خالد صلاح

مواطن يطالب بتخفيض نفقة أطفاله الثلاثة لـ800 جنيه بعد امتناعه عن الدفع سنتين

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 12:00 ص
مواطن يطالب بتخفيض نفقة أطفاله الثلاثة لـ800 جنيه بعد امتناعه عن الدفع سنتين محكمة الأسرة_أرشيفية
كتبت أسماء شلبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوى أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، طالب فيها بتخفيض النفقة التى يدفعها لأطفاله الثلاثة إلى 800 جنيه شهريا، مستندا إلى تعسره المادى وعدم استطاعته الالتزام بدفع الأموال المطالب شهريا، خاصة مع زواجه وإنجابه طفلة، لترد الأم على دعواه: "بأنه يمتنع عن نفقه أطفاله بسبب الخلافات التى نشبت بينها ووالدته، ودفعته لهجرها".

وقالت الزوجة "همت.ع.ا" أثناء جلسات تسوية المنازعات الأسرية: "عامان مضيا على هجره لى واستيلائه على منقولاتى ومنزل الزوجية ومصوغاتى الذهبية، وإقامتى دعوى طلاق للضرر ما زالت قيد النظر، لم يدفع جنيه واحد لهم، رغم يسر حالته المادية، لدرجة دفعته لتسجيل الشقة باسم زوجته الثانية، وتحريضها على إقامة دعوى صورية ضده رغم عدم نشوب خلافات بينهما، حتى يتحايل على القانون ويحرمنى من حقوقى الشرعية".

واستطردت: "كانت حياتى هادئة مستقرة إلى بدأ تدخل حماتى فى حياتى بعد إنجابى طفلى الثالث، لينقلب حال زوجى بسبب تحريضها رغم محاولتى الصبر والتحمل إلى أنه فاض بى الكيل".

وتابعت:" عندما جاء وقت سداده المصروفات الدراسية رفض دفع النفقات لهم، وتحايل بكل الطرق القانونية، ليستولى على حقوقى وأطفاله، وقرر أن يتهرب من أحكام الحبس بشهادة فقر، وطالب المحكمة بتخفيض النفقة ودفع 800 جنيه نفقة بدلا من 3600 جنيه".

يذكر أن المحكمة قضت برفض دعوى تخفيض نفقة أطفاله الثلاثة، وذلك تأسيسا على أن إحياء الصغير إحياء لولده، ولابد للأب أن يؤدى نفقة حد الكفاية لهما".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة