مساعد لرئيس أوكرانيا: نريد أن نبقى بعيدا عن الشئون الداخلية الأمريكية

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 02:02 م
مساعد لرئيس أوكرانيا: نريد أن نبقى بعيدا عن الشئون الداخلية الأمريكية فولوديمير زيلينسكى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مساعد للرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، إن كييف لا تريد التورط فى الشئون الداخلية للولايات المتحدة، وذلك فيما يبحث تحقيق لمساءلة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ما إذا كان قد ضغط على أوكرانيا للتحقيق مع خصمه السياسي جو بايدن.

ويجرى التحقيق بدافع من شكوى لأحد مسربي المعلومات تتعلق بمكالمة هاتفية يوم 25 يوليو بين ترامب وزيلينسكي. والمكالمة هي محور تحقيق المساءلة الذي أعلنت عنه نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي الأسبوع الماضي.

وأفادت مذكرة نشرها البيت الأبيض بأن ترامب الذي ينتمي للحزب الجمهوري طلب من زيلينسكي التحقيق مع بايدن نائب الرئيس السابق والمرشح الديمقراطي المحتمل في انتخابات عام 2020 وابنه هانتر الذي كان عضوا في مجلس إدارة شركة غاز أوكرانية.

ويقول الديمقراطيون إن ترامب طلب خدمة سياسية من زعيم أجنبي. وقال ترامب إنه لم يرتكب أي مخالفة ويصف الاتهامات بأنها حملة تشهير.

وقال أندريه يرماك أحد مساعدي زيلينسكي في تصريحات نشرتها قناة (1+1) التلفزيونية في ساعة متأخرة مساء أمس الأحد "نعتبر الولايات المتحدة صديقتنا وشريكتنا الاستراتيجية. ما يحدث هناك هو ألاعيب السياسة الداخلية الخاصة بهم. ولن نشترك في هذا بأي حال".

وتحدث يرماك مع رودي جولياني المحامي الشخصي لترامب في مدريد بعد وقت قصير من المكالمة الهاتفية يوم 25 يوليو، في لقاء وصفته شكوى مسرب المعلومات بأنه "متابعة مباشرة".

وقال جولياني إن اللقاء كان ضمن عدد من الاجتماعات التي عقدها مع مسؤولين أوكرانيين في أوروبا هذا العام في إطار ضغطه على كييف للتحقيق مع بايدن وابنه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة