خالد صلاح

رئيس المجلس الاقتصادى الأفريقى: موزمبيق خامس دولة متميزة فى إنتاج الغاز

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 04:34 م
رئيس المجلس الاقتصادى الأفريقى: موزمبيق خامس دولة متميزة فى إنتاج الغاز جانب من المؤتمر
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير محمد عبدالغفار، رئيس المجلس الاقتصادى الافريقى، إن هناك العديد من الدول الأفريقية لديها من الموارد الطبيعية منها دولة موزمبيق التى تفوقت على الجزائر بشمال إفريقيا فى إنتاج الغاز، وأصبحت خامس دولة فى إنتاج الغاز على مستوى العالم.

وأضاف فى كلمته بمؤتمر أفريقيا فى عيون مصر، أن الدول الأفريقية بها ثروات منها اليورانيوم، بالإضافة إلى الحاصلات الزراعية التى لا تستخدم فيها المخصبات أثناء زراعتها بسبب الأمطار المتواجدة لديها وتصل إلى 4 مواسم فى القطاعات الجغرافيا .

وأوضح أن الحاصلات الزراعية والزراعة فى الدول الأفريقية بسبب البيئة الجغرافيا المناسبة يجعل تكلفة الزراعة منخفضة وبجودة عالية تفوق جودة المحاصيل التى تستخدم مخصبات صناعية.

وأشار إلى أن هناك سياحة بيئية فى الدول الأفريقية وأصبحت تتمتع بمشروعات ضخمة فى البنية الأساسية، التى يتوافد عليها كبار الشخصيات العالمية نظرا لتفردها لعدم وجود النزاع من البيئة الطبيعية.

بينما قال سفير زامبيا لامبو لوايا، إن لديهم ثروات عديدة وهناك خطة التطوير والإصلاح، وبذلك بالتعاون مع جمهورية مصر العربية وعدد من الدول الأفريقية.

وفى ختام جلسات اليوم الأول تم تكريم الفنانة مادلين طبر وعدد من سفراء الدول الأفريقية المشاركة فى المؤتمر.

ويواصل المؤتمر فعالياته غدا للحديث عن محاور أخرى منها مستقبل الطاقة وفرص الإستثمار فى أفريقيا والتنمية البشرية وتطوير الذات والقطاع الخاص ودوره فى تحقيق التنمية المستدامة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة