خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النقل تبحث سفيرة بلجيكا بالقاهرة التعاون فى مجال السكك الحديدية والمترو

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 12:31 م
النقل تبحث سفيرة بلجيكا بالقاهرة التعاون فى مجال السكك الحديدية والمترو بحث التعاون مع بلجيكا لتطوير قطاع النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت وزارة النقل سيبيل دو كارتييه ديف سفيرة بلجيكا بالقاهرة لبحث التعاون بين الجانبين فى مجالات النقل المختلفة، حيث ناقش الجانبان إمكانية التعاون فى مجال السكك الحديدية والمترو.

وأكدت وزارة النقل أن هناك فرصا عديدة يمكن أن تكون مجالا للتعاون المشترك بين الجانبين مثل توريد معدات للسكك الحديدية والمترو ورفع كفاءة البنية التحتية للسكك الحديدية وصيانة الوحدات المتحركة فى السكك الحديدية والمترو.

وأبدى الجانب البلجيكى اهتمامه بالتعاون فى مجال الطرق الذكية من خلال ايفاد الخبراء وتوريد المعدات وكذلك التعاون فى مجال النقل البحرى والموانىء البرية والجافة والنقل النهرى خاصة أن بلجيكا من الدول المتقدمة فى مجال الموانئ النهرية.

وأشارت الوزارة النقل أن هناك خطة لتطوير قطاع النقل البحرى تتضمن عدد كبير من المشروعات الاستثمارية مثل المحطات متعددة الأغراض فى الموانئ المصرية، مؤكدا على تنفيذ الوزارة خطة شاملة لإنشاء عدة موانئ جافة ومناطق لوجيستية تشكل فرصا استثمارية واعدة الهدف منها خدمة المجتمع التجارى والحفاظ على شبكة الطرق عن طريق نقل البضائع من وإلى هذه الموانئ عن طريق شبكة السكك الحديدية.

واتفق الجانبان على دعوة الشركات البلجيكية لعقد ورش عمل ولقاءات مكثفة مع المسئولين بقطاع النقل بمصر لتحديد المشروعات التى يمكن التعاون الاستثمارى المشترك بها حسب اولويات وزارة النقل ووفقا لما ستطرحه الشركات البلجيكية من امكانات فنية واستثمارية .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة