المستشار الفنى لمنظومة التأمين الصحى الشامل،قال أن التشغيل التجربى لمنظومة التأمين الصحى الشامل ساهم فى حل أى مشاكل أو تحديات تواجه إجراءات التنفيذ وأضاف أن المواطن الذى يرغب فى أن تشمله منظومة التأمين الصحى الشامل فى محافظة بورسعيد يتوجه للتسجيل فى أقرب وحدة أو مركز طب أسرة تابع لإقامته، ويفتح ملف عائلى، ويتم فى 4 دقائق فقط، موضحاً أنه يتم التوجه لخدمة فحص الأسرة بالكامل، وأى مرحلة مرضية تطرأ يتوجه للمركز ويتم فحصه وإحالته بخطوات بسيطة وسهلة.

وأشار إلى أنه يتم الاشتراك فى المنظومة بمبالغ يتم تحصيلها من القادرين، أما غير القادرين تتكفلهم الدولة بالكامل، موضحاً أنه إجراء 3693 عملية جراحية خلال أول شهرين من التشغيل التجريبى للمنظومة، منهم 1094 عملية كبرى، و112 عملية أول مرة يتم إجراؤهم فى محافظات القناة. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة