خلال ندوة "ريادة الأعمال والتنمية المستدامة"

رئيس جامعة جنوب الوادى يحذر من تلويث عقول الشباب بالفكر المتشدد والإشاعات

الأحد، 29 سبتمبر 2019 03:20 م
رئيس جامعة جنوب الوادى يحذر من تلويث عقول الشباب بالفكر المتشدد والإشاعات جانب من الندوة
قنا – وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت جامعة جنوب الوادى بمحافظة قنا ندوة بعنوان "ريادة الأعمال والتنمية المستدامة" بمشاركة اللواء عبد الحميد الهجان، وبحضور كلا من وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور يوسف الغرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى بحضور عدد كبير من طلاب مختلف كليات الجامعة،وأعضاء هيئة التدريس.

وقال الدكتور يوسف الغرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى، نشهد اهتمام كبير من القيادة السياسية لدعم إقليم جنوب الصعيد، وأن الجامعة تحرص عل تفعيل دور الجامعة فى خدمة المجتمع .

كما حذر الغرباوى الشباب من خطورة تلويث أفكار الشباب بالفكر المتشدد والمغلوط والإشاعات لمحاربة الدولة المصرية من الداخل، مؤكدا أن الشباب المصرى أثبت أنه جيل واع وقادر على العطاء و تخطى أى صعوبات بنجاح وتميز، رغم كيد الكائدين.

وقالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، كلمتها بسؤال عصف ذهنى للطلاب مين فينا يعرف عن رؤية مصر 2030 ، ثم ذكرت أن رؤية مصر هو تخطيط لمستقبل مصر بشكل واقعى وعلمى وأن مصر من أكثر دول العالم جدية فى التخطيط برعاية القيادة السياسية واهتمام شخصى من الرئيس عبدالفتاح السيسى ، وهذا لا يمنع أن الدولة بتحرص على التخطيط بشكل سنوى و متوسط الأجل، لضمان مستقبل أفضل لمصر والمصريين يوما بعد يوم .

وأشارت إلى أن خطة مصر للمستقبل، خطة تشاركية من جميع فئات المجتمع، ومن أهم فئات المجتمع المستهدفة هى فئة الشباب، التى تحرص الدولة على السماع لمقترحاتهم ودراستها بشكل جاد، مع مواصلة تدريب وتأهيل الشباب بمختلف المجالات على القيادة الفاعلة ،وخاصة أن نسبة الشباب فى مصر 60 % ،ممن هم تحت سن 35 ،مما يجعل الشباب ثروة قومية تحسد مصر عليها إذا تم استغلال طاقاتهم.

وأكدت على أهمية الاصلاحات الاقتصادية التى قامت بها مصر، مما كفل لها صخ كبير فى حجم المشروعات القومية والاستثمارات، بفضل الاستقرار الذى تشهده مصر، وأن كافة المشروعات لخدمة المواطنين و محدودى الدخل وخاصة فى مجال الصحة والتعليم ،إلا أن الزيادة السكنية ستظل أكبر عقبة فى طريق التنمية ، فمصر تزيد سنويا بمقدار 2.5 مليون نسمة .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة