الذهب يتجه لتكبد خسارة أسبوعية بفعل بيانات أمريكية وضغط الدولار

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 12:51 م
الذهب يتجه لتكبد خسارة أسبوعية بفعل بيانات أمريكية وضغط الدولار الذهب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انخفضت أسعار الذهب اليوم الجمعة وتتجه صوب تسجيل ثالث تراجع أسبوعى فى الشهر، إذ تتعرض لقيود فى الوقت الذى فاقت فيه سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية التوقعات، وقبع الدولار قرب أعلى مستوى فى عدة أسابيع مقابل عملات رئيسية.

هبط الذهب فى المعاملات الفورية 0.4% إلى 1499.22 دولار للأوقية (الأونصة) لينخفض واحدا بالمئة فى الأسبوع بعد أن ربح 2% فى الأسبوع الماضي.

وتراجع الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.6 % إلى 1506.01 دولار للأوقية.

وقال جيجار تريفيدى محلل السلع الأولية لدى أناند راثى شيرز آند ستوك بروكرز ومقرها مومباى "مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية التى فاقت التوقعات مثل بيانات مبيعات المنازل الجديدة بجانب الدولار القوى يضغطان على الذهب فى الوقت الحالي".

ويقبع الدولار الأمريكى قرب أعلى مستوى فى عدة أسابيع مقابل عملات رئيسية إذ يعزز تزايد المخاطر التى تتراوح من توترات سياسية إلى الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين الإقبال على شراء العملة الأمريكية باعتبارها ملاذا آمنا.

وارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة أيضا، مع تفوق بورصة لندن على سائر البورصات بفضل تراجع الجنيه الاسترليني، بينما طغت الآمال بشأن التوصل إلى تسوية سريعة للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين على المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمى وتنامى المخاطر السياسية.

لكن الحذر ينتاب المستثمرين بفعل إشارات متباينة من الصين والولايات المتحدة بشان نزاعهما المتعلق بالرسوم الجمركية، وهو ما ساعد المعدن النفيس على الارتفاع نحو 17% منذ بداية العام الجاري.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 1.34% إلى 17.56 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.2% إلى 928.34 دولار للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.5% إلى 1659.54 دولار للأوقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة