أكرم القصاص - علا الشافعي

في أول حوار بعد تقرير جودة الخدمة.. رئيس فودافون مصر لـ"اليوم السابع": نتقدم بطلبات عديدة لإنشاء محطات تقوية للشبكة ويتم رفضها.. ويؤكد: التقرير جهد يحسب لجهاز الاتصالات.. ورضاء العميل أهم مقياس لجودة الشبكة

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 12:25 ص
في أول حوار بعد تقرير جودة الخدمة.. رئيس فودافون مصر لـ"اليوم السابع": نتقدم بطلبات عديدة لإنشاء محطات تقوية للشبكة ويتم رفضها.. ويؤكد: التقرير جهد يحسب لجهاز الاتصالات.. ورضاء العميل أهم مقياس لجودة الشبكة ألكسندر فرومان كورتيل الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنصف تقرير جودة الخدمة للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، شبكة فودافون مصر، إذ كشف التقرير عن عدم وجود مشاكل بالشبكة سواء فى بدء المكالمة أو جودة صوتها، وكانت الأقل من حيث عدد المناطق المتأثرة بمشاكل جودة الاتصالات بالإضافة إلى مستوى مقبول بخدمة البيانات، لذا أجرى "اليوم السابع" حوارا مع ألكسندر فرومان كورتيل الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، للتعرف على رأيه فى التقرير، وأبرز مستجدات الشركة فى مصر.
 

ما هو رأيك فى تقرير جودة الخدمة لشركات المحمول؟

بداية طيبة لتوحيد الجهود فى مجال قياس جودة الخدمة فى مصر من قبل جهاز تنظيم الإتصالات، كما أنني أثق أن طرق القياس والحوكمة وطريقة تناول النتائج ستكون أفضل فى المستقبل، وهناك نماذج كثيرة يمكن النظر إليها لتحسين وتطوير منظومة القياس، وسيظل دائما المعيار الأهم للقياس هو "العميل" ومدى رضائه عن الشبكة.
 

ما هو تعليقك على تقديم طلب إحاطة لوزير الاتصالات عن أداء شبكة فودافون بإحدي المناطق؟

لم يصلنا أى مخاطبات رسمية بهذا الشأن من جهاز تنظيم الاتصالات، ولكننا سعداء باهتمام نواب الشعب بمشاكل شبكات المحمول التى تعتبر تقدم خدمة حيوية وأساسية فى حياة المواطن المصري فعلى سبيل المثال : منطقة التجمع الخامس، تقدمت شركة فودافون مصر بأكثر من 50 طلبا طوال العامين الماضيين للمجالس المحلية والجهات المعنية لإصدار تراخيص بناء وتركيب محطات التقوية وتم رفض جميع الطلبات ! مما يؤثر على الخدمة وجودتها فى هذه المنطقة.
 
و ما لايعرفه الرأى العام أن الشركة تبادر دائما بمحاولة تقديم أفضل الخدمات ولكن تواجهنا صعوبات ومعوقات فى تركيب ومد شبكات التقوية ، ونلجأ للجهاز لمساعدتنا على حلها.
 

فودافون دائما ما تعلن أنها الأفضل في التغطية..اذا ماذا حدث للشبكة التي تعرضت لغرامات هي الأولى من نوعها وتقدر ب10 مليون جنيه في عيد الفطر الماضي؟ وهل هذا العطل خارج عن إرادتها؟

شبكات المحمول فى العالم كله تتعرض لمشاكل تقنية ونعمل دائما على تفادى حدوث مثل المشاكل عن طريق تطوير الشبكة ومتابعة المشكلات والشكاوى ولكن: يجب أن نعلم إن أحد أهم الأسباب هو عدم توافر الترددات اللازمة.
 
 
ألكسندر فرومان رئيس فودافون مصر
ألكسندر فرومان رئيس فودافون مصر
 
- كيفية التعامل مع المشكلة حال حدوثها هام جدا للشركة وللعميل ، سرعة الإستجابة وتعويض العميل ... أعتقد أن فريق عمل الشركة بذلوا كل الجهود اللازمة فى هذا الصدد؟
 
- فودافون هى الشبكة الأولى فى مصر من حيث أعداد المشتركين وطالما طالبنا بإتاحة ترددات جديدة لنا ، وسنظل نتابع هذا المطلب مع الجهات المعنية ، لتقديم أفضل الخدمات التى تليق بالمواطن المصرى وبمكانة مصر كدولة رائدة فى مجال المحمول وتكنولوجيا المعلومات.
 
 

هل تؤثر مثل تلك الأخبار و العقوبات على مشتركي فودافون؟  وكم تبلغ حجم استثمارات فودافون وعدد العملاء؟

ثقة عملائنا وتصدرنا للحصة السوقية لشركات المحمول فى مصر هو الرد الامثل ... عملائنا يثقوا فى أداء الشبكة وفى إهتمامنا وحرصنا على تقديم ماهو الأفضل دائما، كما أن فودافون تتصدر الحصة السوقية لشركات المحمول فى مصر : ما يقرب من  %40 وعدد  عملاء 40 مليون عميل.
 
 
حجم الاستثمارات فى ٢٠١٩..وهل سيتم زيادتها العام المقبل،، ورأيك فى مناخ الاستثمار في مصر..وأبرز التحديات أمام الشركة في مصر
 
استثمرت الشركة أكثر من 45 مليار منذ نشأتها، وتخطط فودافون لزيادة استثماراتها في السوق المصري في الفترة المقبلة بما يقرب من 5 مليار جنيه.
 
 

هل تقدمتم بطلب للحصول على ترددات جديدة ؟

تقدمنا بالعديد من الطلبات للحصول على ترددات وكلها قيد المناقشة مع جهاز تنظيم الإتصالات، ويجب دائما الأخذ فى الإعتبار أن فودافون هى الشبكة الأكبر من حيث أعداد المشتركين.
 
 

مخاوف من تراجع أعداد المشتركين فى مصر..ما هى أسباب هذا التراجع،، وهل هناك مطالبات للحكومة بإعادة النظر فى رسم التنمية؟

لا يوجد تراجع بل هناك زيادة فى الأعداد طبقا لتقارير جهاز تنظيم الإتصالات، و رسوم تنمية موارد الدولة على الخطوط الجديدة ساهم فى ضبط إيقاع السوق والحفاظ على منظومة تسجيل الخطوط باستخدام بطاقات الرقم القومى، إلى جانب منع تهريب المكالمات الدولية.
 
 

مصر أطلقت مشروعات تنموية ضخمة..كيف ترى تلك المشروعات..وما هو دور فودافون بتلك المشروعات؟

تعد تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية التكنولوجية وحلول وتطبيقات المحمول من أهم الركائز التى تعتمد عليها إستراتيجية الدولة فى مجال التحول الرقمى، ومن هنا يأتى إهتمام فودافون مصر بالتحول الرقمى حيث تم وضع إستراتيجيات عمل خاصة بكيفية دعم مجهودات الدولة ووزارة الإتصالات فى هذه المجال ، من خلال حلول وخدمات فودافون التى تقدمها فى السوق المصرى والشراكات مع الوزارات المعنية.
 
فعلي سبيل المثال فودافون مصر أول من قدم خدمات تحويل الأموال عبر المحمول "فودافون كاش" الى تسهم فى تطوير منظومة الدفع وتحقيق الشمول المالى فى مصر وهناك شراكات عديدة مع وزارات فى هذه المجال ، مثل وزارة التضامن الإجتماعى وبنك ناصر لصرف المعاشات والنفقات المطلقات عن طريق فودافون كاش.
 
- فازت فودافون مصر مؤخرا بمناقصة مشروع ميكنة التأمين الصحى الشامل الذى يعد واحدا من  أهم المشاريع الحالية للدولة ومن شأنه أن يغير مفهوم التأمين الصحى فى مصر ويبرز دور وأهمية قطاع التكنولوجيا المحمول فى تحقيق التحول الرقمى ورؤية 2030.
 
نفخر أن فودافون مصر حظت بثقة الجهات المعنية للمشاركة فى مثل هذا المشروع الهام جدا، كما أحرص شخصيا على متابعة تطورات المشروع وآليات التنفيذ بصفة يومية ، وقمت بزيارات ميدانية عديدة لمدينة بورسعيد لتفقد تطورات المرحلة التجريبية والتدريب، إنتظارا لإطلاق المشروع كاملا قريبا جدا .
 
في تصريحات سابقه لمسؤولين بفودافون و المصرية للاتصالات تم التأكيد خلالها على تغير أعضاء مجلس إدارة المصرية للاتصالات بأعضاء مستقلين نظرا بدخولها سوق المحمول
 

هل تم تغير ممثلي المصرية للاتصالات بمجلس إدارة فودافون ليكون ممثلين مستقلين نظرا لدخول الشركة سوق المحمول؟

-شركة فودافون مصر معنية بالإدارة فى السوق المصرى كما نعلم ، العلاقة بين شركة فودافون العالمية والشركة المصرية لإتصالات علاقة شراكة قوية نعتز بها جميعا ودائما نثق فى وعد وزارة الإتصالات بإيجاد حوكمة تحمى مصالح جميع الأطراف مما لا يتعارض مع مصالح الأطراف المعنية ويحافظ على الشفافية فى العمل والتنافس. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة