جامعة سوهاج توقع بروتوكول تعاون مع الاتحاد الرياضى المصرى للمكفوفين

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 05:14 م
جامعة سوهاج توقع بروتوكول تعاون مع الاتحاد الرياضى المصرى للمكفوفين جانب من توقيع البروتوكول
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع اليوم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج بروتوكول تعاون مع الاتحاد الرياضى المصرى للمكفوفين، ويمثله الدكتور أحمد محمد عوين رئيس الاتحاد وبحضور الدكتور عماد صوينع مدير مركز نور البصيرة، وأعضاء وممثلى الاتحاد بالمحافظة.

 

وعقب توقيع الإتفاقية قال رئيس الجامعة إن البروتوكول يهدف إلى دمج ذوى الإعاقة البصرية بشكل أكبر فى الأنشطة الرياضية داخل وخارج الجامعة لتوسيع قاعدة ممارسة هذه الفئة من المجتمع، موضحاً أن ذلك يأتى فى إطار تنفيذ أهداف الجامعة فى التعاون والمشاركة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدنى .

 

وأضاف عزيز أن مركز نور البصيرة بالجامعة سيتولى الإشراف على جميع الأنشطة المنصوص عليها بالبروتوكول والمدعمة من الاتحاد سواء داخل الجامعة أو خارجها، والتى تشمل الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية الخاصة بطلاب ذوى الإعاقة.

 

كما أكد رئيس الجامعة أنه سيتم إعداد الدراسات التدريبية لتأهيل الكوادر الفنية للعمل فى مختلف مجالات ذوى الإعاقة البصرية، وستلتزم الجامعة والاتحاد بإنشاء مراكز تدريبية للطلاب من أبناء المحافظة من ذوى الإعاقة البصرية بعد ترشيحهم من قبل الاتحاد، مع استعانة الجامعة بأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية للاستفاده بخبراتهم فى شتى مجالات التقويم والقياس والإعداد النفسى والتدريب.

 

ومن جانبه ذكر الدكتور أحمد عوين رئيس الاتحاد أن اختيار محافظة سوهاج ممثلا لإقليم الصعيد تم بناء على نشاطها المجتمعى المؤثر فى الإقليم ككل وخاصة بوجود جامعة عريقة ونشطة كجامعة سوهاج، مشيراً إلى أن الاتحاد سيلتزم بدعم إقامة معسكرات المنتخبات القومية بالجامعة عن طريق استخدام مرافقها من ملاعب وصالات وأدوات فى الأوقات التى تناسب الجامعة وتوفير الملابس والأدوات اللازمة لهذه الأنشطة، إلى جانب التزامه بخصم نسبة من الرسوم للطلاب والعاملين المكفوفين بالجامعة فى دراسات التدريب والتحكيم التى ينظمها الاتحاد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة