صور.. مدارس مصر تتزين بأيادى معلميها.. المحافظات تستعد لانطلاق العام الدراسى الجديد.. معلمو شمال سيناء يتسابقون لتجميل مدارسهم.. مدير مدرسة بالبحر الأحمر يطلى حوائط الفصول.. ومعلمو مطروح يزينون المدارس بالأعلام

الخميس، 05 سبتمبر 2019 01:44 م
صور.. مدارس مصر تتزين بأيادى معلميها.. المحافظات تستعد لانطلاق العام الدراسى الجديد.. معلمو شمال سيناء يتسابقون لتجميل مدارسهم.. مدير مدرسة بالبحر الأحمر يطلى حوائط الفصول.. ومعلمو مطروح يزينون المدارس بالأعلام مدارس مصر تتزين
المحافظات- حسن مشالى – عماد عرفة – محمد حسين - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- البحيرة تنظم مسابقة لاختيار أفضل مدرسة ومشاركة المعلمين فى مبادرة تجميل وصيانة المدارس

 

تسود حالة من النشاط داخل مدارس محافظات مصر المختلفة، استعداداً لاستقبال الطلاب وانطلاق العام الدراسى الجديد، وتحولت معظم المدارس إلى خلايا نحل، من خلال مشاركة المعلمين والعاملين فى المدارس، على تنظيفها وتجميلها وتهيئتها لاستقبال الطلاب وبدء العملية التعليمية، وسط دعم من مسئولى التعليم والمشاركات المجتمعية.  

المعلمون بشمال سيناء يتسابقون لتجميل مدارسهم (1)
المعلمون بشمال سيناء يتسابقون لتجميل مدارسهم

المعلمون بشمال سيناء يتسابقون لتجميل مدارسهم

شهدت مدارس شمال سيناء، تسابق المعلمين لتجهيز وتجميل مدارسهم استعدادا للعام الدراسى الجديد.

وتنوعت مشاركة المعلمين بجهودهم التطوعية، وقال محمود الكاشف عضو مجلس امناء تعليم شمال سيناء، انه أثناء متابعة المدارس كان لافتا دور المعلمين فى تجميل وتجهيز مدرسة الشهيدة نهال العقيد الصناعية بنات، وشملت الأعمال رسم لوحات نفذها معلمى قسم الزخرفة غطت جدران المدرسة .

المعلمون بشمال سيناء يتسابقون لتجميل مدارسهم (2)

وقال مصطفى عروج مدير مدرسة أبو حنيفه الابتدائية بالعريش، إن معلمى المدرسة خلال الأيام الأخيرة تسابقوا فى تجميل المدرسة متطوعين استعدادا للعام الدراسى، وتضمنت رسومات رياض الأطفال بريشة الفنانة اسماء أحمد.

المعلمون بشمال سيناء يتسابقون لتجميل مدارسهم (6)
 

وأضاف أن الرسومات كانت لأشكال زينة منوعة تدخل البهجة على قلوب التلاميذ وتعطى أجواء دراسية مناسبة للطلبة والمعلمين.

المعلمون بشمال سيناء يتسابقون لتجميل مدارسهم (4)

وأعلنت مدرسة بئر العبد الابتدائية، أن محمد البدرى المعلم بالمدرسة سجل حضورا قويا فى إبداعه فى مجال تخصصه فى تجهيز وتهيئة المدرسة استعدادا للعام الدراسى الجديد.

المعلمون بشمال سيناء يتسابقون لتجميل مدارسهم (3)

وقال معلم التربية الفنية محمد النحراوى إنه شارك بأعمال فنية قام برسمها على لوحات حائط بمدرسة احمد عسكر الثانوية بنات.

وأضاف النحراوى ان اللوحات هى كلمات وتوجيهات تحمل بعد وطنى بشكل زخرفى .

المعلمون بشمال سيناء يتسابقون لتجميل مدارسهم (5)

وأعلنت مدرسة الرسالة بالعريش، ان معلميها سجلوا تميزا فى وضع بصمتهم على الجدران بتشكيلات فنية يقومون برسمها تحية لطلابهم فى العام الجديد.

 

مدارس مطروح استعدت وتزينت بالأعلام بأيدى معلميها لاستقبال طلابهم 

تحولت مدارس مطروح، مع اقتراب بدء العام الدراسى الجديد إلى خلية نحل، من أجل تحقيق انطلاقة متميزة للعام الدراسى فى جميع المدارس، بدعم ومشاركة مجتمعية فى مختلف الإدارات التعليمية لتجهيز مدارس المحافظة لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد.

مدارس مطروح تستعد لبدء الدراسة وتتزين بأيدي معلميها لاستقبال طلابهم (9)

وأكد الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن العاملين بمدارس مطروح يواصلون العمل بجد وإخلاص، استعدادا لانطلاق سنة دراسية جديدة، زاخرة بالجدية والاجتهاد والالتزام والانضباط.

مدارس مطروح تستعد لبدء الدراسة وتتزين بأيدي معلميها لاستقبال طلابهم (1)
مدارس مطروح تستعد لبدء الدراسة وتتزين بأيدي معلميها لاستقبال طلابهم

كما أن مجالس أمناء المدارس والإدارات التعليمية، تؤدى دورا رئيسيا لتفعيل المشاركة المجتمعية، من خلال الدعم والتنسيق والتعاون الدائم والفعال مع مديرى الإدارات التعليمية ومسئولى مدارس مطروح.

مدارس مطروح تستعد لبدء الدراسة وتتزين بأيدي معلميها لاستقبال طلابهم (2)

وقال مدير تعليم مطروح، فى تصريح لـ " اليوم السابع" : عندما أتفقد المدارس وأجد مديرا أو ناظر مدرسة أو معلم، يعمل بيديه فى نظافة أو تجميل وتزيين المدرسة لطلابه، أشعر بالفخر الشديد والامتنان لهذا المربى الفاضل، الذى يقوم بدور فعال ومؤثر إلى جانب دوره التربوي، تقديراً منه وإحساسا بالمسئولية، بأن تصبح مدرسته بالمستوى اللائق، فى ظل الإمكانيات المتاحة، مضيفاً بأنه يقف أمام هذه النماذج المشرفة وقفة امتنان وتقدير وعرفان.

مدارس مطروح تستعد لبدء الدراسة وتتزين بأيدي معلميها لاستقبال طلابهم (3)

ووجه الدكتور سمير النيلى رسالة للعاملين فى جميع مدارس محافظة مطروح، قائل: ما تبذلونه من جهود مخلصة وأداء فعال، لأداء رسالتكم التربوية والتى تجلت واضحة كشروق الشمس خلال الاستعدادات النهائية لانطلاق العام الدراسى الجديد، ليكون ذلك منهاجا قويما وسبيلا رشيدا لتنشئة أبنائنا الطلبة والطالبات، التنشئة السليمة خلال الموسم التعليمى الجديد، لإعدادهم لمستقبل أكثر إشراقًا لنا ولهم ولوطننا الغالى مصر، فأنتم القدوة والمثال الطيب لتلاميذكم ومجهودكم البارز خلال مرحلة الاستعداد لانطلاق الدراسة، نبراس مضيء، يغرس فى نفوس النشء تعاليم الدين الحنيف،، ويربيهم على الأخلاق الفاضلة، ويوقظ فى نفوسهم الانتماء الوطنى لمصرنا الغالية وتعميق الوطنية الصادقة ليكونوا أجيالاً من الشباب قادرين على تحمل المسؤولية.

مدارس مطروح تستعد لبدء الدراسة وتتزين بأيدي معلميها لاستقبال طلابهم (4)

وكشف مدير تعليم مطروح، أنه تم إحالة عدد من المسئولين عن بعض المدارس والعاملين فيها، للتحقيق وعدم الانضباط الوظيفي، ووجود تقصير فى الاستعداد للعام الدراسى الجديد، وتم العمل على تلافى هذا التقصير وتدارك الأمر مبكراً، وعمل الصيانات البسيطة والاستعداد فى جميع المدارس، وفق الإمكانيات المتاحة، مؤكداً أن الأغلبية من مسئولى ومعلمى المدارس والعاملين فيها، قاموا بدورهم على أكمل وجه.

 

مشاركة معلمى البحيرة فى مبادرة تجميل وصيانة المدارس

شهدت مدارس محافظة البحيرة استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسى الجديد، وشملت الاستعدادات أعمال النظافة والصيانة البسيطة وتجميل الأسوار وأفنية المدارس وغيرها من التجهيزهات الفنية.

البحيرة تنظم مسابقة لاختيار أفضل مدرسة  (1)
البحيرة تنظم مسابقة لاختيار أفضل مدرسة

ووجهت القيادات التعليمية بوضع علامات ولوحات ارشادية بالمدارس وذلك لتوعية الطلاب بأهمية النظافة كسلوك حضارى بالإضافة إلى الشعارات الوطنية التى تعمق قيم الولاء والانتماء لديهم.

البحيرة تنظم مسابقة لاختيار أفضل مدرسة  (2)

من جانبه أكد الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على تنفيذ مبادرة مميزة داخل المدارس تحت شعار " مصر أم الدنيا" يشارك فيها 3900 مدرسة بمراحل التعليم المختلفة .

البحيرة تنظم مسابقة لاختيار أفضل مدرسة  (3)

وأضاف أن المبادرة الجديدة تستهدف نظافة وصيانة كافة المدارس بالإضافة إلى أعمال التجميل والتشجير وذلك بمشاركة المعلمين ومديرى المدارس أنفسهم .

البحيرة تنظم مسابقة لاختيار أفضل مدرسة  (4)

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم ان هذه المبادرة الجديدة التى استمرت على مدار أسبوعين والتى استهدفت اعمال النظافة والتشجير و الصيانة أظهرت روح التعاون والعمل بين كافة العاملين بالتعليم، لافتا إلى تنظيم مسابقة لتقييم كافة الأعمال التى تم تنفيذها بالمدارس لاختيار أفضل مدرسة وذلك لرفع روح التنافس الإيجابى بين المدارس المختلفة.

البحيرة تنظم مسابقة لاختيار أفضل مدرسة  (5)

وأشار وكيل التعليم بالبحيرة إلى التنسيق الكامل مع إدارة الحماية المدنية للتوعية بكيفية التعامل مع اى مخاطر قد تطرأ وخطط الإخلاء  بطرق آمنة بكل مدرسة.

 

 مدير مدرسة إعدادية بالقصير يطلى حوائط الفصول استعدادا لبدء الدراسة

شهدت مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بمدينة القصير، قيام مدير المدرسة رمضان عثمان، المعروف عنه حبه للعمل الدائم فى تجميل المدرسة، بشكل مستمر لتقديم خدمة تعليمية مميزة للطلاب، حيث قام بطلاء حوائط الفصول المدرسية منفردا استعدادا للعام الدراسى الجديد.

المعلمون بشمال سيناء يتسابقون لتجميل مدارسهم (8)

المعلمون بشمال سيناء يتسابقون لتجميل مدارسهم

من جانبه، قال وصفى تمير، مدرس بمدرسة جمال عبد الناصر، الإعدادية، إن رمضان عثمان، مدير المدرسة، يعمل مديرا فى الصباح وعامل وصنايعى لتجمل المدرسة فى المساء حتى فى الأجازة المدرسية.

المعلمون بشمال سيناء يتسابقون لتجميل مدارسهم (7)

وأضاف، أنه كان هناك مجموعة من المدرسين يقومون بتجميل وتهذيب المدرسة وعلى رأسهم رمضان عثمان مدير المدرسة وعندما تأخر الليل لم يترك المدرسة وأصر على طلاء الفصول المدرسية وتجميلها وأخذ يعمل ذلك بشخصه فقط دون مساعدة أحد.

مدير مدرسة يطلى الفصول بالبحر الاحمر (1)

وأكد لـ "اليوم السابع"، أن رمضان عثمان، مدير مدرسة جمال عبد الناصر الأعدادية بالقصير، أول من يصل للمدرسة وآخر من يتركها، يشيد ويزرع ويفكر كثيرا لتميزها عن غيرها على سائر المدارس، ويحلم أن تنبت جيلا يفتخر به الجميع هو أولهم .

مدير مدرسة يطلى الفصول بالبحر الاحمر (2)

وتابع: أن رمضان عثمان مقرب للجميع بدءا من الطالب والمدرس وولى الأمر، يناقش كل شىء بحضور الجميع، يتبع أسلوبا راقيا لحصاد جيل من الطلاب يقدم لبلاده العلم والأخلاق الحميدة ونبذ العنف بين أطياف المجتمع.

البحيرة تنظم مسابقة لاختيار أفضل مدرسة  (6)
 
 
البحيرة تنظم مسابقة لاختيار أفضل مدرسة  (7)
 
 
البحيرة تنظم مسابقة لاختيار أفضل مدرسة  (8)
 
 
البحيرة تنظم مسابقة لاختيار أفضل مدرسة  (9)
 
 
البحيرة تنظم مسابقة لاختيار أفضل مدرسة  (10)
 
 
البحيرة تنظم مسابقة لاختيار أفضل مدرسة  (11)
 
 
 
 
 
مدارس مطروح تستعد لبدء الدراسة وتتزين بأيدي معلميها لاستقبال طلابهم (5)
 
 
مدارس مطروح تستعد لبدء الدراسة وتتزين بأيدي معلميها لاستقبال طلابهم (6)
 
 
مدارس مطروح تستعد لبدء الدراسة وتتزين بأيدي معلميها لاستقبال طلابهم (7)
 
 
مدارس مطروح تستعد لبدء الدراسة وتتزين بأيدي معلميها لاستقبال طلابهم (8)
 
 
مدير مدرسة يطلى الفصول بالبحر الاحمر (3)
 
 
مدير مدرسة يطلى الفصول بالبحر الاحمر (4)
 
 
مدير مدرسة يطلى الفصول بالبحر الاحمر (5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة