أكرم القصاص - علا الشافعي

مليار و600 مليون جنيه مديونية فنادق شرم الشيخ والغردقة للكهرباء منذ 2015.. شركة القناة: التقسيط على 48 شهر بدون فوائد تيسيرا على القطاع السياحى.. والوضع المالى للفنادق فى تحسن مستمر نتيجة ارتفاع نسب الإشغال

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 04:00 م
مليار و600 مليون جنيه مديونية فنادق شرم الشيخ والغردقة للكهرباء منذ 2015.. شركة القناة: التقسيط على 48 شهر بدون فوائد تيسيرا على القطاع السياحى.. والوضع المالى للفنادق فى تحسن مستمر نتيجة ارتفاع نسب الإشغال المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ حادث انفجار الطائرة الروسية الطائرة الروسية عام 2015 لم تتمكن شركة القناة لتوزيع الكهرباء من تحصيل قيمة استهلاك الكهرباء من فنادق شرم الشيخ و الغردقة و بعد أن شهد القطاع السياحى تحسنا بدأت الشركة فى تحصيل المديونية التى بلغت مليار 600 مليون جنيه.

وأكد المهندس محمد السيد، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء ، أن الشركة حريصة على تقديم كافة التسهيلات للمنشآت السياحية والفنادق بقرى و منتجعات شرم الشيخ و الغردقة وذلك لتتمكن من سداد المديونية الخاصة بالكهرباء.

وأضاف السيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن فنادق و منتجعات شرم الشيخ و الغردقة بدأت منذ ديسمبر الماضى فى سداد المتآخرات من فواتير استهلاك الكهرباء ، لافتاً إلى أن مديونية المنشآت السياحية التابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء بلغت مليار و 600 مليون جنيه.

وأشار السيد إلى أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء تقدم تسهيلات و خصومات  من إجمالى المتآخرات على أى مديونية للمنشآت السياحية بشرم الشيخ و الغردقة الذين يرغبون فى السداد الفورى للشركة ، مشيرا إلى قطاع السياحة من القطاعات الهامة فى الدولة و التى ترسم صورة مصر فى الخارج ، مؤكداً أن الوضع المالى لفنادق و قرى شرم الشيخ و الغردقة فى تحسن ملحوظ نتيجة ارتفاع نسب الإشغال الأجنبى والمحلى بالفنادق.

وأضاف السيد ، أن هناك أكثر من نظام للتقسيط للمستهلك سواء  على 36 شهر أو 48 شهر بدون فوائد ليتمكنوا من السداد فى ظل الظروف الإقتصادية التى يمر بها القطاع السياحى لحين عودته بشكل كامل ، لافتا إلى أن شركة القناة تقدم ايضا الدعم الفني و الاستشارات الفنية لأى مشترك يرغب فى تركيب لوحات شمسية اعلى المنشأة الخاصة به.

وتابع السيد ، ان الشركة نظمت حمالات توعية بالقرى و المدن السياحية بأهمية الطاقة الشمسية فى توفير الطاقة ، لافتا إلى أن هناك العديد من أصحاب الفيلات والقرى حولوا نظام الكهرباء إلى طاقة شمسية و يبلغ عددهم 25 مشترك حتى الآن.

وفى سياق متصل كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن إجمالى  مديونية المنشآت السياحية بجميع أنحاء الجمهورية بلغت حوالى 2 مليار جنيه منذ نوفمبر 2011  وحتى ديسمبر 2017 ، كاشفاً أنه منذ عام 2018 و حتى ال’ن تحرص المنشآت السياحية على سداد استهلاكها و لكن بشكل غير منتظم لحين استقرار الأوضاع الٌاقتصادية لها بشكل كامل.

وأوضح المصدر ، فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" أن اجمالى مديونية المنشآت السياحية بمحافظات الأقصر و أسوان و شرم الشيخ  المستثناة من قرار  بدء التحصيل بلغت حوالى 653 مليون جنيه، موضحا أن مديونية فنادق أسوان بلغت 12 مليون 400 الف جنيه فيما بلغت مديونية فنادق الأقصر 32 مليون جنيه و البازرات السياحية حوالى 8 مليون جنيه. 

وقال المصدر إن مديونية المنشآت السياحية بمدينة شرم بلغت 600 مليون جنيه ، لافتا إلى أن مديونية المنشآت السياحية بباقى أنحاء الجمهورية بلغت حوالى مليار جنيه سيتم تحصيلها بدأ من يناير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة