سول وواشنطن تناقشان قضية استرداد أراضى القواعد العسكرية الأمريكية

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 11:01 ص
سول وواشنطن تناقشان قضية استرداد أراضى القواعد العسكرية الأمريكية رئيس كوريا الجنوبية مون جاى إن
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء، أن سول وواشنطن تناقشان قضية استرداد أراضى القواعد العسكرية الأمريكية بالبلاد منذ فترة طويلة، وقالت إن واشنطن أبدت موقفا إيجابيا بشأن الإعادة المبكرة لقواعدها.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن المتحدثة باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، تشوى هيون-سو، قولها فى مؤتمر صحفى دورى، إن الجانب الأمريكى يرغب فى تهيئة الظروف لإنشاء حديقة "يونج سانج"، بعد نقل قاعدة "يونج سانج" العسكرية الأمريكية إلى مدينة "بيونج تايك" التى تبعد حوالى 70 كيلومترا من جنوب العاصمة، سول.

وأضافت أن الحكومة ستسعى لاسترداد أراضى القواعد العسكرية الأمريكية التى كان مخططا لها بشكل مبكر، حتى يتمكن المواطنون الكوريون الجنوبيون من الاستفادة منها، موضحة أنه ليس من المناسب ربط القضية بالقضايا الدبلوماسية والأمنية مع الولايات المتحدة واليابان.

ويرى البعض أن خطة الحكومة تهدف إلى زيادة الضغط على الولايات المتحدة التى تطالب كوريا الجنوبية بالحفاظ على اتفاقية الأمن العام للمعلومات العسكرية مع اليابان، بالإضافة إلى مطالبتها بزيادة حادة فى حصة سول من تكاليف تمركز القوات الأمريكية بالبلاد والذى ستجرى المفاوضات المعنية بها مع الولايات المتحدة فى وقت لاحق من هذا العام.

وفى الأسبوع الماضي، تعهد المكتب الرئاسى بالعمل على إعادة 26 قاعدة عسكرية أمريكية فى البلاد فى وقت مبكر، مما أثار جدلا حول إمكانية حدوث صدع فى التحالف الكوري-الأمريكى بعد قرار سول لإنهاء اتفاقية الأمن العام للمعلومات العسكرية مع اليابان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة