ترامب يتهم رئيس لجنة الاستخبارات بالكونجرس بتزييف محادثته مع الرئيس الأوكرانى

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 09:05 م
ترامب يتهم رئيس لجنة الاستخبارات بالكونجرس بتزييف محادثته مع الرئيس الأوكرانى دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الجمعة، رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكى آدم شيف، بتزييف محادثته الهاتفية مع الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، وقراءتها على الكونجرس وملايين الأمريكيين، مطالبا باستقالة شيف والتحقيق معه.

وكتب ترامب -عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"- "النائب آدم شيف زيّف بالكامل محادثتى مع الرئيس الأوكرانى وقرأها على الكونجرس والملايين. يجب أن يستقيل ويتم التحقيق معه. لقد ظل يفعل ذلك لعامين. إنه رجل مريض". ووصف الشخص الذى سرب تفاصيل محادثته الهاتفية مع زيلينسكى بأنه نقل معلومات "مستعملة" و"غير دقيقة".

وتابع، فى تدوينة لاحقة: "إذا لم تُعتبر المكالمة المثالية تلك مع الرئيس الأوكرانى لائقة، فلن يستطع أى رئيس فى المستقبل أن يتحدث مجددا على الإطلاق مع أى زعيم أجنبي".

وكان مسرِّب محتوى المكالمة -الذى لم تُعرَف هويته إلى الآن- قد كشف، قبل أيام، أن ترامب طلب، خلال اتصال هاتفى جرى فى 25 يوليو الماضي، من نظيره الأوكرانى على ما يبدو التحقيق بشأن جو بايدن نائب الرئيس السابق باراك أوباما الذى يبدو الأوفر حظا لمنافسته فى الانتخابات الرئاسية المقبلة ونجله هانتر بايدن. وقام البيت الأبيض بتسجيل محضر الاتصال على خادم مخصص للنصوص السرية.

واعتبر النواب الديمقراطيون بالكونجرس أن المحادثة حملت طلبا من الرئيس الأمريكى لرئيس أجنبى بالتدخل فى شئون الولايات المتحدة بغرض التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة. وأعلنوا، هذا الأسبوع، بدء إجراءات محاكمة ترامب برلمانيا بهدف عزله حال الإدانة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة