مستنقعات الصرف صحى ومقالب القمامة تحاصر مساكن جامعة جنوب الوادى بقنا

السبت، 28 سبتمبر 2019 05:00 ص
مستنقعات الصرف صحى ومقالب القمامة تحاصر مساكن جامعة جنوب الوادى بقنا مساكن جامعة جنوب الوادى بقنا تعانى الإهمال
قنا- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى مساكن جامعة جنوب الوادى بمحافظة قنا للتعرض للسقوط نتيجة الإهمال، وتحولت من منطقة سكنية واعدة إلى منطقة عشوائية بسبب تحولها لبؤر للبرك والمستنقعات ومقالب للقمامة، رغم تميز موقعها وبنائها من 12 عاماً لكنها أصبحت ظاهرة تُنبئ بانتشار الأمراض والأوبئة بين المواطنين، نظراً لظاهرة الأهمال التى تفشت بالمنطقة.

ويبلغ عدد العقارات المجاروة بمنطقة جامعة جنوب الوادى من 100 إلى 150 عمارة الواقعة من بداية منطقة الشئون وصولاً إلى منطقة مساكن عثمان وجامعة جنوب الوادى ومعهد الخدمة الإجتماعية، وأصبحت المنطقة تعانى من عشوائية كبيرة تعانى إهمال المسئولين، مما تسبب فى إنتشار انتشرت وسط العمارات، وتجمعت البرك والمستنقعات لتصدر المرض، والروائح الكريهة لأهالى المنطقة، ولا يتوافر رصف للشوارع الجانبية فضلاً عن تهالك خطوط الصرف الصحى بالكامل.

وشكا قاطنى العمارات من طلاب جامعة جنوب الوادى من انتشار مياه الصرف الصحى، نتيجة مخالفات أعمال السباكة بها، إضافة لوجود العديد من الأسلاك الكهربائية المنخفظة التى تُعرض أرواح المواطنين وللخطر، مطالبين محافظ قنا فتح تحقيق عاجل بفتح التحقيق فى أعمال بناء العمارات، وتقديم المقصرين للمحاكمة، خاصة إن أجزاء كبيرة من العمارات تظهر بها رشح للصرف الصحى وصولاً للطابق الخامس.

وقال محمود حسين أحد قاطنى العمارات إن سكان المنطقة فى حالة لايرثى لها من الإهمال، حيث انتشرت مياه الصرف الصحى بمحيط العمارات، وتسبب المشاكل لقاطنى العمارات، ونحن نعيش فى منطقة تعانى من الأاهمال منذ سنوات عديده، ونطالب اللواء عبد الحميد الهجان محافظة قنا وضعها ضمن خطة التطوير.

وقال احمد مصطفى طالب بالفرقة الثانية بكلية العلوم مساكن جامعة جنوب الوادى هى مساكن أهالى، واغلب الطلاب ياتون مع بداية العام الدراسى لتأجيرها كل عام، والمنطقة تنتشر بها الرائحة الكريهة نتيجة تهالك الصرف الصحى فضلاً إن بعض الشقق معرضة للسرقة نتيجة عدم وجود دوريات أمنية، وأغلب الشوارع مظلمة فضلاً عن انتشار الشباب الذين يتعاطون المواد المخدرة.

وقال محمود شلبى إن المنطقة تعانى من أعمال السرقات وخاصة فى الشقق التى تركها أصحابها، وكل يوم نفاجئ بسرقة إحدى الشقق المهجورة، والمنطقة تعانى من طفح مياه الصرف الصحى داخل الأدوار الأرضية وبين العمارات والتى تتسبب فى انتشار الإمراض الجلدية المزمنة والتهاب الأعين، ويجب على محافظ قنا منع إلقاء مخلفات البناء بين العمارات كذلك رفع أكوام القمامة ومياه الصرف من الشوارع.

من جانبه قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا إن المحافظة بالتعاون مع جامعة جنوب الوادى وجمعية تنمية المجتمع بدندرة وبتمويل من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نجحت فى تنفيذ مشروع تطوير وتجميل منطقة مساكن من خلال إعادة دهان 6 عمارات سكنية وتركيب 2250 مترا بلدورات و3150 متر بلاط أرضيات وزراعة مساحة 1300 متر بالنجيل الصناعى و500 شجرة ورفع 918 طنا من المخلفات، وتنفيذ 12 جدارية بتكلفة إجمالية للمشروع بلغت 600 ألف جنيه.

وشدد محافظ قنا، على أن المحافظة تعمل على إستكمال عملية التطوير للمنطقة بالكامل، والجميع يتكاتف للارتقاء بالشكل الحضارى والجمالى للمنطقة خاصة إن تلك المنطقة تشهد توافد طلاب الجامعة للإقامة بها مع بداية العام الدراسى الجديد نظراً لقرب المسافة مع الجامعة.

1 عمارات منطقة جامعة جنوب الوادى
1 عمارات منطقة جامعة جنوب الوادى

 

2 الصرف الصحى بعمارات  منطقة الجامعة
2 الصرف الصحى بعمارات منطقة الجامعة

 

3 رشح الصرف الصحى
3 رشح الصرف الصحى

 

4 القمامة والصرف الصحى بالمنطقة
4 القمامة والصرف الصحى بالمنطقة

 

5 الأاهمال بالمنطقة
5 الأاهمال بالمنطقة

 

6 عمارات منطقة جامعة جنوب الوادى
6 عمارات منطقة جامعة جنوب الوادى

 

7 انتشار القمامة بالمنطقة
7 انتشار القمامة بالمنطقة

 

8 عمارات جامعة جنوب الوادرى
8 عمارات جامعة جنوب الوادرى

 

9 برك الصرف الصحى بالمنطقة
9 برك الصرف الصحى بالمنطقة

 

10 عمارات منطقة جامعة جنوب الوادى
10 عمارات منطقة جامعة جنوب الوادى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة