الأربعاء.. بدء جلسات الاستماع لدفاع نتنياهو فى اتهامه بقضايا فساد

الأحد، 29 سبتمبر 2019 01:12 م
الأربعاء.. بدء جلسات الاستماع لدفاع نتنياهو فى اتهامه بقضايا فساد نتنياهو
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبلغ المدعى العام الإسرائيلى، ماندلبليت، اليوم الأحد، محامى الدفاع عن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، أنه قبل طلبهم بتمديد جلسات الاستماع لموكلهم نتنياهو على مدار أربعة أيام بدلا من ثلاثة أيام كانت مقررا من قبل.

وقالت وزارة القضاء إن هذا التعديل جاء لكى يتمكن محامى نتنياهو من عرض كافة الطعون، حيث من المنتظر استئناف جلسات محاكمة نتنياهو يومى الأربعاء والخميس المقبلين، وأن تتم خلال جلستى الاستماع مناقشة ملف 4000 بينما تناقش يوم الأحد والاثنين من الأسبوع المقبل كلا من ملفى 1000 و2000 .

وأعلنت قناة "كان 11" العبرية يوم الجمعة الماضية، أنه من المتوقع أن يترافع عن نتنياهو عشرة محامين فى كل جلسة.

يشار إلى أن رئيس الحكومة نتنياهو يخضع للتحقيق منذ نحو ثلاثة سنوات فى عدة ملفات تتعلق بالفساد، وقد اسقط أحد هذه الملفات بعد عدم العثور على أى علاقة لنتنياهو بما جرى بشأنه من احداث، وبقيت قيد النظر ثلاث ملفات عرفت بأرقامها وهى ملف 1000 المتعلق بأن رئيس الوزراء نتنياهو تلقى الهدايا من رجلى الأعمال ارنون ميلتشين وجيمس بارك قيمتها نحو مليون شيكل (نحو 270 ألف دولار) وهو ما يعتبر رشوة.

وملف 2000 وهو الاشتباه بأن نتنياهو قام بالتنسيق مع ناشر صحيفة "يديعوت احرنوت"، نوني موزيس، لإضعاف صحيفة "يسرائيل هيوم" المجانية، مقابل أن يحظى نتنياهو بتغطيات إعلامية لصالحه، وهو ما يعتبر رشوة.

ملف 4000 وهو الاشتباه بأن نتنياهو قدم امتيازات لمالك الموقع الأخبارى العبرى "والا" مقابل الحصول على تغطيات إعلامية تشيد به، بالإضافة إلى شبهات بتقديم الرشوة مقابل الحصول على تغطية إعلامية لصالحه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة