خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. استطلاع للرأى: نتنياهو سيحصل على 32 مقعداً فى الانتخابات المقبلة.. كاريكاتير يسخر من هجوم نتنياهو على وزير إعلامه "ايوب قرا".. نتنياهو فى لندن اليوم لإجراء مباحثات مع نظيره البريطانى

الخميس، 05 سبتمبر 2019 02:30 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. استطلاع للرأى: نتنياهو سيحصل على 32 مقعداً فى الانتخابات المقبلة.. كاريكاتير يسخر من هجوم نتنياهو على وزير إعلامه "ايوب قرا".. نتنياهو فى لندن اليوم لإجراء مباحثات مع نظيره البريطانى بنيامين نتنياهو
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الخميس بمتابعة آخر تطورات الانتخابات العامة للكنيست التى ستجرى فى 17 سبتمبر المقبل.

وأجرى موقع "واللا" الإسرائيلى استطلاعاً للرأى حول الحزب الذى سينجح فى الانتخابات، حيث أظهرت النتائج فوز حزب الليكود بـ32 مقعداً متقدما بمقعد واحد على حزب"أزرق- أبيض" بزعامة بانى جانتس.

الاستطلاع
الاستطلاع

وبحسب الاستطلاع سيحصل حزب"جانتس" على 31 مقعداً أى انه سيكون خارج التشكيل الحكومى للمرة الثانية بعد الانتخابات التى أجريت فى إبريل الماضى.

وسيحصل حزب القائمة العربية المشتركة على 10 مقاعد فقط ، وحزب "يمينا" على 9 مقاعد متساوياً بذلك مع حزب اسرائيل بيتنا بزعامة افيجدور ليبرمان.

وبدأت اليوم عملية الاقتراع للبعثات الدبلوماسية الإسرائيلية فى خارج إسرائيل لأكثر من 5000 دبلوماسى إسرائيلى فى انتخابات الكنيست.

كاريكاتير إسرائيلى يسخر من هجوم نتنياهو على وزير إعلامه "ايوب قرا"

سخرت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية من المشادة الكلامية التى جرت بين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ووزير الإعلام السابق أيوب قرا ، حيث سب "نتنياهو" وزير إعلامه السابق قائلا:" هل جننت " بعدما عرض الأخير تقرير فى التلفزيون الرسمى عن ايليت شاكيد ابرز خصوم نتنياهو.

كاريكاتير
كاريكاتير

ورسمت الصحيفة نتنياهو وهو يتحدث فى هاتفه المحمول وهو غاضب ويسب "قرا" ،حيث يشير الرسم الكاريكاتيرى إلى تدخل  نتنياهو فى شئون وزارة الإعلام بطريقة مباشرة.

وذكرت الصحيفة إن هذه التسجيلات لم تسمع من قبل، وفيها يسمع صوت نتنياهو مخاطبا الوزير السابق أيوب قرا: "هل جننت ماذا جرى لك؟". لقيام القناة 20 ببث تقرير عن الوزيرة السابقة أيليت شاكيد عن انجازاته فى الوزارة، حيث أن"شاكيد" كانت بمثابة الشوكة التى تعارض قرارات نتنياهو.

وتابعت أن نتنياهو يسوق الإعلام للهجوم أو تبجيل شخصيات معينة بينها وبينه إما عداوة أو علاقات حميمة، حيث أنه يتدخل فى كل صغيرة وكبيرة تتعلق بالإعلام.

نتنياهو فى لندن اليوم لإجراء مباحثات مع نظيره البريطانى

يجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو اليوم  مع نظيره البريطاني، بوريس جونسون، ووزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، في العاصمة البريطانية لندن، فيما يواصل مكتب رئاسة الحكومة، مساعيه الحثيثة، لترتيب لقاءات مع الرئيسين الروسي والأمريكى، في محاولة لرفع أسهم نتنياهو قبل الانتخابات القريبة.

وقال المتحدث باسم نتنياهو للإعلام العربي، أن نتنياهو سيغادر إسرائيل اليوم  الخميس في زيارة خاطفة إلى لندن حيث سيجتمع مع جونسون وإسبر حيث سيكون  أول لقاء يجمع نتنياهو بجونسون وإسبر بعد أن توليا منصبيهما كرئيس وزراء ووزير دفاع وهذا سيكون أيضا أحد اللقاءات الأولى التي سيعقدها الاثنان مع زعماء من المنطقة".

جدير بالذكر أن مصادر في مكتب نتنياهو، أكدت مساء أمس الأربعاء، إن بوادر لقاء تلوح بالأفق بين الأخير والرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، فى مدينة سوتشى الروسية، خلال الأسبوع المقبل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة