بعد افتتاحه..

مصر تشارك لأول مرة فى معرض باكو الدولى للكتاب

السبت، 28 سبتمبر 2019 05:08 م
مصر تشارك لأول مرة فى معرض باكو الدولى للكتاب الدكتور رضا عطية فى معرض باكو للكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت مساء أمس بالعاصمة الأذربيجانية باكو، الدورة السادسة من فعاليات معرض باكو الدولي للكتاب، بمشاركة مصرية للمرة الأولى ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب، بدعوة من وزراة الثقافة الأذربية.
 
وتشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب في معرض باكو بنماذج متنوعة من إصدارتها في عدد من فروع المعارف الثقافية والفنون الأدببة كالشعر والرواية والنقد الأدبي والفلسفة وعلم النفس والتراث وكتب الأطفال، وتأتي مشاركة مصر ضمن اثنتي عشرة دولة أجنبية تشارك في معرض باكو كالولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وبريطانيا والهند وسوريا وتركيا.

وقد صرح الناقد الأدبي الدكتور رضا عطية، الذي يمثل الهيئة العامة للكتاب، بأن عددا كبيرا من جمهور المعرض قد أبدى ترحيبا بالغا بمشاركة مصر لأول مرة في المعرض كما أبدى بعضهم تقديرا كبيرا لأديب مصر العالمي نجيب محفوظ وتمنوا أن يجدوا ترجمات لكتبه إلى الإنجليزية والأذربيجانية في المعرض ليحصلوا عليها.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المعرض لمدة 3 أيام، حيث يتيح المعرض لدور النشر عرض وبيع مؤلفاتها، وأيضا التفاوض مع دور النشر المحلية والدولية لتوقيع إتفاقيات المشاركات والتبادل الثقافي والفكري.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة