أكرم القصاص - علا الشافعي

خطوات سحرية لزيادة معدل الحرق في الجسم.. الدكتورة دعاء سهيل توضح

الأحد، 29 سبتمبر 2019 03:00 م
خطوات سحرية لزيادة معدل الحرق في الجسم.. الدكتورة دعاء سهيل توضح الدكتورة دعاء سهيل استشاري التغذية العلاجية والتجميل
تقرير خاص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحرق الضعيف مشكلة يعاني منها كثيرون، والذي يتسبب حتماً في زيادة الوزن، وعدم القدرة على التخسيس بسهولة، حيث يظل مريض السمنة في حرمان نفسه طوال الوقت من الطعام والنتيجة في إنقاص وزنه تكون ضعيفة للغاية مما يشعره بالملل والحزن واليأس.

الدكتورة دعاء سهيل استشاري التغذية العلاجية والتخسيس والتجميل، وصاحبة مبادرة مصر بدون سمنة، وأول من أسس فكرة التخسيس اون لاين، تقدم من خلال التقرير التالي حلول سحرية للتغلب على مشكلة الحرق الضعيف.

وأوضحت الدكتورة دعاء سهيل في حديثها لـ "اليوم السابع" أن مشكلة الحرق الضعيف صعبة للغاية، فعملية الايض تتمثل في حرق السعرات التي تدخل الجسم، وإذا تضرر الحرق تضرر الجسم، لافتة إلى أن الحرق الزائد يؤدي إلى وجود نحافة ، والحرق الضعيف يسبب حدوث السمنة، والتعامل مع عملية الايض في الجسم تحتاج طبيب فاهم ومتخصص يستطيع التعامل مع سيكولوجية المريض .

4 اسباب لضعف الحرق في الجسم
4 اسباب لضعف الحرق في الجسم

 

وأردفت قائلة: "عندما يأتي مريض سمنة لي لابد ان اتعرف على تفاصيل ومجريات يومه، فمن الممكن أن يكون يتناول وجبة واحدة ليلا، أو من الممكن أن يكون لا يتناول الطعام بكثرة، وأتعرف على مواعيد تناوله للطعام، وأتعرف على ما إذا كان خضع لحمية غذائية من قبل أو إذا كان خضع لريجيم وحمية غذائية من نفسه دون وجود أي متخصص معه،ومن هنا أضع يدي على المشكلة التي يعاني منها المريض".

 

وأشارت إلى أن المسئول عن الحرق في الجسم ثلاثة أشياء الرحم والمرارة والغدة الدرقية والتي تعمل في الساعات النهارية، فمريض السمنة إذا كان لديه ضرر في أي من الثلاث أجهزة السالفة الذكر يتضرر الحرق.

6 طرق للتصدي لمشكلة الحرق الضعيف
6 طرق للتصدي لمشكلة الحرق الضعيف

 

وأكدت أنه إذا تبين لي أن المريض لديه حرق ضعيف فيجب أن يحتوي كورس التخسيس على مجموعة من الحوارق ولابد أن يحتوي على فيتامين د حتى أستطيع من خلال هذا الفيتامين تقوية الكتلة العضلية فالحرق يرتفع فيتم إنقاص وزنه.

 

وأوصت الدكتورة دعاء سهيل بضرورة يتناول هذا المريض ثلاث لتر ماء في اليوم حتى يزيد معدل الحرق ويتم ضبط التمثيل الغذائي في الجسم، ويجب تنظيم تناول الوجبات في اليوم مع الامتناع عن تناول الأكل ليلا بعد الساعة السابعة، مع ضبط مواعيد النوم.

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال السمنة والتغذية يمكنك الاطلاع على صفحة الدكتورة دعاء سهيل  عبر "فيس بوك":

 

 

الدكتورة  دعاء سهيل

https://www.facebook.com/Doaasohiel/

 

والموقع الإلكتروني للدكتورة دعاء سهيل :

https://doaasohiel.com/

 

للتواصل دعاء سهيل
للتواصل دعاء سهيل

 

 

للتواصل مع الفريق الصحفي المسئول عن إعداد المحتوى الطبي بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

 

الواتس آب على الهاتف رقم: 01009253153

البريد الإلكتروني :medical@dworldf.com

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة