خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محمود عبدالراضى

جرائم السلائف

الخميس، 05 سبتمبر 2019 10:34 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جرت العادة أن تتصارع "الضرائر" على رجل، ويحتدم الخلاف بينهما، فهو أمر منطقي، في ظل محاولة كل سيدة السيطرة على زوجها دون ضرتها، لكن الغريب في الأمر أن تتصارع "السلائف" بسبب الأشقاء، وينتهي الأمر بجرائم قتل.

في الأرياف "بالصعيد والدلتا" داخل منازل العائلات التي يوجد بها أكثر من أسرة، تحاول كل سيدة الفوز برضا "حماتها" دون "سلفتها"، فضلاً عن دخول الزوجات في صراع، بسبب "لعب الأطفال"، تلك الصراعات الأزلية التي لا تنتهي في منازل بعض العائلات.

للأسف.. في الفترة الأخيرة وصلت هذه الصراعات بين زوجات الأبناء، لأقسام الشرطة وساحات المحاكم، بعدما تخطى الأمر "خناقة عيال" ووصل لحد الجريمة، نعم، تراق الدماء من أجل انتصار كل سيدة لنفسها وكرامتها على حساب "سلفتها".

لا أحدثك هنا عن "حرب التسخين" التي تقودها سيدة في أذن زوجها ضد شقيقه وزوجته، وربما يصل الأمر لاقتتال بين الشقيقين بسبب بعض السيدات.

ما أقوله لك هنا، ليس كلاماً مرسلاً، ولكن قصص حقيقية موجودة على أرض الواقع، كان آخرها جريمة قتل في سوهاج، بطلتها سيدة أعمى الحقد قلبها وعطل عقلها، وجعلها لا تفكر في شىء سوى الانتقام، فساقها شيطانها الأشر لقتل رضيع "سلفتها"، وبقلب لا يعرف الرحمة استدرجت الطفل الذي لم يكمل عامه الثاني وخنقته، ثم دفنت جثته فوق سطح المنزل بمساعدة ابنها.

الأخطر من ذلك، أنه للآسف يوجد بعض "السلائف" شقيقات، ومع ذلك لا يخلو المشهد من "الخناق" والصراع، لأسباب واهية.

معك..في أن التعميم خطأ كبير، وأنه يوجد "سلائف" مثل الشقيقات، نتمنى أن يكون هذا النموذج الأخير منتشر في منازلنا، حتى يعود الهدوء والحب والألفة بين الأشقاء، ولا تتسبب النساء فى وأد صلة الأرحام.

نتمنى..أن تساهم الأمهات بما تمتلكه من خبرات، في تقديم النصح لبناتهن قبل الزواج، خاصة التي تعيش في منزل "عائلة"، وأن تعتبر "سلفتها" مثل شقيقتها تماماً، تساندها إذا ألم بها مكروه فتشاطرها الأحزان، وتعيش معها أجواء الفرح، فهي القريبة منها، وأول إنسانة ستجدها بجوارها إذا تعرضت لمكروه، فلا تسمح للشيطان أن يوسوس لها، فتندم بعد فوات الأوان وهي خلف الأسوار.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

حدائق الشيطان

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 12:00 م

إزاي تحمي سيارتك من السرقة

الأحد، 01 سبتمبر 2019 11:39 ص

طلع البدر نبيا ورسولا عربيا

السبت، 31 أغسطس 2019 12:02 م

تشديد الرقابة على صيدليات الزحام

الجمعة، 30 أغسطس 2019 12:14 م

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة