بكين: لا اعتبارات جيوسياسية للصين فى أمريكا اللاتينية

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 04:26 م
بكين: لا اعتبارات جيوسياسية للصين فى أمريكا اللاتينية وزير الخارجية الصينى وانج يى
بكين/نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصينى "وانج يى" أن التعاون بين الصين وأمريكا اللاتينية خيار طوعى لكلا الجانبين ويتفق مع مصالحهما واحتياجاتهما الأساسية، مشددا على أن الصين لم ولن تكن أبدا لها أية اعتبارات جيوسياسية فى أمريكا اللاتينية.

وقال وانغ -فى كلمة أمام اجتماع لوزراء خارجية الصين ومجموعة دول أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبى على هامش الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك- إن الصين ودول أمريكا اللاتينية، كدول نامية، تجمعها مجموعة واسعة من المصالح المشتركة فى دعم العدالة الدولية والإنصاف وحماية التعددية.

ودعا وانغ –وفقا لوزارة الخارجية الصينية- إلى تعزيز التنسيق والتعاون وتعزيز الحوار والتبادلات والعمل على أن تصبح قوة دافعة للسلام والتنمية فى العالم، معربا عن استعداد بلاده الدائم للعمل مع دول أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبى للتغلب على الصعوبات وتحقيق التنمية المشتركة.

وأضاف أن الصين مستعدة للعمل مع دول أمريكا اللاتينية على أساس المساواة والمنافع المتبادلة، ورعاية المصالح الجوهرية والرئيسية للطرفين، واحترام اختيار كل طرف لنظامه السياسى ومساره التنموي، وتجنب التدخل فى شؤونه الداخلية.

وتابع إن الصين ترغب فى العمل مع دول أمريكا اللاتينية لتعزيز النمو المستدام وتحقيق الرخاء المشترك من خلال إفساح المجال كاملا لنقاط القوة فى كلا الجانبين.مشيرا إلى أن الصين ترغب فى تنفيذ تعاون ثلاثى ومتعدد الأطراف على أساس احترام إرادة دول المنطقة وتوسيع مجال المصالح لتحقيق نتائج الفوز المشترك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة