أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. اكتشاف المواهب ورفع مستوى الوعى شعار جامعة الإسكندرية فى العام الجديد

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 03:00 ص
صور.. اكتشاف المواهب ورفع مستوى الوعى شعار جامعة الإسكندرية فى العام الجديد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق العام الدراسى فى كافة الكليات بجامعة الإسكندرية لتبدأ الأنشطة الطلابية بكافة أنواعها فى مختلف الكليات وفى المجمع النظرى إذ دشن طلاب جامعة الإسكندرية مؤسسة كيان هدفها تعريف الطلاب بالمشروعات القومية المختلفة التى إقامتها الدولة، وذلك عبر لوحات ولافتات بمختلف أنحاء مجمع العلوم الانسانية بكليات جامعة الإسكندرية.

 

ومن ضمن المشروعات القومية المعروضة داخل مجمع العلوم الإنسانية مشروع حقل ظهر ومدينة العلمين الجديدة وتراثها المعمارى المميز والمدينة التراثية التى تقام فيها ومحور روض الفرج الجديد والعاصمة الإدارية الجديدة.

 

اكتشاف الكوادر

 وتعمل جامعة الإسكندرية من خلال انشطتها المختلفة فى بداية العام الدراسى اكتشاف المواهب الفنية الجديدة الكوادر القيادية من خلال اللجان الطلابية داخل اتحاد طلاب الجامعة منها لجنة القادة بمختلف الكليات.

 

ويقول محمد عبدالحكيم، قائد فريق القادة الاجتماعيين باتحاد طلاب جامعة الإسكندرية هم مجموعة من الطلاب يؤمنون بالجماعة وليس الفردية ولديهم سمات وسلوكيات محددة وجوانب قيادية ويرعى مواهب الطلاب ودفعهم للمناصب القيادية وإخراج كوادر طلابية قادرة على تحمل المسئولية وبناء الوطن، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية ومعسكرات داخل وخارج الإسكندرية.

 

وأضاف أنه منذ اليوم الأول يتم اكتشاف موهبة الطالب القيادية ويتم تأهيله من خلال ورش عمل ومحاضرات توعوية وتثقيفية تقام على مدار العام الدراسى والحاقة بالمؤتمرات الهامة ليصبح متحدثا متميزا مثل مؤتمرات الشباب التى تقام بصفة دورية ويقودها شباب من طلاب جامعة الإسكندرية، وغيرها من الجامعات.

 

مرسم جامعة الإسكندرية

 وداخل مجمع الكليات النظرية بجامعة الإسكندرية يوجد بكل كلية ما يسمى "المرسم" وهو المسئول عن اكتشاف المواهب الفنية بالكليات ومنها مرسم كلية التجارة المسئول الأول عن اكتشاف موهبة الطالب بالكلية سواء كان بالفرقة الأول مستجد أو طالب بأى فرقة دراسية.

 

ويقول مازن سمير، المشرف على مرسم كلية التجارة، إن الفريق مسئول عن اكتشاف موهبة الطالب الفنية فى الرسم، حيث يمكن لأى طالب الالتحاق بالفريق من خلال الالتحاق بالاختبار الموجود داخل الكلية وعرض الرسومات من خلال متخصصين وهم من يقررون توجيهه فى المراحل المقبلة.

 

وأضاف أنه يتم تصيفه الطلاب المشاركين فى المرسم حتى يتم اختيار عدد منهم فى الالتحاق بالمسابقات على مستوى كليات الجامعة، بالإضافة إلى المسابقات على مستوى الجامعات المصرية، مشيراً إلى أن كلية التجارة فازت العام الماضى بالمركز الأول فى المجال الفنى على مستوى الجامعة وتفوق طلابها على طلاب كلية الفنون الجميلة فى الرسومات الإبداعية.

 

وأكد أن المرسم لم يقتصر على المسابقات بل التعليم الرسم الفنى بكافة أنواعه مثل الرسم بالقلم الرصاص، بالإضافة إلى تنظيم معارض للوحات الطلاب على مستوى جامعة الإسكندرية وعرض أعمالهم الفنية.

 

وأضاف الطالب محمد سمير، بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، أن المرحلة الجامعية ليست مقتصرة على التعليم فقط بل ما يميز المواهب المختلفة لدى الطالب مثل الرسم او الموسيقى أو الشعر وغيرها من الفنون وهى ما تقوم به جامعة الإسكندرية من خلال رعاية الشباب والحرص على تنمية ودفع مواهب الطالب لى الامام والاهتمام بها والحاقهم فى المسابقات الرياضية والفنية المختلفة .

 

ومن جانبه أكد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية تم عمل خطة كاملة فى العام الدراسى الجديد من حيث الأنشطة الطلابية لمج الطلاب فى الأنشطة المختلفة سواء رياضية او ثقافية أو فنية أو جوالة، وذلك من خلال إدارات رعاية الشباب بجميع الكليات، وفرق القادة الاجتماعيين، وطلاب شباب كيان جامعة الإسكندرية، فضلا عن تقديم برامج الرعاية الطلابية للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وأضاف أن العام الدراسى الجديد سيشهد اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية؛ تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية بأهمية دعم الأنشطة الطلابية المختلفة، وزيادة قاعدة المشاركة الطلابية فيها إيماناً بدورها الهام فى بناء الشخصية المتكاملة للطلاب، حيث تم الانتهاء من تجهيز المنشآت الرياضية بالجامعة وتتضمن أستاد الجامعة والملاعب وحمامات السباحة.

اكتشاف المواهب (1)
اكتشاف المواهب (1)

 

اكتشاف المواهب (2)
اكتشاف المواهب (2)

 

اكتشاف المواهب (3)
اكتشاف المواهب (3)

 

اكتشاف المواهب (4)
اكتشاف المواهب (4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة