موجز6.. القضاء الإدارى يقضى برفض دعوى إلغاء نظام التعليم بـ"التابلت"

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 06:00 م
موجز6.. القضاء الإدارى يقضى برفض دعوى إلغاء نظام التعليم بـ"التابلت" مجلس الدولة - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، القضاء الإدارى يقضى برفض دعوى إلغاء نظام التعليم بـ"التابلت".
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء..
 
 
وزارة التربية والتعليم
 
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فتح باب التقدم على مدرسة جولد للتكنولوجيا التطبيقية لصناعة الحلى والمجوهرات حتى 15 سبتمبر الجارى، موضحة أن مدة الدراسة فيها 3 سنوات، موضحة أنه يشترط ألا يزيد سن الطالب عن 18 سنة فى أول أكتوبر ويقبل طلبات جميع الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية من جميع المحافظات.
 
 
قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الأربعاء، برفض الطعن المطالب بإلغاء نظام التعليم الجديد عن طريق "التابلت" على طلاب المرحلة الثانوية الحالية، والعودة إلى النظام القديم، وقصر نظام التعليم بالتابلت على مرحلة التعليم الأساسي.
 
 
المستشار عبدالله عصر
 
حصل "اليوم السابع" على الجزء الثانى من الحركة القضائية والتى تتضمن ترقية وتنقلات القضاة، حيث أعتمدها مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار عبدالله عصر خلال اجتماعه اليوم.
 
 
اقترب محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب نادى ديسبورتيفو أفيس البرتغالى من الانتقال إلى النادى الأهلى خلال فترة الانتقالات الشتوية فى شهر يناير المقبل.
 
 
التأمين الصحى الشامل فى بورسعيد
 
مع بداية تطبيق نظام التأمين الصحى الاجتماعى الشامل، والذى يبدأ تطبيقه فى محافظة بورسعيد، يقدم "اليوم السابع" على تعريف المواطنين بمفهوم التأمين الصحى الشامل والخدمات التى تقدم لها من خلالها، وذلك وفقا لقانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل.
 
 
أكد الدكتور عصام فرج، الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام، أن المجلس أقر ضوابط تنظيم عمل برامج التوك شو والبرامج الرياضية والدينية، موضحا أن مدة البرنامج ستكون بحد أقصى ساعتين بالفواصل الإعلانية 
 
 
المتحف المصرى الكبير
 
تحت عنوان "لمحة عن كواليس المتحف المصري الكبير بالجيزة"، سلطت صحيفة الجارديان الضوء على المتحف الكبير، الذى سيتم افتتاحه فى 2020، واصفة إياه بأنه حدث تاريخى لن ينسى للعالم كله.
 
 
يحق للنيابة العامة وفقا للقانون طلب استدعاء المتهمين والشهود والمجنى عليهم لسماع أقوالهم فى الوقائع التى تحقق فيها، وهناك عددا من القواعد والإجراءات وجب اتباعها حال استلام طلب الاستدعاء حتى لا يتعرض من يتم استدعائه للمساءلة القانونية.
 
 
المتهمون فى القضية
 
قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جمال عبد اللاه ببراءة رئيس حى الدقى، وباقى المتهمين فى قضية "رشوة حى الدقى".
 
 
كشف المرشح الرئاسى التونسى ووزير الدفاع السابق عبد الكريم الزبيدى، عن محاولة انقلابية كان يجرى التحضير لها ضد الرئيس التونسى الراحل الباجي قائد السبسى أثناء وجوده فى المستشفى للعلاج.
 
 
مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
 
وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن الاستمرار فى تنفيذ التعاقد المبرم مع دار نهضة مصر بتاريخ 13 أغسطس 2018، وذلك لشراء الكتب الدراسية التي قامت بتأليفها الدار قبل العام الدراسى 2018 – 2019، وتتمثل فى كتب اللغة العربية لمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي وكتب التربية الدينية والإسلامية للصف الأول الابتدائى، ومطلوب إعادة توريدها للفصلين الدراسيين للعام الدراسى 2019 – 2020
 
 
نشب، منذ قليل، حريق داخل مصنع ورق بمدينة 6 أكتوبر وانتقلت سيارات الإطفاء لاخماده. 
 
 
فى حوار شامل مع وكيل مجلس النواب، يكشف سليمان وهدان لـ"اليوم السابع"، عدد من الحقائق بالأرقام فى شأن أداء البرلمان فى دور الانعقاد الرابع، وموقفه من تشريعات دقيقة سيتم مناقشتها خلال الفترة المقبلة، كمجلس الشيوخ ومباشرة الحقوق السياسية والإيجارات القديمة، لاسيما قائمة الأولويات فى الأجندة التشريعية التى توافق عليها البرلمان مع الحكومة للدور الخامس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة