خالد صلاح

فعاليات اليوم.. توزيع جائزة أحمد شوقى.. وانطلاق مؤسسة فاروق حسنى للثقافة

الأحد، 29 سبتمبر 2019 08:00 ص
فعاليات اليوم.. توزيع جائزة أحمد شوقى.. وانطلاق مؤسسة فاروق حسنى للثقافة مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الأحد 29 سبتمبر الحالى العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، بمختلف المراكز الإبداعية والفنية.

يوزع اتحاد كتاب مصر، برئاسة الشاعر الكبير د.علاء عبد الهادى، فى تمام الساعة السادسة مساء، جوائز أحمد شوقى الدولية للإبداع الشعرى، وذلك بمركز الهناجر للفنون، بساحة دار الأوبرا المصرية.

يشار إلى أن الدورة الحالية لجائزة شوقى الشعرية تحمل اسم الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، وتبلغ قيمة كل جائزة 100 ألف جنيه.

كما أعلنت مؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون عن حفل تدشين المؤسسة يوم الأحد 29 سبتمبر الحالى، فى السابعة مساءً، وذلك بمقر المؤسسة.

وتهتم المؤسسة بجميع فروع الإبداع ومكونات الثقافة وفق مفهوم يؤكد أن الثقافة قادرة على استيعاب كل الممارسات الإبداعية للإنسان، كما أنها قادرة على تنمية إنسانيته.

كما أن هذه المؤسسة ستكون مستقلة تماما سواء من الناحية المالية أو الإدارية، وأن توجهاتها لن تحيد عن التوجهات الوطنية الثقافية الخالصة، كما ستحاول خلق مجال جذاب للشباب، كما ستحاول الإسهام فى دعم أصحاب الطاقات الإبداعية الخلاقة والمواهب الأصيلة.

ويقيم الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، ملتقى أفريقيا والذى يحمل عنوان "أفريقيا الجذور.. العمارة والتواصل"، وذلك بالتعاون مع جمعية المعماريين المصريين، بمقر الجهاز بقلعة صلاح الدين، ويأتى هذا الملتقى على هامش رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة