صور.. مخطوطات قرآنية من مصر وسوريا لـ البيع فى سوثبى.. اعرف السعر

الأحد، 29 سبتمبر 2019 08:00 م
صور.. مخطوطات قرآنية من مصر وسوريا لـ البيع فى سوثبى.. اعرف السعر المخطوطات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم دار سوثبى للمزادات العالمية، يوم 23 أكتوبر المقبل، معرض "فنون العالم الإسلامى"، فى لندن، الذى يضم أعمالاً فنية من الهند والعالم والإسلامى يعود تاريخها من القرن السابع حتى القرن التاسع عشر.

ومن بين الأعمال المعروضة مجموعة مختارة من المخطوطات العربية والفارسية النادرة تعود إلى القرون الوسطى موضوعها متعلق بالطب، ومجموعة خاصة تضم مجوهرات هندية، إضافة إلى مجموعة مختارة من  اللوحات.

كما يضم المعرض مخطوطات قرآنية من مصر ومن سوريا، تضم سورة "آل عمران" وسورة "النساء"، مكتوبة على ورق سميك بالحبر الأسود، كما أن كلمة لفظ الجلالة "الله" مطلية بلون الذهبى، يقدر ثمنها ما بين 10 إلى 15 ألف جنيه إسترلينى.

مخطوطة
مخطوطة قرآنية

كما يعرض المزاد، مخطوطة لضياء الدين أبو محمد عبد الله بن أحمد المالكى، المعروف باسم ابن البيطار، تنتمى إلى مصر تتحدث عن الأدوية، تعود إلى القرن الرابع عشر، مكتوبة بالحبر الأسود، وعناوين الفصول مذهبة، وتقدر قيمة المخطوطة ما بين 20 إلى 30 ألف جنيه إسترلينى.

مخطوطة ابن بيطار
مخطوطة ابن بيطار

كما يضم المزاد أيضًا، مخطوطة لـ  سورة النمل، ترجع إلى مصر، كتبت عام 1380 ميلاديًا، مكتوبة بالحبر الأسود، والفصولات بين الآيات مذهبة، ويقدر ثمن المخطوطة ما بين 10 إلى 15 ألف جنيه إسترلينى.

مخطوطة عن سورة النمل
مخطوطة سورة النمل

ويعرض المزاد، مخطوطة لزين الدين الجرحانى "أحيا الطب وسائر العلوم بتصانيفه اللطيفة"، كتب المخطوطة فى النصف الأخير من القرن الخامس عشر الميلادى، ومكتوبة بالخط الكوفي الشرقى، مزينة بالذهب والألوان المتعددة، يقدر ثمنها ما بين 50 إلى 70 ألف جنيه إسترلينى.

مخطوطة لزين الدين الجرحانى

مخطوطة لزين الدين الجرحانى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة