أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. مقتل 8 تلاميذ فى هجوم على مدرسة بالصين.. فلوريدا تغلق مطاراتها تحسبا لإعصار دوريان.. ارتفاع ضحايا فيضانات المغرب لـ 8 أشخاص.. وأبو الغيط يصل بغداد

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. مقتل 8 تلاميذ فى هجوم على مدرسة بالصين.. فلوريدا تغلق مطاراتها تحسبا لإعصار دوريان.. ارتفاع ضحايا فيضانات المغرب لـ 8 أشخاص.. وأبو الغيط يصل بغداد الشرطة الألمانية ـ صورة أرشيفية
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

مصرع 3 أشخاص جراء سقوط منصة صيانة من برج للبث التلفزيونى بوسط ألمانيا

أعلنت الشرطة الألمانية، اليوم الثلاثاء، مقتل ثلاثة أشخاص فى حادث سقوط منصة صيانة من برج للبث التلفزيونى وسط البلاد.
 
الشرطة الألمانية
 

ولاية فلوريدا الأمريكية تغلق مطاراتها الدولية تحسبا لإعصار دوريان

 
أغلقت السلطات الأمريكية مطارات ولاية (فلوريدا) الدولية؛ تحسبا لوصول إعصار دوريان مساء اليوم الثلاثاء.
 
اعصار دوريان
 

برلمان أوكرانيا يؤيد تجريد أعضائه من الحصانة لمحاربة الفساد

 
أيد أعضاء البرلمان الأوكرانى اليوم الثلاثاء، تجريد أنفسهم من الحصانة من الملاحقة القضائية، في تحرك يدعم تحقيق أحد الوعود الانتخابية المهمة للرئيس فولوديمير زيلينسكي باقتلاع جذور الفساد من الساحة السياسية.

البرلمان الأوكرانى

سفارة كوريا الجنوبية فى اليابان تتلقى تهديدا باستهداف رعاياها

قالت وكالة كيودو اليابانية للأنباء اليوم الثلاثاء، إن سفارة كوريا الجنوبية فى طوكيو تلقت خطابا يهدد باستهداف الكوريين ويحتوى على رصاصة فيما يبدو وذلك فى ظل تدهور العلاقات بين البلدين.

رئيس كوريا الجنوبية

روحانى: إيران سترفض أى عرض بإجراء محادثات مع أمريكا

قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، اليوم الثلاثاء، إن رد بلاده سيكون سلبيا دائما على أى عرض بإجراء محادثات ثنائية مع الولايات المتحدة.
 
الرئيس الإيرانى

فيديو وصور.. متجاهلا الاعتراضات.. جونسون يقتنى "جروا" بمقر إقامته فى داونينج ستريت

كشف رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، وصديقته كارى سيموندس، أمس الاثنين، عن أنهما اقتنيا جروا تم إنقاذه من نوع جاك راسل.

جرو جاك راسل

مقتل 8 تلاميذ فى هجوم على مدرسة مع أول يوم دراسى بالصين

قتل 8 طلاب، إثر تعرضهم لهجوم داخل مدرسة فى أول أيام السنة الدراسية بمقاطعة هوباى وسط الصين، حسب بيان للشرطة المحلية.

الشرطة الصينية

مظاهرات احتجاجية فى لندن ضد الخروج من الاتحاد الأوروبى بدون اتفاق

تظاهر المئات من البريطانيين خارج مقر رئيس الوزراء بوريس جونسون بالعاصمة "لندن" احتجاجا على خطط الحكومة لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى من دون اتفاق.

بوريس جونسون

صحيفة يابانية: طوكيو لن تنضم إلى تحالف بحرى بقيادة أمريكا فى الخليج

قالت صحيفة يوميورى اليابانية، اليوم الثلاثاء، إن اليابان لن تنضم إلى الولايات المتحدة فى مهمة أمنية لحماية السفن التجارية المارة عبر ممرات مائية رئيسية فى الشرق الأوسط، وستدرس بدلا من ذلك نشر جيشها بشكل مستقل.
 
تحالف بحرى

العثور على 25 جثة فى حادث حريق سفينة بكاليفورنيا.. والبحث عن 9 مفقودين

قالت وسائل إعلام، إن غواصين عثروا على 25 جثة، أمس الاثنين، بعد حريق شب قبل فجر الأمس، فى سفينة مخصصة للغوص قبالة جزيرة بجنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ليتبقى تسعة أشخاص فى عداد المفقودين بينما يواصل حرس السواحل الأمريكى عمليات البحث.
 
حريق السفينة

رئيسة هونج كونج التنفيذية: لم أناقش أمر الاستقالة مع بكين

قالت كارى لام رئيسة هونج كونج التنفيذية اليوم الثلاثاء، إنها لم تطلب أبدا من الحكومة الصينية السماح لها بالاستقالة لإنهاء الأزمة السياسية بالمدينة، وذلك ردا على تقرير نشرته رويترز بشأن تسجيل صوتى لها وهى تصرح بأنها كانت لتستقيل لو استطاعت.
كارى لام 
 
 
صرح العقيد الركن تركى المالكى، المتحدث الرسمى باسم قوات تحالف دعم الشرعية فى اليمن، أن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم الثلاثاء، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار، أطلقتها مليشيا الحوثى الإرهابية من "عمران"باتجاه المملكة.

 العقيد الركن تركى المالكى

ارتفاع ضحايا فيضانات المغرب إلى 8 أشخاص بعد العثور على جثة جديدة

أعلنت السلطات المغربية، أمس الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات التى ضربت جنوب البلاد، الأسبوع الماضى، إلى 8 قتلى، بعد العثور على جثة رجل، ضحية السيول التى غمرت ملعباً أثناء مباراة لكرة القدم.

فيضانات المغرب

الأمين العام لجامعة الدول العربية يصل بغداد

وصل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إلى بغداد صباح اليوم الثلاثاء.

أبو الغيط

وزير خارجية ألمانيا يصل السودان للقاء "عبدالفتاح البرهان" و"عبدالله حمدوك"

وصل وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس يرافقه وفد رفيع المستوى، إلى الخرطوم فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء فى زيارة للسودان يستقبله خلالها رئيس مجلس السيادة السودانى عبدالفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبدالله حمدوك وعدد من قيادات قوى " إعلان الحرية والتغيير".

هايكو ماس

انطلاق الاجتماع الطارئ لمؤتمر المشرفين على شئون الفلسطنيين بالجامعة العربية

انطلقت بمقر جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء، أعمال الاجتماع الطارئ لمؤتمر المشرفين على شئون الفلسطينيين فى الدول العربية المضيفة للاجئين، لمناقشة ملف تجديد تفويض عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) وأزمتها المالية، بحضور الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضى العربية المحتلة بالجامعة الدكتور سعيد أبو علي.

الجامعة العربية

طقس الخليج.. أمطار رعدية فى السعودية وشديد الحرارة فى الكويت والبحرين

تشهد بعض دول الخليج العربى، اليوم الثلاثاء، هطول الأمطار الرعدية فى بعض المناطق بالسعودية، واحتماليةتشكل الضباب فى الإمارات وشديد الحرارة فى الكويت.

مقالات صحف الخليج.. عبد الله المدنى يسلط الضوء على الرد الصينى الناعم على احتجاجات هونج كونج.. فايز رشد يناقش كوابيس نتنياهو الخاصة بالانتخابات.. أحمد الفراج: الرئيس جورج بوش الابن

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، نجاح الصين فى الاستفادة من هونج كونج أو ما اصطلح على تسميتها بـ"الدجاجة التى تبيض ذهبا"، بُعيد استعادتها من بريطانيا فى يوليو من عام 1997 بأقل الأكلاف وفق صيغة "بلد واحد ونظامان سياسيان".

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة