مسؤول كويتى يؤكد اهمية الثقافة فى تعزيز التعاون بين الشعوب

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 06:39 م
مسؤول كويتى يؤكد اهمية الثقافة فى تعزيز التعاون بين الشعوب الدكتور عیسى الانصارى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكد الامین العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب في الكویت، الدكتور عیسى الانصارى، الیوم الثلاثاء، اھمیة الثقافة في تعزیز التعاون بین الشعوب على اساس من التفاھم والحوار البناء.

وقال الانصاري في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة، على ھامش مشاركته في فعالیات المؤتمر الاقلیمى حول التنوع الثقافى تحت شعار "الثقافة جسور الحوار والتفاھم" المقام فى الدوحة حالیا ان الثقافة امر جامع بین كل الامم وتساھم مساھمة فاعلة فى تطویر التعاون وتعزیز العلاقات بینھا باعتبارھا جسرا یربط بین جمیع الشعوب.

واشار الانصارى، الى وجود قیم انسانیة مشتركة تجمع بین كل المجتمعات وتثرى الحوار بین شعوبھا ویمكنھا ان تشكل رابطا تلتقى حوله كل الامم لتساھم فى اعلاء شأن البشریة وارساء السلام والتفاھم والتعاون بینھا لتحقیق رقیھا وازدھارھا ورخاءھا.

واضاف ان ھذه القیم الانسانیة العالمیة التي تجمع بین الشعوب لا تعنى بأى صورة من الصور الغاء الھویة الوطنیة لأى مجتمع او ان تذوب خصوصیتھا وقیمھا الخاصة وتقالیدھا واعرافھا التي تجمع بین ابنائھا.

وشدد على اھمیة الدور الذي تلعبه وسائل الاعلام حالیا فى تطویر التفاھم والحوار بین الشعوب وبصورة خاصة مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعى محذرا فى الوقت نفسه من المخاطر الكامنة وراء استخدام ھذه الوسائل بشكل یھدم القیم الاخلاقیة السامیة للمجتمع او ینشر بینھم الشائعات المغرضة او المفتتة للقیم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة