تنفيذى الغربية يناقش استعدادات المحافظة لموسم الأمطار

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 09:49 م
تنفيذى الغربية يناقش استعدادات المحافظة لموسم الأمطار اللواء هشام السعيد محافظ الغربية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، توجيهاته المشددة برفع درجة الاستعدادات القصوى بكافة القطاعات والإنتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بموسم الأمطار.

جاء ذلك خلال رئاسته لجلسة المجلس التنفيذى للمحافظة والتى عقدت بالقاعة الكبرى بالديوان العام، بحضور مدير أمن الغربية ورئيس هيئة الرقابة الإدارية والقيادات التنفيذية على مستوى المحافظة، وبدأ الاجتماع بالتصديق على الجلسة السابقة بتاريخ 27/8/2019.

وخلال المجلس كلف محافظ الغربية رؤساء المدن والأحياء كلاً فى نطاقه بمراجعة كافة بلاعات تصريف مياه الأمطار الجديدة والقديمة مع مراجعة حالة الأنفاق والتأكد من عمل الغواطس ومولدات الكهرباء لتصريف مياه الأمطار، مشيراً أنه سيتم عمل تجربة محاكاة عملية لتصريف مياه الأمطار بالأنفاق، مؤكداً على عمل غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة وربطها بغرفة عمليات مجلس الوزراء وبغرف عمليات الوحدات المحلية على مستوى المحافظة وغرفة عمليات مديرية الأمن.

كما كلف المحافظ المهندس عادل عطيه رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بوضع خطة مواجهة الأمطار والسيول تتضمن بيان بعدد سيارات كسح المياه ومواتير شفط وضخ المياه على مستوى المحافظة وأسماء وأرقام تليفونات جميع السائقين، وكذا المشاركة في تطهير خطوط الصرف باستخدام النافورى مع توفير مولدات كهربائية بديلة فى حالة انقطاع التيار الكهربائى بمحطات مياه الشرب والصرف الصحى.

وخلال المجلس وجه محافظ الغربية بقيام شركة الكهرباء والوحدات المحلية بمراجعة كافة أعمدة الإنارة وعمل الصيانة اللازمة لها والتأكد من عدم وجود أى أسلاك عارية تعرض المواطنين للخطر أثناء سقوط الأمطار، و قيام شركة الكهرباء بتأمين كافة الديازل وصيانتها وتوفير فرق طوارئ مجهزة بالأدوات والمعدات للتدخل السريع عند اللزوم، كما أكد على قيام إدارة مرور الغربية بتحديد الشوارع التبادلية للحفاظ على السيولة المرورية في حالة حدوث أمطار مع مراجعة خطط الإنقاذ النهري ، مع قيام إدارة الحماية المدنية بمراجعة خطط الإنتشار السريعة طبقاً للحدث، كما  شدد محافظ الغربية أيضاً على قيام مديرية الصحة بالتأكد من توفير كافة الأدوية والأمصال اللازمة بكميات كافية وعمل حملات توعية للمواطنين بأخطار السيول ، و قيام مرفق الإسعاف بتفعيل خطة الإزالة في حالة وجود أى طارئ.

كما كلف محافظ الغربية وكيل وزارة الري برفع درجة الاستعداد وتطهير كافة الترع والمصارف بنطاق المحافظة وإزالة ناتج التطهير وصيانة معدات محطات رفع الصرف الزراعى والتأكد من عمل الديازل ومراجعة كافة المأخذ الخاصة بهدة المحطات وتسليكها.

كما وجه مدير مديرية الطرق والكبارى بتطهير الأنفاق بصفة يومية وصيانتها بشكل دوري مع مراجعة أماكن تجمع المياه في المطالع والمنازل الخاصة بالكباري وقيام مديرية الشباب والرياضة بتحديد أماكن خيام الإيواء العاجل وعمل حصر بمراكز الشباب والأندية التي تصلح كمساكن إيواء مع التنسيق الكامل مع مديرية التضامن الإجتماعي والجمعيات الأهلية في توفير الخيم ووسائل الإعاشة في حالة حدوث أي طارئ ، مع قيام مديرية الإسكان بعمل حصر بكافة الوحدات السكنية التي تصلح كسكن إيواء عاجل، وقيام مديرية التربية والتعليم بعمل حصر أيضاً بعدد المدارس التي يوجد بها مبيت للإستعانة بها فى حالة أى طارئ.

ومن جانب آخر، أعلن محافظ الغربية عن موافقة المجلس التنفيذى للمحافظة على مخاطبة وزير الزراعة لإستثناء عدد من الأراضى لإقامة محطات صرف صحى عليها تمثلوا في قطعة أرض بمساحة 350م2 بقرية كفر أخشا / كفر الزيات لإقامة محطة صرف صحى عليها - قطعة أرض بمساحة 4 قيراط لإقامة محطة صرف صحى عليها بقرية كتامة ببسيون – قطعة أرض بمساحة 3 قيراط لإقامة محطة صرف صحى عليها بقرية ميت شريف ببسيون.

كما وافق أيضاً على قبول تبرع لـ  2 ماكينة غسيل كلوى لصالح وحدة الغسيل الكلوى بنهطاى – مركز زفتى ، ووافق على قبول تبرع بمبلغ 100 ألف جنيه للقرية الأكثر فقراً بالمحافظة.

كما ناقش المجلس استعدادات المحافظة لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز حيث شدد محافظ الغربية على تفعيل دور اللجان المشكلة وفرق التدخل السريع لمواجهة هذه الظاهرة وعمل تقرير أسبوعي يتضمن الكمية التي تم كبسها والمخالفات،   كما كلف  محافظ الغربية وكيل وزارة التربية والتعليم بعمل خطة مرور شاملة لمديرى الإدارات والموجهين على جميع المدارس لرصد أي مخالفات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وكذا عمل تقرير أسبوعى عن معدلات تسليم الكتب الدراسية للطلاب وعدم ربطها بالمصروفات.

كما كلف مدير إدارة المواقف بالتنسيق مع إدارة المرور بالغربية لوضع خطة القضاء على المواقف العشوائية بنطاق المحافظة لتوفير السيولة المرورية والأريحية للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة