بعد طرحها رسميا.. خدمة المواعدة من فيس بوك هتبقى إزاى.. تقدم مميزات جديدة منها دمج انستجرام وحماية الأشخاص بمشاركة مواقعهم خلال اللقاء الأول.. زوكربيرج: الكثير يتزوجون عبر الموقع وحان الوقت لمساعدة آخرين

الخميس، 05 سبتمبر 2019 11:45 م
بعد طرحها رسميا.. خدمة المواعدة من فيس بوك هتبقى إزاى.. تقدم مميزات جديدة منها دمج انستجرام وحماية الأشخاص بمشاركة مواقعهم خلال اللقاء الأول.. زوكربيرج: الكثير يتزوجون عبر الموقع وحان الوقت لمساعدة آخرين خدمة المواعدة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"بابا .. فى واحد عايز يجى يتقدم لى بكرة؟ .. وعرفتيه منين ده يا بنتى.. من فيس بوك"، هكذا واجه الأهالى فى كل مكان فى العالم حقيقة أن فيس بوك ووسائل التواصل الاجتماعى الأخرى أصبحت جزء من الحياة الاجتماعية ومكانا للتعارف وربما الزواج فيما بعد، حتى حان الوقت لفيس بوك نفسه أن يواجه هذا الواقع ويخصص إحدى خدماته لهذا الهدف "المواعدة" أو بثقافتنا "التعارف".
 
وأعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لموقع فيس بوك، عن إطلاق خطة التعارف والمواعدة رسميا فى الولايات المتحدة، بجانب 20 دولة أخرى.
 
تطبيق المواعدة 2
خدمة المواعدة 
 
قال زوكربيرج فى بيان اليوم: "أحد الأشياء المفضلة لتأسيس فيس بوك هو أنه يمكننى التجول فى أى مدينة تقريبًا فى العالم، ويوقفنى الناس ليخبروننى قصصًا عن معرفتهم لأزواجهم أو زوجاتهم عبر فيس بوك، إنه شعور رائع، وحتى وقت قريب، لم يكن لدى فيس بوك أى مزايا للمساعدة على المواعدة".
 
وأضاف زوكربيرج: "بدءًا من اليوم، نطلق خدمة فيس بوك ستساعد خدمة المواعدة فى الولايات المتحدة، ويسعدنى أن أرى كيف سيساعد الناس على الالتقاء وإيجاد الحب حول الاهتمامات والمجموعات والأحداث المشتركة، لقد عملنا مع خبراء الخصوصية والأمن من البداية لجعلها آمنة وتمنحك السيطرة على تجربتك، وأصبح فيس بوك  Dating الآن متاحا فى 20 دولة، وأتطلع إلى إطلاقه قريبًا".
 
وتتوفر خدمة Facebook Dating، فى عدة دول بالإضافة إلى الولايات المتحدة حاليا، فهى توجد في الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل وكندا وتشيلي وكولومبيا والإكوادور وغيانا ولاوس وماليزيا والمكسيك وباراغواي وبيرو والفلبين وسنغافورة وسورينام وتايلاند وأوروجواي وفيتنام، كما أنه على الأوروبيين الانتظار حتى أوائل عام 2020 للوصول إلى الخدمة.
 
تطبيق المواعدة 1
خدمة المواعدة 
 

شروط خدمة فيس بوك للمواعدة 

 

ووفقا لما ذكره موقع " wired"، تسمى الخدمة بـ "Facebook Dating"، التى بدأ طرحها في بلدان أخرى العام الماضي وإطلاقها في الولايات المتحدة اليوم، للمستخدمين الذين يبلغون من العمر 18 عامًا، والتى تقدم مجموعة من الميزات المصممة لمساعدتهم على إيجاد علاقة ذات معنى. 
 
كما أن استخدام الخدمة ستحتاج إلى إعداد ملف تعريف منفصل، والمعلومات الوحيدة المنقولة فقط هي اسمك وعمرك، حيث ستقدم لك الخدمة التطابقات المحتملة بناءً على موقعك والتفضيلات المشار إليها وعوامل أخرى.
 
تطبيق المواعدة
خدمة المواعدة

 

ميزات جديدة يطرحها فيس بوك لخدمة المواعدة

يستخدم فيس بوك، لأول مرة لخدمة المواعدة بالولايات المتحدة، العديد من ميزات الخصوصية والأمان الجديدة داخل الخدمة، كما أنه يدمج انستجرام في المواعدة، وهذا ليس مفاجئًا لأن الشركة قامت بأمور مشابهة للدمج عبر منصاتها في عدة طرق طوال العام.

يقول تشارمين هونج، مسئول خدمة المواعدة على فيس بوك، إن الشبكة الاجتماعية تسعى لإنشاء تجربة أكثر ديناميكية لخدمات المواعدة، حيث إنه ستتاح للمستخدمين الفرصة لعرض مشاركاتهم الدائمة في انستجرام في ملفات التعريف الخاصة بهم.
 
كما أنه بحلول نهاية العام، يؤكد تشارمين، إنه سيُسمح لك أيضًا بمشاركة قصص انستجرام وفيس بوك، ولكن هذه الفكرة ليست هي الأولى من نوعها، لأن خدمة تندر كانت قد أعلنت أيضا أنها ستبدأ دمج قصص Snapchat.
 
كما أن انستجرام أيضًا سيصبح جزءًا من Secret Crush، وهي ميزة مواعدة على فيس بوك تتيح للمستخدمين اختيار ما يصل إلى تسعة من الأصدقاء لمعرفة ما إذا كان أحد منهم يبدى نفس الاهتمام.
 
وبالتالى الآن يمكن أن يكون متابعو انستجرام لديك هم الكراش السري، وإذا قام شخص ما بإضافتك إلى قائمة Secret Crush، فستتلقى إشعارًا، أما إذا اخترت بعد ذلك الشخص نفسه لقائمتك، فسيقوم فيس بوك بمطابقتك معه وسيكشف عن أسماءكما لبعضكما.
 
تطبيق المواعدة 4
facebook Dating

ميزات السلامة فى خدمة مواعدة فيس بوك

يتيح لك Facebook Dating إيقاف المطابقة مع أصدقاء الأصدقاء بشكل استباقي إذا لم تريد ذلك، مما قد يكون خيارًا مرحبًا به لأي شخص يريد الخروج عن شبكة معارفه.

ويمكنك أيضًا منع الأشخاص من مشاهدة ملفك الشخصي على فيس بوك  Dating، حتى إذا كنت تريد أن يظل بإمكانهم الوصول إلى حساباتك على  فيس بوك وانستجرام.
 
أما عن أكثر ميزة أمانا، فإنه قبل مقابلة شخص ما لأول مرة، يمكنك أن تخبر شخص من أفراد أسرتك أو المقربين لك بالمكان الذي ستذهب له ومتى تتوقع العودة، لكى يكونون معك في حالة حدوث شيء ما، فسيسمح لك فيس بوك فتح الماسنجر من خدمة "المواعدة" تلقائيًا وإخبار صديق باسم الشخص الذي ستقوم بالالتحاق به، بالإضافة إلى الوقت والمكان اللذين تنوي الوصول له. 
 
وقبل أن يحدث تاريخك بخمسة عشر دقيقة، سيتلقى هذا الشخص تذكيرًا بإشعار وكذلك الوصول إلى موقعك المباشر فى ذلك الوقت، وستتم مشاركة موقعك فقط لمدة تصل إلى ساعة، على الأقل في الوقت الحالي.
 

ما هى المعلومات المطلوبة منك على خدمة المواعدة؟

عندما تقوم بإعداد ملف التعريف الخاص بك لأول مرة، سيطلب منك فيس بوك تحديد جنسك ونوع جنس الأشخاص الذين تهتم بهم. 

ولن تتم مشاركة هويتك الجنسانية مع التطابقات المحتملة، ويمكنك التعبير عن الاهتمام بـ "الجميع" أو "النساء" أو "الرجال" أو غيرها من الخيارات، ويمكنك أيضًا ملء تفاصيل مثل طولك أو دينك أو وظيفتك أو مكان عملك أو المكان الذي ذهبت إليه إلى المدرسة، وإذا كان لديك أطفال.
 
يمكنك إكمال ملف التعريف الخاص بك بتحميل تسع صور والإجابة على أسئلة مقدمة من فيس بوك، مثل "كيف يبدو اليوم المثالي بالنسبة لك؟".
 
وبمجرد إتمام ملف التعريف الخاص بك، يقول فيس بوك إنه سيبدأ بمطابقتك مع التواريخ المحتملة استنادًا إلى "تفضيلاتك واهتماماتك والأشياء الأخرى التي تقوم بها على فيس بوك.
 
وتقول الشركة أن هذا يتضمن عوامل مثل من أين أنت، وذهبت لأى مدرسة ليحدث التطابق على أساس ذلك، ويمكنك أيضًا أن تتطابق فقط مع الأشخاص الموجودين على بعد حوالي 100 ميل منك. 
 
و تحتاج إلى الإعجاب بملف تعريف شخص ما أو الرد مباشرةً على أحد أسئلته أو صوره أو منشورات انستجرام، فعلى سبيل المثال، يمكنك النقر فوق صورة لكلب "الكراش" وإرسال رسالة تقول: "إنه لطيف!"، لتتبادل الحديث معها، أما بالنسبة للأشخاص الذين لا تريد التعرف عليهم، فيمكنك الضغط فوق "غير مهتم". 
 
ويمكنك أيضًا إعادة مراجعة ملف تعريف شخص ما باستخدام ميزة تسمى "Second Look"، وتصل رسائل المواعدة على فيس بوك في صندوق الوارد الخاص بها، وهي نصية فقط، فلا يمكنك إرسال روابط أو صور لأسباب أمنية. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة