توريد 122 ألف طن قمامة لمصانع التدوير خلال شهرين بالدقهلية

الخميس، 05 سبتمبر 2019 01:03 ص
توريد 122 ألف طن قمامة لمصانع التدوير خلال شهرين بالدقهلية محافظ الدقهلية
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية عن قيام مراكز ومدن وأحياء المحافظة بتوريد 122 ألف طن قمامة لمصانع التدوير خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

وأضاف بأن معدلات جمع وتوريد القمامة لمصانع التدوير أو نقلها إلى المقالب العمومية من أهم عناصر تقييم الأداء لرؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات القروية، لافتا إلى الاهتمام بالعمل على زيادة كميات القمامة التي يتم توريدها لمصانع التدوير.

وأشار إلى أن قضية القمامة تحتاج إلى تضافر الجهود من مختلف الجهات والتعاون بين منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وزيادة مشاركة المواطنين والتعاون بالإلتزام بمواعيد جمع القمامة على مدار اليوم.

ومن جانبه أوضح المهندس توكل الشال، مدير عام البيئة والمخلفات الصلبة بأنه يتم تسجيل كميات القمامة التي يتم توريدها لمصانع التدوير والمقالب يوميا.

وأكد المحافظ على متابعته لسير عمل منظومة النظافة على مستوى المحافظة مشددا على تكثيف العمل فيها بقدر الإمكان للحفاظ على المظهر الجمالي للشوارع وعلى الصحة العامة للمواطنين والبيئة المحيطة.

كما تم رفع 565 طن قمامة على مدار ثلاثة أيام بمركز ومدينة المنصورة، وشدد على استمرار تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والتراكمات بمختلف أرجاء المحافظة.

وأشارت سوسن مجاهد، رئيس مركز ومدينة المنصورة إلى متابعة أعمال نظافة مدخل قرية أويش الحجر، وإعادة تمهيده لأعمال إعادة الرصف لطريق قرية الناصرة إلى قرية مبارك، والطريق بمنطقة حوض الزعفران، وحوض بن زيد والطريق الدائري.

كما تم رفع 4 متر من الرمال والأتربة من على جانبى طريق المنصورة السنبلاوين، ومتابعة أعمال رفع الرمال والأتربة من جانبى طريق سندوب/أجا وكوبرى منية سندوب العلوى، بالإضافة إلى رفع 4 متر رمال وأتربة من جانبى طريق المنصورة/ دمياط الشرقي، وطريق المنصورة/ دكرنس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة