أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاقة قوية وغزارة تهديفية بمرحلة حسم الصعود لدور المجموعات الأفريقى.. صن داونز يقتحم تاريخ دورى الأبطال بـ11 هدفا.. الترجى يقضى على حلم اليكت التشادى بهدف مثير للجدل.. وبترو أتلتيكو ينهى مغامرة كمبالا سيتى

السبت، 28 سبتمبر 2019 01:00 م
انطلاقة قوية وغزارة تهديفية بمرحلة حسم الصعود لدور المجموعات الأفريقى.. صن داونز يقتحم تاريخ دورى الأبطال بـ11 هدفا.. الترجى يقضى على حلم اليكت التشادى بهدف مثير للجدل.. وبترو أتلتيكو ينهى مغامرة كمبالا سيتى صن داونز
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاءت انطلاقة مرحلة حسم الصعود لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا حافلة بالإثارة والمتعة والغزارة التهديفية، وأبرزها فوز صن داونز الجنوب أفريقى على فريق كوت دى أور من سيشيل بنتيجة 11-1، فى المباراة التى جمعت الفريقين بجنوب أفريقيا، فى "إياب" دور الـ32 بمسابقة دوري ابطال افريقيا.


صن داونز يقتحم تاريخ دورى أبطال أفريقيا

وحجز صن داونز بطل دورى أبطال أفريقيا 2016 مقعده فى دور المجموعات بعدما تفوق على بطل سيشيل فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 16– 1 بعد حسم لقاء الذهاب بخماسية نظيفة أيضًا.

وبات انتصار صن داونز العريض على بطل سيشيل ثانى أكبر فوز فى تاريخ دورى أبطال أفريقيا، بعدما كسر رقم فريق الدفاع الحسنى الجديدى المغربى والذى فاز على بنفيكا بطل غينيا بيساو بعشرة أهداف دون رد في ذهاب الدور التمهيدى للبطولة فى نسخة 2018.

فيما يحتل نادى مبيلينجا الجابونى صدارة قائمة أكبر نتائج فى بطولة دوري أبطال أفريقيا، حينما نجح فى التغلب على نظيره رينيسانس التشادى بنتيجة 13 – 0، ضمن ذهاب دور الـ32 لعام 1994.

 

الترجى يصعد لدور المجموعات بهدف مثير للجدل

في ذات الصدد، حجز الترجي التونسي، بطل النسختين الماضيتين من مسابقة دوري أبطال أفريقيا مقعده فى دور المجموعات بصعوبة بالغة، بعد فوزه على اليكت سبورت التشادى بنتيجة 2 – 1 فى المباراة التي جمعتهما بملعب "رادس".

وبادر اليكت سبورت التشادى بالتسجيل عن طريق حسن إبراهيم فى الدقيقة 36 قبل أن ينجح الترجى التونسي فى قلب الطاولة على منافسه بتسجيل هدفين متتاليين عن طريق إبراهيم أوتارا وعبد الرؤوف بن غيث فى الدقيقتين 62 و84 من عمر المباراة، ليتفوق الترجى فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 3 – 2.

وأظهرت الإعادة التليفزيونية عدم صحة هدف الترجى الثانى، فى ظل تواجد عبد الرؤوف بن غيث بحالة تسلل، الأمر الذى أعاد للأذهان سلسلة الأخطاء التحكيمية الفادحة التى استفاد منها الترجى على مدار مشاركته فى السنوات الأخيرة بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

 

بترو اتلتيكو ينهى مغامرة كمبالا سيتى مبكراً

وتأهل بترو أتلتيكو الأنجولى إلى دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، بعدما تعادل خارج ملعبه بنتيجة 1 – 1 مع كمبالا سيتى الأوغندى فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات مرحلة الإياب بدور الـ 32.

وتقدم بترو أتلتيكو فى الدقيقة 36 عن طريق ريكاردو جوب، قبل أن يتعادل كمبالا سيتى عن طريق مصطفى كيزا في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

وكانت مباراة الذهاب التى جمعت بين الفريقين قبل أسبوعين فى العاصمة الأنجولية "لواندا" انتهت بالتعادل السلبي، ليصعد بترو أتلتيكو لدور المجموعات مستفيداً من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

ويتأهل 16 فريقاً إلى دور المجموعات بمسابقة دوري ابطال افريقيا، حيث يتم تقسيم الفرق الصاعدة على 4 مجموعات، بواقع 4 فرق في كل مجموعة، بينما تنتقل الفرق الخاسرة إلى بطولة الكونفدرالية الأفريقية، لملاقاة الفرق الفائزة من دور 32 بها في الدور المؤهل لمرحلة المجموعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة