صور.. مافيا الأدوية.. "صحة قنا" تعلن الحرب على الصيدليات الخاصة.. ضبط 200 صيدلية مخالفة خلال الحملات.. أدوية منتهية الصلاحية ومنشطات جنسية وأدوية تأمين صحى محظور بيعها أبرز المضبوطات.. ووكيل الوزارة: لا تهاون

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 07:00 م
صور.. مافيا الأدوية.. "صحة قنا" تعلن الحرب على الصيدليات الخاصة.. ضبط 200 صيدلية مخالفة خلال الحملات.. أدوية منتهية الصلاحية ومنشطات جنسية وأدوية تأمين صحى محظور بيعها أبرز المضبوطات.. ووكيل الوزارة: لا تهاون
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الصحة بقنا، حربها على مافيا الصيدليات الخاصة، وذلك ضمن خطتها لإعادة الانضباط لعملية تداول الأدوية فى المحافظة منتهية الصلاحية، وأدوية التأمين الصحى التى تباع فى القرى والمراكز والنجوع، وذلك بعد أن شنت حملات متعددة بالتنسيق مع إدارة التفتيش الحر، فى إطار جهود المديرية لضبط القطاع الصحى والوقوف على المشكلات بشكل عاجل من خلال حملات التفتيش والزيارات الميدانية.

أدوية منتهية الصلاحية (6)

وأستهدفت مديرية الصحة بمحافظة قنا ضبط 200 صيديلة خلال حملاتها التى شنها إدارة الصيدلة، والتفتيش الصيدلى، خلال حملات المرور المفاجئ على صيدليات مراكز محافظة قنا والتى شهدت العثور على كميات كبيرة منها العثور على أدوية مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة وممنوع تداولها بالصيدليات، وتمثل خطورة كبيرة على صحة المواطن القنائى، كما تم العثور على أدوية بيطرية ممنوع تداولها فى الصيدليات العامة، وأدوية منتهية الصلاحية.

أدوية منتهية الصلاحية (1)

وشهدت الحملة ضبط كميات كبيرة من أدوية التأمين الصحى الخاصة بوزارة الصحة والممنوع تداولها فى الصيدليات العامة لتحقيق أرباح مالية بالمخالفة للقانون، والعثور على أدوية ثلاجة محفوظة فى درجة حرارة عادية خارج الثلاجة.

أدوية منتهية الصلاحية (2)

وقال الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن مديرية الصحة تقوم بشن حملات من 70 إلى 100 حملة على مدار الشهر بمختلف لمراكز والقرى، وتأتى فى إطار تنفيذ توجيهات وزيرة الصحة، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الصيدليات ومخازن الأدوية لضبط السوق الدوائى وإحكام السيطرة على تداول وبيع الأدوية الممنوع تداولها وإحكام الرقابة على الصيدليات.

أدوية منتهية الصلاحية (3)

 وأضاف وكيل وزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن سوق الأدوية فى محافظة قنا يحتاج إلى رقابة، ومديرية الصحة حملاتها تكون على الصيدليات مفاجأة وعلى مدار 24 ساعة، وأنه لاتهاون من يثبت بيعه أدوية منتهية الصلاحية وغير مصرح بتداولها، كما أن الحملات تشمل التأكد من الحصول على التراخيص اللازمة وصلاحية المنتجات المعروضة بها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الصيدليات المخالفة بمختلف مراكز ومدن المحافظة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

أدوية منتهية الصلاحية (4)

وأكد "الخطيب"، أن القطاع الصحى بالمديرية نعمل على ضبطه، وتوفير كافة الادوية فى المستشفيات، والحملات المفاجئة تأتى فى إطار المفاجئة والتى تقوم بها الإدارات المختلفة بالمديرية، وتكثيف الحملات التفتيشية على المؤسسات الصيدلية، وضبط سوق الدواء، لافتا إلى أن إدارة التفتيش الصيدليى نسقت مع مديرية الصحة لشن حملات على المناطق المشتبه فيها، والتى ترد لنا بلاغات بممارسة نشاط بيع أدوية محظورة، وحرزت جميع الأدوية المضبوطة وتحفظ عليها لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد جميع الصيدليات المخالفة.

أدوية منتهية الصلاحية (5)
 
أدوية منتهية الصلاحية (7)
 
أدوية منتهية الصلاحية (8)
 
أدوية منتهية الصلاحية (9)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة