صفقة لاعب أندرلخت المحتملة تثير الجدل بين جماهير الأهلي.. الفريق لا يحتاج لاعب وسط مدافع المدجج باللاعبين والمهاجم السوبر ضرورة.. وغياب مواصفات اللعب فى أفريقيا تنذر بفشلها مبكراً

الخميس، 05 سبتمبر 2019 02:00 م
صفقة لاعب أندرلخت المحتملة تثير الجدل بين جماهير الأهلي.. الفريق لا يحتاج لاعب وسط مدافع المدجج باللاعبين والمهاجم السوبر ضرورة.. وغياب مواصفات اللعب فى أفريقيا تنذر بفشلها مبكراً أدريان تريبيل
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الجدل سيطرت بين جماهير النادي الأهلي، بعدما كشفت تقارير صحفية بلجيكية عن رغبة القلعة الحمراء فى التعاقد مع الفرنسى أدريان تريبيل، لاعب وسط فريق أندرلخت البلجيكى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال موقع "voetbalkrant" البلجيكى، إن الأهلي أبدى اهتمامه بلاعب أندرلخت بناءً على رغبة من السويسري رينيه فايلر، المدير الفنى الجديد للنادى الأهلي، والذى كان يقود الفريق البلجيكى فى الفترة ما بين يوليو 2016 حتى سبتمبر 2017.

وأوضح الموقع البلجيكي، أن أندرلخت يسعى لبيع "تريبيل"، صاحب الـ28 عامًا، قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية فى بلجيكا، مشيرًا إلى أنه من المحتمل انتقال اللاعب الفرنسى للأهلي بسبب استمرار القيد فى مصر حتى 16 سبتمبر الجارى.

"التخمة" فى منطقة وسط الملعب

يعانى الأهلى من الزحام فى مركز لاعب الوسط المدافع، فى ظل تواجد الرباعي حسام عاشور، وعمرو السولية، وحمدي فتحي واليو ديانج، وبالتالي فإن صفقة التعاقد التعاقد مع الفرنسي أدريان تريبيل لم تمنح الفريق الأحمر الإضافة القوية، فى الوقت الذى تحتاج فيه مراكز أخرى للتدعيم.

فايلر (2)
فايلر 

ووسط تواجد هذا العدد الكبير في نفس المركز فإن اللاعب الفرنسى أدريان تريبيل سيكون مصيره الجلوس على مقاعد البدلاء.

 

الصفقة لن تنهى أزمة الأهلي المزمنة

بات على النادى الأهلي ضرورة التعاقد مع مهاجم افريقي جديد بدلاً من المغربي وليد أزارو الذى انخفضت أسهمه كثيراً لدى جماهير الفريق الأحمر، نظراً تراجع مستواه الفنى والتهديفى على مدار الفترة الماضية، والفشل المستمر فى استغلال الفرص التهديفية العديدة التى تتاح له فى كل مباراة من أجل التسجيل.

وليد ازارو
وليد ازارو

ودفع الأهلي ثمن إهدار وليد أزارو للعديد من الفرص التهديفية السهلة، آخرها الهزيمة أمام بيراميدز ووداع بطولة كأس مصر من دور الـ 16.

ولاشك أن التعاقد مع الفرنسي أدريان تريبيل، لاعب وسط فريق أندرلخت البلجيكى، لن ينهى الأزمة المزمنة التى يعانى منها الأهلي.

 

لاعب لا يحمل مواصفات اللعب فى أفريقيا

السويسري رينيه فايلر، المدير الفنى الجديد للنادي الأهلي، يدرك جيداً أن الحصول على بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، فى مقدمة أحلام جماهير القلعة الحمراء المتعطشة لرؤية فريقها وهو يعتلى عرش أفريقيا من جديد والمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية.

فايلر (1)
فايلر 

ولتحقيق طموحات جماهير الأهلي عليه إعادة النظر فى التفكير مع التعاقد مع الفرنسى أدريان تريبيل، لاعب وسط فريق أندرلخت البلجيكى، الذى يفتقد خبرة اللعب فى الملاعب الأفريقية، لاسيما أن بطولات القارة السمراء تحتاج مشاركة لاعبين يحملون مواصفات خاصة، أبرزها اللياقة البدنية العالية، القوة الجسمانية، القدرة على اللعب وسط الأجواء الحارة والرطوبة العالية، وهى مواصفات لا يحملها بالطبع أدريان تريبيل.

 

"لم ينجح أحد" شعار الأجانب غير الأفارقة

سبق للنادى الأهلي أن تعاقد مع العديد من اللاعبين الأجانب خارج القارة السمراء، باتت تجاربهم بالفشل، مثل الألمانى هندريك هيلمكه فى عام 2015، والبرازيلى فابيو جونيور عام 2011، والكولومبى كاستيلو في موسم 2004-2005، وعلى إدارة الأهلي أن تعى الدرس جيداً، في ظل عدم قدرة اللاعبين الأجانب خارج القارة السمراء على التأقلم مع أجواء اللعب الأفريقية.

أدريان تريبيل
أدريان تريبيل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة