أكرم القصاص - علا الشافعي

إزالة ألف حالة تعد على أملاك الدولة بكفر الشيخ.. وتقنين 72 ألف متر أراض بالبحيرة

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 04:27 م
إزالة ألف حالة تعد على أملاك الدولة بكفر الشيخ.. وتقنين 72 ألف متر أراض بالبحيرة الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفر الشيخ
المحافظات – محمد سليمان – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، إنه تمكنت حملات الإزالة بعدد من مدن وقرى محافظة كفر الشيخ خلال 5 أيام من ازالة 1003 حالة تعدى على أملاك الدولة بمدن وقرى 5 مراكز بالمحافظة .

 

وأضاف المحافظ، لـ"اليوم السابع"، أنه حريص على إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والتعديات على نهر النيل وبحيرة البرلى، مؤكداً أنه تم إزالة 292 حالة بمساحة 106552 م2 مبانى سكنية، و149 فدان وقيراطين أراضى أملاك دولة وأراضى زراعية، فى اليوم السابع عشر من الموحة 13، وإزالة 266 حالة بمساحة 104782 م2 مبانى سكنية، و149 فدان وقيراطين أراضى أملاك دولة وأراضى زراعية بمركز الحامول،فى اليوم السادس عشر من الموجه 13.

 

وقال محافظ كفرالشيخ، كما تم إزالة 222 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ونهر النيل على مساحة 100220 م2 مبانى و 147 فدان و22 قيراط أراضى أملاك دولة وأراضى زراعية بمراكز سيدى سالم وفوه ودسوق والحامول والرياض وقلين وبيلا، وكفرالشيخ، ومطوبس، وبلطيم وبرج البرلس فى اليوم الخامس عشر من الموجه 13.

 

وأضاف محافظ كفرالشيخ، تم إزالة 118 حالة بمساحة 27291 م2 مبانى سكنية، و82 فدان و 19 قيراط أراضى أملاك دولة وأراضى زراعية ،إزالة 105 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ونهر النيل على مساحة 27291 م2 مبانى و 13 فدان و 19 قيراط أراضى أملاك دولة وأراضى زراعية بمراكز سيدى سالم وفوه وكفرالشيخ ودسوق والحامول والرياض وقلين وبيلا ومطوبس وبلطيم،خلال اليوم الرابع والثالث عشر من الموجه 13.

 

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن أجهزة المحافظة تتعامل بكل قوة مع المعتدين على أملاك الدولة بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وقوات الشرطة والأجهزة الرقابية، بالتزامن مع أعمال حملة إزالة التعديات على الأراضى الزراعية ونهر النيل وبحيرة البرلس والسكة الحديد بالموجة الـ 13 المستمرة بجميع مراكز ومدن المحافظة، ولا تهاون مع المعتدين ونطبق القانون على الجميع، حتى استرداد جميع أملاك الدولة بنطاق المحافظة، مؤكداً أننا لن نفرط فى حق الدولة الذى هو حق الشعب، مشيرا إلى أن كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية فى انعقاد دائم حتى الانتهاء من تنفيذ تكليفات السيد رئيس الجمهورية باسترداد أملاك الدولة، مشدداً على أهمية الحفاظ على الأراضى التى يتم استردادها واتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية للحفاظ عليها.

 

وأشار محافظ كفرالشيخ، إلى أن الحملة مستمرة بجميع مراكز وقرى المحافظة حتى إزالة التعديات على أملاك الدولة بجهات الولاية المختلفة، بالتنسيق والتعاون مع مديرية الأمن، ومديرية الزراعة، والموارد المائية والري، والأجهزة الرقابية بكفرالشيخ لاسترداد أملاك الدولة واستعادة حق الشعب والحفاظ المال العام.

 

ووجه محافظ كفرالشيخ، بضرورة عدم تكرار هذه التعديات فى تلك المناطق، والوقوف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه التعدى على أملاك الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات ضد المخالفين والمعتدين، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحمل المخالفين نفقة وتكاليف أعمال هذه الإزالات طبقاً للقانون.

 

وعلى جانب آخر، ناقش الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ اليوم الأربعاء، مع الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، الاستعداد لبدء العام الدراسى الجديد، والمشاكل التى تواجه المدارس وتجهيز المدارس، موضحاً أنه يوجد ملاحظات فى بعض المدارس يتم تلافيها بمجرد وصول تقارير ومتابعتها، وذلك طبقاَ لمعايير السلامة والصحة المهنية، والتأكيد تماماً من سلامة وتأمين النوافذ والأبواب للفصول وبوابات المدارس، والتأكيد من فعالية جميع طفايات الحريق وصلاحيتها، وتغطية البيارات بطريقة سليمة وأمنة وعلى مسئولية مدير المدرسة، والعمل على إخراجها خارج سور المدرسة بالتنسيق مع مجلس المدينة المختص.

 

وشدد محافظ كفرالشيخ، على التأكد من عدم وجود أسلاك كهربائية عارية وإصلاح التالف منها، ونظافة المدارس ودهان أسوار المدارس بالكامل من الداخل والخارج، وكتابة العبارات المحفزة الداعية للتفاؤل وحب العلم، موجهاً بالاهتمام بحدائق المدارس.

 

وكلف محافظ كفرالشيخ، المهندس هشام فتحي، مدير عام إدارة النظافة والتجميل بالمحافظة، بإرسال فرق متابعة إلى جميع المدارس لتقليم الأشجار فوراً، ونظافتها وسلامة الأشجار والنخل وإزالة المائل منها الذى يشكل خطورة على الطلاب والاسوار دون المخالفة بالقواعد المعمول بها فى هذا الشأن، وخلوها من الحشرات والحشائش، وإزالة كافة المخلفات الخاصة بالاشجار.

 

وأمر محافظ كفر الشيخ، جميع رؤساء المراكز والمدن بإزالة جميع الأكشاك الملاصقة لأسوار وأبواب جميع المدارس بمحافظة كفرالشيخ، استعداداً للعام الدراسى الجديد وإزالة الإشغالات.

 

كما ناقش المحافظ مع وكيل الوزارة، مشكلة إعادة تصحيح أوراق الإجابة لطلاب مدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية، إستجابة لشكوى عرضتها مواطنة أثناء لقاء المواطنين أمس لتظلمهم من النتيجة، موضحاً أنه تم الانتهاء مساء أمس من أعمال إعادة تصحيح الاوراق ويتم عرض الموقف عليه.

 

وقال محافظ كفرالشيخ، إن تم تشكيل اللجنة الخاصة لفحص الشكرى تضم 8 موجهين أوائل فى كافة التخصصات جغرافيا وكيمياء وفرنساوى وانجليزى ورياضيات وفيزياء من خارج الإدارة التعليمية بشرق مدينة كفرالشيخ، وتحت اشراف الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، وبعد الاطلاع على أوراق الإجابة تم التأكد من دقة الدرجات وأحقية كل طالب ولا يوجد ظلم، حيث تم تعديل الدرجات بزيادة درجة أو درجتين، ولم يؤدى ذلك إلى النجاح،مقدماً الشكر والتقدير للدكتورة بثنية كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم على الاستجابة الفورية.

 

وفى البحيرة، شدد اللواء المحافظ هشام آمنة على تكثيف العمل والإسراع فى تقنين أراضى أملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة لتأكيد هيبة الدولة والحفاظ على حق الشعب من مساحات الأراضى أملاك الدولة سواء كانت مبانى أو أراضى زراعية.

 

وأشار المحافظ إلى تحرير 215 عقد تقنين اراضى منهم 146 عقد مبانى على مساحة 44240 متر و69 عقد زراعة على مساحة 27939 متر معظمها بنطاق مركز ومدينة وادى النطرون وذلك طبقاً لقانون 144 ولائحته التنفيذية.

 

وأوضح محافظ البحيرة انه بلغ إجمالى المتحصلات من طلبات التقنين حتى الآن 811 مليون جنية وجارى أستكمال أعمال التقنين بمدن ومراكز المحافظة .

 

وفى الأقصر، قاد رجال مدينة الأقصر حملات يومية للنظافة والتجميل بمختلف الشوارع، وذلك بناء على تعليمات العميد أيمن الشريف رئيس المدينة، والذى كلف رئاسة حى جنوب، لتنفيذ حملة تم خلالها كنس الجزيرة الوسطى من الأتربة الناعمة، ورفعت الحملة الأتربة ومخلفات أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع العوامية والجولى فيل بإجمالى 7 طن تراكمات بهذه المنطقة.

 

كما أجرت سيارات منظومة النظافة بالحى جولات مرورية بنطاق حى جنوب، بناءاً على تعليمات رئيس مجلس مدينة الأقصر، وذلك فى إطار حملة النظافة اليومية التى يقوم بها قطاع النظافة بالحي، حيث قامت رئاسة حى جنوب بمتابعة إستكمال أعمال تركيب البلدورات الجديدة بالجزيرة الوسطي، بدءاً من مجمع محاكم مجلس الدولة بالأقصر وصولا حتى ميدان الجولى فيل.

 

فيما وجه العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر، تعليماته لرئاسة حى وسط بسرعة الاستجابة لحل شكاوى الأهالى بمنطقة "الكبة" بجوار محطة الأقصر من انتشار القمامة بشكل غير حضارى أمام منازلهم وخاصة بموقع تجمع العديد من أتوبيسات النقل الجماعي، وأمام مبنى شرطة السياحة، وتم العمل بشكل يوم من خلال 3 ورديات على مدار اليوم ولمدة 24 ساعة متواصلة، لسرعة التدخل لرفع أكوام القمامة وتنظيف الشوارع بشكل مستمر، بهذه المنطقة وكافة مناطق تجمع القمامة بمدينة الأقصر، حفاظًا على حياة المواطنين وعلى نظافة ومظهر المدينة.

 

فيما قام رجال المدينة بالتنسيق مع إدارة شرطة المرافق، تحت إشراف المقدم أشرف أبو الفتوح مدير الإدارة، بتنفيذ حملة لرفع الإشغالات بمنطقة حى المطار تحديدا بمنطقتى منشأة العمارى والزناقطة، وقاما بتكليف كلا من النقيب عبد الهادى ضابط بالإدارة، وحسام الدين محمد رئيس الحى، وتم مصادرة المضبوطات وتحرير المحاضر للمخالفين، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 15 محضر إشغال طريق، و15 محضر نظافة، و15 محضر إدارة منشأة بدون ترخيص، بالإضافة إلى تحرير محضر بناء بدون ترخيص.

 

وناشد العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر، كافة المخالفين وأصحاب الإشغالات بالإلتزام بالأماكن المخصصة لهم بالمنطقة وعدم المخالفة وإشغال الطريق من أجل تيسير وتسهيل الحركة المرورية بالمنطقة، وأضاف بأن أعمال المتابعة مستمرة من أجل العمل على عودة الإنضباط لجميع شوارع قطاعات الحي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة