أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلان كشوف المقبولين بالمعهد الفنى لتكنولوجيا السكة الحديد قبل نهاية سبتمبر الجارى.. نائب رئيس الهيئة: أنهينا اختبارات الطلاب.. وإرسال النتيجة لـ"التعليم العالى" الأحد المقبل لتحديد موعد بدء الدراسة

السبت، 28 سبتمبر 2019 07:30 م
إعلان كشوف المقبولين بالمعهد الفنى لتكنولوجيا السكة الحديد قبل نهاية سبتمبر الجارى.. نائب رئيس الهيئة: أنهينا اختبارات الطلاب.. وإرسال النتيجة لـ"التعليم العالى" الأحد المقبل لتحديد موعد بدء الدراسة المعهد الفنى لتكنولوجيا السكة الحديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد حسين نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية والمشرف على المعهد الفنى لتكنولوجيا السكة الحديد أنه سيتم إعلان كشوف الطلاب المقبول نهائيا للدراسة بالمعهد قبل نهاية شهر سبتمبر الجارى، لافتا إلى أن إدارة المعهد انتهت من كافة اختبارات القدرات والكشف الطبى على كافة الطلاب المتقدمين للدراسة بالمعهد من خلال مكتب التنسيق.
 
وأضافت نائب رئيس هيئة السكة الحديد لـ"اليوم السابع" أن إدارة المعهد سترسل نتيجة اختباراتها وأسماء الطلاب المقبولين للدراسة بالمعهد لوزارة التعليم العالى الأحد، من أجل تحديد موعد الدراسة مباشرة، حيث قبلت إدارة المعهد من حيث المبدأ طلبات 200 طالبا خضعوا لاختبارات قدرات وكشف طبى لاختيار منهم 100 طالبا للدراسة بالمعهد خلال عامه الدراسى الأول بعد اعتماد إنشاؤه والتصديق عليه من المجلس الأعلى للجامعات.
 
وأشار نائب رئيس هيئة السكة الحديد إلى أن الطلاب الراسبين فى اختبارات إدارة المعهد سيتم إعادة توزيعهم من خلال مكتب التنسيق على الأماكن الشاغرة بالمعاهد والكليات الأخرى، لافتا إلى أنه تم إجراء اختبارات قدرات وكشف طبى لكافة الطلاب المرشحين للقبول بالمعهد تحت إشراف لجنة برئاسته وحضور رئيس الإدارة المركزية للتطوير والتدريب ومدير المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية ومديروا عموم التدريب التشغيلي والتدريب على سياسات السلامة بالهيئة  ومدير إدارة التدريب بالمركز وآخرين، وسيتم إرسال نتيجة هذه الاختبارات لوزارة التعليم العالى لاعتمادها.
 
وأشارت مصادر مسئولة إلى أنه من المتوقع تحديد موعد بداية الدراسة بالمعهد للعام الدراسى 2019/ 2020 لتكون بداية أكتوبر، حيث سيتم قبول 50 طالبًا من طلاب الثانوية العامة فى نظم الاشارات الكهربية بالسكة الحديد وتخصص ميكانيكا الوحدات المتحركة، بالإضافة إلى 50 طالباً آخرين من حملة الشهادة الفنية المتوسطة فى ذات التخصصات وفقاً لاحتياجات السكك الحديدية.
 
 
وأوضحت المصادر أنه تم إنشاء هذا المعهد بهدف تخريج دفعات من الفنيين على أعلى مستوى من الكفاءة لتلبية احتياجات السكك الحديدية من الفنيين، على أن يتم تأهيل الخريجين للتعامل مع أحدث أساليب التكنولوجيا المعمول بها فى السكك الحديدية، لافتة إلى أنه سيتم تعيين كافة الخريجيين عقب تخرجهم مباشرة فى السكك الحديدية، كما أن كل طالب وقع على إقرار بأنه ملتزم بقبول التعيين والعمل فى السكك الحديدية المصرية عقب تخرجه.
 
ولفتت المصادر أن مدة الدراسة بالمعهد الذى يعتبر الأول من نوعه فى الشرق الأوسط سنتان دراسيتان، ونظام الدراسة بالمعهد داخلية حيث يعتمد على الإقامة الدائمة فى المعهد.
 
وتم تجهيز سكن ملحق بالمعهد لإقامة الطلاب، ويمنح الطالب بعد التخرج شهادة دبلوم المعاهد الفنية الصناعية فى التخصص وتعتمد من وزارة التعليم العالى وفقاً للضوابط المنظمة لذلك، مشيرة إلى أنه تم تجهيز مقار المقعد والقاعات الدراسة فى معهد وردان التابع لهيئة السكة الحديد الكائن بداية طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوى، كما تم الاستقرار على تشغيل قطار من محطة مصر إلى المعهد لنقل الطلاب والعاملين بالمعهد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة