أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. رجال الأعمال يساندون مصر ضد دعاة الفوضى.. ويؤكدون: الاستقرار يدفعنا إلى الاستثمار والرئيس حقق إنجازات ضخمة.. على عيسى: أى أحداث ستكلف الاقتصاد كثيراً.. والمنزلاوى: دعوات التخريب ليست فى مصلحة البلاد

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 08:34 م
فيديو.. رجال الأعمال يساندون مصر ضد دعاة الفوضى.. ويؤكدون: الاستقرار يدفعنا إلى الاستثمار والرئيس حقق إنجازات ضخمة.. على عيسى: أى أحداث ستكلف الاقتصاد كثيراً.. والمنزلاوى: دعوات التخريب ليست فى مصلحة البلاد رجال الأعمال يساندون مصر ضد دعاة الفوضى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رجال أعمال، دعمهم الكامل للاستقرار الأمنى فى مصر، ورفضهم أى محاولات لزعزعته من خلال دعوات خبيثة للتظاهر يقودها فئة صغيرة محدودة تهدف فقط لزعزعة الاستقرار والتأثير على الاقتصاد المصرى، الذى سيخسر كثيراً من هذه الدعوات المغرضة التى يقودها بقايا الإخوان.
 
على عيسى
على عيسى

 

وأكد على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، دعم الجمعية الكامل للاستقرار الأمنى فى مصر، محذراً من أى دعوات للتظاهر قد تؤثر على استقرارها، وهو خط أحمر لا يصلح فيه اللعب بأقدار واستقرار البلاد، مضيفا :"نحن كاقتصاديين ورجال أعمال نحذر لو حدثت أى هزة فى الاستقرار الرائع حالياً سنفقد كثير جداً من استثماراتنا وأموالنا ومصر ستخسر كثيراً بسببه".

وأوضح عيسى، أن الجمعية ليست معنية بالشأن السياسى، وتتشاور مع الدولة فقط فى الأمور الاقتصادية، إذ تختلف مع الحكومة لأقصى حد فى الملفات الاقتصادية حتى تتفق على حلول، كما تطرح رؤيتها ومقترحاتها بخصوص الملفات المشتركة، مضيفا أما بالنسبة للوضع الأمنى، فنحن ندعم الدولة لأقصى درجة.
 
وتابع عيسى،"هناك الكثير لا يريدون الخير للبلد، وكل شركاتنا وكل عمالنا ليس فى صالحهم حدوث أى قلق فى استقرار مصر".

 

مجد المنزلاوى
مجد المنزلاوى

 

واتفق معه مجد المنزلاوى عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال، ورئيس لجنة الصناعة بالجمعية، أن أى دعوات للتظاهر ليست فى صالح الاقتصاد ولا مصلحة مصر، وأن أى مصرى وطنى شريف سيجد أن ما يحدث هو نوع من العوائق للاستثمار والأمن والآمان والاقتصاد المصرى بصفة عامة.

 
ودلل المنزلاوى على حديثه، "دعوت مستثمرين للمشاركة فى مؤتمر جمعيات رجال الأعمال لتشجيع الاستثمار فى مصر، ولكن لم يحضر سوى رجل أعمال واحد فقط، فى حين اتصل بى بعضهم وطمأنتهم أنه ليست هناك مظاهرات فى مصر، وأن ما حدث أن حفنة صغيرة لديها أفكار مسممة وأجرى لها غسيل مخ للمشاركة فى تظاهرات إلا أنه بشهادة وسائل الإعلام العالمية فإنهم مجموعات صغيرة أغلبها من بقايا الإخوان الذين يحاولون انتهاز أى فرصة للخروج لإثبات أن مصر ليست مستقرة، وهو ما يؤثر على الاقتصاد".
 
وأكد المنزلاوى، دعم رجال الأعمال لدفع الاقتصاد المصرى لأن ذلك هو ما سيحقق الرخاء والرفاهية للشعب المصرى، ومواجهة محاولات فئة صغيرة عرقلة تقدم الاقتصاد، قائلا :"كلما نتقدم 3 خطوات للأمام يحاولوا إرجاعنا للخلف نصف خطوة"، إلا أننى أرى أن الاقتصاد مستمر ولم يتأثر"، مضيفا :"
 
وأشاد المنزلاوى، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بصحبة عدد من الوزراء، قائلا:"الرئيسى السيسى يبذل مجهود خرافى ويسافر شرقا وغربا".
 
وعن دعم رجال الأعمال لجهود الاستقرار فى مصر، أكد المنزلاوى أن رجال الأعمال لديهم علاقات مع نظرائهم فى الخارج، كما لديهم شراكات دولية متعددة سيحاولون من خلالها التأكيد على استقرار الدولة، بخلاف دورهم فى الاستمرار فى الاستثمار ودفع عجلة الإنتاج.
 
ومن جانبه دعا  محمد عادل حسنى رئيس مجلس إدارة  الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، إلى ضرورة تكاتف كافة أطراف المجتمع من حكومة وقطاع خاص ومنظمات أعمال ومجتمع مدنى من أجل الحفاظ على ما تحقق من إنجازات اقتصادية واستحقاقات اجتماعية ساهمت فى تحقيق معدلات التنمية فى مصر. 
وقال حسنى، إن الاستقرار يظل الأساس فى طريق النمو والتنمية الحقيقية الشاملة التى بدأت ببرنامج إصلاح اقتصادى هو الأجرأ فى تاريخ مصر الحديث.
 
وأكد رئيس الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، على ضرورة فتح قنوات التواصل مع كافة الدول العربية وعلى رأسها المملكة المغربية من أجل بحث سبل تعزيز التعاون العربى المشترك وإقامة المشروعات واستثمار رؤوس الأموال العربية فى الوطن العربى من أجل السيطرة على معدلات البطاله التى تعانى منها المجتمعات العربية مشيرا إلى أنه على الحكومات والقطاع  الخاص دورا مهم فى توطين رؤوس الاموال العربية داخل محيطنا العربى 
 
وقال حسنى إن هناك العديد من التحديات الضخمة يعيشها العالم العربى نتيجة الصرعات التى غرسها وبثها الإرهاب والتطرف والتعصب، مشيرا إلى أن مصر قدمت ومازالت تقدم نموذجاً يحتذى به فى تكاتف كافة ابناء الشعب للوصول بالبلد إلى بر الآمان.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة