أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن إحالة 7 متهمين بـ"خلية ميكروباص حلوان" للمفتى

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 12:40 م
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن إحالة 7 متهمين بـ"خلية ميكروباص حلوان" للمفتى المستشار حسين قنديل ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوشكت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن قنديل، على تسطير كلمة النهاية فى محاكمة 32 متهما بقضية "خلية ميكروباص حلوان" فى اتهامهم باغتيال معاون مباحث حلوان و7 أمناء شرطة، بعد إحالة 7 متهمين للمفتى، وتحديد جلسة 12 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم، وتوجد العديد من المعلومات حول جلسة الإحالة نتعرف عليها فى العديد من الأسئلة .

ما هى الدائرة التى تنظر الدعوى؟

ــ تنظر الدعوى الدائرة 23 إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل وعضوية المستشارين عفيفى المنوفى وخالد سلامة.

ما هو رقم الجلسة التى أحالت فيها للمفتى؟

ـ تعد جلسة 28 سبتمبر 2019 والتى أحالت فيها المحكمة 7 متهمين للمفتى وعلى رأسهم الإرهابى إبراهيم إسماعيل هى الجلسة رقم 37 فى جلسات المحاكمة.

من هم المتهمين المحالين للمفتى؟

ـ أحالت المحكمة 7 متهمين للمفتى من بينهم 4 من قيادى التنظيم والمحالون هم محمود عبد التواب، أحمد سلامة، محمد إبراهيم، أبو سريع محمود، إبراهيم إسماعيل، عبد الله محمد، محمد عبد الله.

ما هى المادة التى استخدمتهما المحكمة فى إحالة المتهمين للمفتى؟

ــ استخدمت المحكمة حقها القانونى المخول فى المادة 381 من قانون الإجراءات لإحالة المتهمين ونصت: "تتبع أمام محاكم الجنايات جميع الأحكام المقررة فى الجنح والمخالفات، ما لم ينص القانون على خلاف ذلك".

وجاء فيها  "لا يجوز لمحكمة الجنايات أن تصدر حكمًا بالإعدام إلا بإجماع آراء أعضائها، ويجب عليها قبل أن تصدر هذا الحكم أن تأخذ رأى مفتى الجمهورية ويجب إرسال أوراق القضية إليه، فإذا لم يصل رأيه إلى المحكمة خلال العشرة أيام التالية لإرسال الأوراق إليه، حكمت المحكمة فى الدعوى، وفى حالة خلو وظيفة المفتى أو غيابه أو قيام مانع لديه يندب وزير العدل بقرار منه من يقوم مقامه".

ــ أين عقدت جلسات المحاكمة؟

عقدت جميع جلسات المحكامة والتى بداتها المحكمة فى شهر فبراير من عام 2017 بمجمع محاكم طرة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة