أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيسة مجلس النواب الأمريكى تصف وزير العدل بأنه "مارق"

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 04:56 م
رئيسة مجلس النواب الأمريكى تصف وزير العدل بأنه "مارق" نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكى
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى، اليوم الجمعة، وزير العدل وليام بار بأنه "مارق"، وذلك فيما يتعلق بتعامل وزارة العدل مع تقرير تسريب كشف أن الرئيس دونالد ترامب مارس ضغوطا على رئيس أوكرانيا لاستغلال ذلك سياسيا لدعم إعادة انتخابه.

واتهمت بيلوسي، التى بدأت تحقيقا لمساءلة الرئيس يوم الثلاثاء، الإدارة الأمريكية بمحاولة التستر على شكوى التسريب، وينتقد الديمقراطيون بار لأنه لم ينأ بنفسه عن الأمور المتعلقة بشكوى التسريب التى جاءت بعد اتصال هاتفى فى 25 يوليو تموز بين ترامب ونظيره الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي.

وقالت بيلوسى فى مقابلة مع محطة (إم.إس.إن.بي.سي) "لقد أصبح مارقا"، وسردت الشكوى، التى أعلنت يوم الخميس، كيف نقل مسؤولون فى البيت الأبيض تسجيلا إلكترونيا لاتصال ترامب وزيلينسكى من على خادم كمبيوتر لحفظ مثل تلك التسجيلات عادة إلى خادم آخر مخصص لأمور مخابراتية شديدة السرية.

وانتقدت بيلوسى القائم بأعمال مدير المخابرات الوطنية جوزيف ماجوير، الذى أدلى بشهادته أمام لجنة المخابرات بمجلس النواب يوم الخميس، لإخطار البيت الأبيض ووزارة العدل بالشكوى المتصلة بالتسريب.

وينص القانون على أن مثل تلك الشكاوى تسلم للكونجرس. وقال ماجوير إنه أبلغ البيت الأبيض أولا لأنه اعتقد أن المكالمات التى يكون الرئيس الأمريكى طرفا بها قد تكون محمية بحصانة تنفيذية، وقالت بيلوسى إن ماجوير "انتهك القانون" بعدم إبلاغ الكونجرس أولا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة