"أردوغان يدفع الشباب التركى للانتحار".. الأوضاع الاقتصادية المتردية تتسبب فى زيادة معدلات الانتحار.. البطالة تخطت نسبة الـ13% فى أنقرة.. وزعيم المعارضة التركية يصعد دعواته بضرورة التخلص من النظام

الأحد، 29 سبتمبر 2019 10:30 م
"أردوغان يدفع الشباب التركى للانتحار".. الأوضاع الاقتصادية المتردية تتسبب فى زيادة معدلات الانتحار.. البطالة تخطت نسبة الـ13% فى أنقرة.. وزعيم المعارضة التركية يصعد دعواته بضرورة التخلص من النظام رجب طيب أردوغان
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفعت السياسات الاقتصادية الفاشلة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إلى تزايد معدلات الانتحار بين شعبه،  فى وقت تزايدت فيه دعوات قيادات المعارضة التركية بضرورة سرعة التخلص من النظام التركى الذى أصبح يمثل معاناة كبيرة للأتراك خلال الفترة الراهنة.

فى هذا السياق كشف تقرير بثته قناة العربية، أن الانتحار فى تركيا بات ظاهرة طالت 9 آلاف شاب فى الفئة العمرية من بين 14 إلى 34 عاماً، فى الفترة ما بين 2014 إلى 2017،  بسبب البطالة وتردى الأوضاع الاقتصادية.

ووفق التقرير فإن هناك فتاة تبلغ من العمر 19 عام انتحرت مؤخراً بمدينة أورفا جنوب التركية، ولم يتم إعلان أسباب الانتحار، ولفت التقرير إلى أن حجم البطالة فى تركيا تخطى الـ13%، فى الوقت الذى تشهد البلاد أزمة اقتصادية حادة.

من جانبه أكد  موقع "مباشر قطر"،  أنه لم يكن مستغربا على أحد أن يستغل الديكتاتور التركى أردوغان الصلاحيات الممنوحة له بموجب النظام الرئاسى، لإحكام قبضته على كل مفاصل الدولة التركية، لكن ما لم يكن متوقعا أن تظهر على السطح سريعا مساوئ هذا النظام المستغرب على البلاد.

وبثت قناة "مباشر قطر"، تقرير عن زعيم المعارضة التركية، كمال قليجدار أوغلو، تجديد انتقاداته للنظام الرئاسى فى بلاده، مؤكدًا أنه لم يأت بفائدة على الإطلاق و يجب التخلص منه، موضحا أنه لا بد أن تتخلص تركيا من نظام الرجل الواحد،  فى إشارة لنظام الديكتاتور أردوغان .

وذكر الموقع، أن زعيم المعارضة التركية أشار إلى أن معظم الوعود التى قطعها أردوغان على نفسه، ومنى بها الأتراك،  لم تتحقق؛ ما أدى إلى تراجع تأييد الأتراك للنظام الرئاسى ؛ كنتيجة منطقية لفشل الرئيس فى تحقيق تلك الوعود،  وأبرزها القضاء على البطالة، وتقوية الاقتصاد، ورفع الاستثمار، إضافة إلى تنامى الغضب من زيادة القمع .

وأوضح الموقع، أن أردوغان الذى أتم عامه الأول فى يونيو الماضى رئيسا للبلاد،  بعد تحويل نظام الحكم فى الجمهورية التركية من برلمانى إلى رئاسى، اعتبرت خطوته انقلابا على القواعد التى رسمها مؤسس الجمهورية،  مصطفى كمال أتاتورك،  حينما أسس جمهوريته عام 1923  .

بدورها عرضت المعارضة التركية، فيديو يكشف تهرب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، من الإجابة على أصوله وأمواله، وتغير ملامحه بمجرد إلقاء المذيع هذا السؤال.

وذكرت المعارضة التركية، عبر حسابها الرسمى على "تويتر":"فيديو قديم يتهرب فيه رجب طيب أردوغان من الإجابة عن أصوله".

وتابعت المعارضة التركية: "المذيع يسأل أردوغان بعض الأتراك يعتقدون أنك من أصول يهودية، وقدر صدر كتاب  أسمه "موسى وأطفاله" هذا الكتاب يثبت أن عائلة أردوغان كانت يهودية.. شاهدوا ملامح وجه أردوغان بعد السؤال.. تلعثم وقال من الممكن أن نكون نزحنا من مكان آخر".

وأوضح تقرير قناة "مباشر قطر"، تفاصيل غدر الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بـ"أكرم إمام أوغلو"، رئيس بلدية إسطنبول، بعدما دبر له محاولة اغتيال فاشلة فى مكتبه بمقر البلدية الرئيسى بحى الفاتح فى المدينة التركية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة