أكرم القصاص - علا الشافعي

"إسكان البرلمان": تعديلات قانون البناء أبرز ملفات دور الانعقاد الأخير

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 09:34 ص
"إسكان البرلمان": تعديلات قانون البناء أبرز ملفات دور الانعقاد الأخير النائب يسرى المغازى وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة لديها العديد من الملفات خلال دور الانعقاد الأخير للبرلمان، فى مقدمتها كل ما يخص المواطن المصرى، سواء من تشريعات، او ملف الخدمات بشكل مباشر.

وأوضح وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن اللجنة حريصة على خروج عدد من التشريعات التى تهدف للحفاظ على الثروة العقارية، وفى نفس الوقت لتحسين مستوى الخدمات، فى مقدمتها تعديلات قانون البناء الموحد، الذى يهدف لتخفيف معاناة المواطنين فى استخراج تراخيص البناء، وتفعيل دور اتحاد الشاغلين، وترجمة اهتمام الدولة بملف العشوائيات فى صورة تشريعات على أرض الواقع، ولهذا سيتم إقرار تعديلات قانون البناء الموحد، لمعالجة القصور الموجود فى القانون الحالى.

وأشار وكيل اللجنة، إلى أن مشروع قانون تنظيم جهاز مياه الشرب والصرف الصحى، من التشريعات الهامة أيضا،بالإضافة لمشروع قانون التطوير العقارى الذى ينظم عمل قطاع المطورين، ومشروع قانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة.

واستطرد وكيل اللجنة، أن اللجنة ستعقد اجتماعا للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، وتلبية المطالب المقدمة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، للتخفيف عن المواطنين.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، دعا مجلس النواب، للانعقاد لدور الانعقاد العادى الخامس من الفصل التشريعى الأول، فى تمام الساعة العاشرة صباح يوم الثلاثاء الأول من شهر أكتوبر.

 

 

 

 

 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم

اين قانون الإيجارات القديم ؟

قانون الإيجارات القديم مهم جدا للحفاظ على العقارات ورفع الظلم عن المالك خصوصا بان التعديلات المقترحه     لن تضر السكن وتتحدث عن الوحدات الإدارية والتجارية 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة