أكرم القصاص - علا الشافعي

المنظمة العالمية لخريجى الأزهر تؤهل آلاف الشباب لسوق العمل.. تدريب أكثر من 5 آلاف سنويًا فى جميع المجالات بالتعاون مع كبرى المؤسسات "مايكروسوفت واليونسكو".. والهدف إعداد جيل مؤهل قادر على مواجهة الأفكار الهدامة

الأحد، 29 سبتمبر 2019 04:00 م
المنظمة العالمية لخريجى الأزهر تؤهل آلاف الشباب لسوق العمل.. تدريب أكثر من 5 آلاف سنويًا فى جميع المجالات بالتعاون مع كبرى المؤسسات "مايكروسوفت واليونسكو".. والهدف إعداد جيل مؤهل قادر على مواجهة الأفكار الهدامة جانب من فعاليات أنشطة المنظمة العالمية لخريجى الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، عن مشروع "سفراء الأزهر" والذى يهدف إلى إعداد جيل أزهرى مؤهل تكنولوجياً ومهارياً وقادر على التعامل مع الدوائر المعرفية والإعلامية بكفاءة، لتمثيل الأزهر الشريف تمثيلاً مشرفاً بكافة المحافل المحلية والدولية، ليكون خير سفير للإسلام والأزهر، وأيضًا نشر المذهب الأزهرى الوسطى، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، ومحاربة الأفكار الهدامة.

PHOTO-2019-09-29-20-39-47-(1)

واتخذت المنظمة العالمية العديد من الإجراءات لتحقيق أهدافها وذلك من خلال عقد دورات تدريبية ومحاضرات توعية وورش عمل محلية ودولية وتأهيل وإعداد قادة، ولتحقيق هذا الهدف تم عقد عدة بروتوكولات تعاون بين المنظمة وكثير من المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية.

 

و من أهم هذه المؤسسات التى تم عقد برتوكول تعاون معها من أجل تحقيق هذا الهدف: مكتبة الإسكندرية، وزارة الشباب والرياضة، وزارة الاتصالات المصرية، مؤسسة إنجاز مصر، جامعة الدول العربية، منظمة اليونسكو، أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، شركة مايكروسوفت، اليونسيف.

 

مشروعات تأهيل الأزهريين ومنها منحة لـ 5000 أزهرى

ويهدف هذا المشروع إلى تأهيل وتدريب 5000 أزهرى من مختلف أنحاء الجمهورية سنوياً على المهارات الحياتية والوظيفية وتنمية قدراتهم التكنولوجية، وتأهيلهم لسوق العمل، ورفع كفاءتهم، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة فى التدريبات والفعاليات المختلفة.

PHOTO-2019-09-29-20-39-47

وتناولت التدريبات ما يلى: اكتشف وطور مهاراتك، مهارات التواصل، صناعة الأهداف، إدارة الوقت، اتخاذ القرار، حل المشكلات، الثقة بالنفس، العمل الجماعى، تخطيط المسار المهنى، كن مختلف فى مسارك المهنى، كتابة السيرة الذاتية، المقابلة الشخصية مهارات التفاوض، القيادة الفعالة، التسويق الشخصى، أنماط الشخصيات، مفاتيح بيئة العمل حولك، أخلاقيات العمل التفكير الإبداعى الذكاء الاجتماعى العمل تحت ضغط، القيادة الإدارية.

 

بالإضافة إلى برلمان سفراء الأزهر الذى يهدف إلى دمج وتمكين الشباب من المشاركة السياسية، وتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتمكين الشباب، كذلك مشروع أزهرى رائد أعمال وذلك بالتعاون مع مؤسسة إنجاز مصر لتدريب طلبة وطالبات جامعة الأزهر على برامج ريادة الأعمال وتنمية المهارات، وذلك عن طريق عقد دورات تدريبية فى مجال ريادة الأعمال بالكليات بلغ عدد المتدربين على مدى 5 سنوات 12 ألف متدرب.

 

 وفيما يخص المعسكرات التدريبية حرصت المنظمة على تنظيم وإقامة المعسكرات التدريبية لمنسقى مشروع سفراء الأزهر بشكل دورى للعمل على تأهيلهم وتدريبهم بشكل مستمر لضمان جودة الأداء، والمساهمة برفع الروح المعنوية الخاصة بهم، مشروع "سفراء الأزهر فى مواجهة التطرف الفكري" حيث تقيم المنظمة سنوياً العديد من الفعاليات وورش العمل لمواجهة هذا التفكير، بالإضافة إلى الورش البحثية التى تقيمها الرابطة بالتعاون مع أمانة وجه بحرى لعدد (100) من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس.

 

تدريب 200 من أعضاء هيئة التدريس فى اكاديمية ناصر العسكرية ببرنامجى إستراتيجيات الأمن القومى

 

وفيما يخص ملف الأمن القومى تم تدريب عدد 200 من أعضاء هيئة التدريس بالتعاون وزارة الشباب واكاديمية ناصر العسكرية ببرنامجى إستراتيجيات الأمن القومى، إدارة الأزمات، حيث أن ماتم انجازه من 1/1/2019 حتى اليوم، تدريب عدد (9737) بمنحة 5000 أزهرى، معسكر تدريبى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة، شارك فيها أعضاء هيئة التدريس وطلبة جامعة الأزهر من 30 كلية، وكذلك الوافدين من عدد (10) دول.

PHOTO-2019-09-29-20-39-48-(1)

 كما تم تدريب عدد ( 60) من المشاركين بمشروع سفراء الأزهر ببرنامج "إعداد قادة المستقبل" بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة" الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني" وأكاديمية السادات، مؤتمر "حوار السلام والطمأنينة... سفراء الأزهر والرهبنة الفرنسيسكانية" برعاية المنظمة العالمية لخريجى الأزهر بالتعاون مع الأباء الفرنسيسكان بمصر، كما تم تدشين برلمان سفراء الأزهر للطلبة وبمشاركة عدد (120) طالبا وطالبة، تأهيل عدد ( 1000) طالبة من خلال برنامج تنمية ودعم المرأة "مشروع سفراء الأزهر" فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للمرأة وذلك بعدد (12) كلية من كليات جامعة الأزهر للبنات.

 

دورة فى اللغة الانجليزية لـ600 متدرب

و البدء بدورة اللغة الإنجليزية عن طريق البث المباشر، بعدد (17) كلية، لعدد (600) متدرب، جولة لعقد محاضرات وتسليم شهادات بكليات (اللغة العربية جرجا – الدراسات الإسلامية بنين اسوان – الدراسات الإسلامية بنات طيبة)، بدء تدريبات التسويق الإليكترونى بالتعاون مع مؤسسة انجاز مصر بعدد (12) كلية، ورشة العمل الدولية السنوية التى تقيمها المنظمة بالتعاون مع جامعة الدول العربية "إدارة حوار الحضارات" ومنظمة اليونسكو بالقاهرة، المشاركة بعدد 150 من المصريين والوافدين بحفل ختام القاهرة عاصمة الشباب العربى بمركز المنارة بالتجمع الخامس بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وجامعة الدول العربية.

PHOTO-2019-09-29-20-39-48

كما شاركت المنظمة فى الاحتفال باليوم العالمى للتراث تحت عنوان "القدس لنا" بالتعاون مع جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى تنظيم رحلة ترفيهية لمدينتى الأقصر وأسوان، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة مثل الرحلات الترفيهية، برنامج رسائل الذى يتم تنفيذه بمراكز الشباب، مسابقة سفراء الأزهر الرمضانية، معسكرات تحت عنوان "مواقع التواصل الاجتماعى... حوار وتنمية"، تتناول فهم استراتيجيات التواصل الاجتماعى وإدارة المواقع وإعداد الخطط التسويقية للبرامج المختلفة، والزيارات المجتمعية لدور الأيتام والمسنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة