الخارجية الروسية: عقوبات واشنطن على شقيق الزعيم الكوبى "تدل على عجز البيت الأبيض"

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 06:06 م
الخارجية الروسية: عقوبات واشنطن على شقيق الزعيم الكوبى "تدل على عجز البيت الأبيض" رائول كاسترو الشقيق الأصغر للزعيم الكوبى الراحل
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت روسيا، العقوبات التى فرضتها الولايات المتحدة على راؤول كاسترو الشقيق الأصغر للزعيم الكوبى الراحل رئيس الحزب الشيوعى الكوبى، معتبرة إياها خطوة "غير لائقة ومشينة وتدل على عجز البيت الأبيض".
 
ونقلت قناة (روسيا اليوم) الفضائية اليوم الجمعة، عن مدير قسم أمريكا اللاتينية بالخارجية الروسية ألكسندر شيتينين، قوله: "نعتبر هذه الخطوة دليلا على عجز البيت الأبيض عن قهر إرادة شعب كوبا، وكذلك شعب فنزويلا، لفرض وجهة النظر الأمريكية على العالم المعاصر ومنطقة أمريكا اللاتينية على نحو يتماشى مع روح عقيدة مونرو".
 
وأشار شيتينين إلى أن فرض الولايات المتحدة عقوبات على كاسترو "يبدو بمثابة انتقام شخصى لزعيم لا يمكن نكران وزنه وثقله الأخلاقى بالنسبة لدول تدافع عن استقلالها الوطنى وسيادتها وهويتها".
 
كما وصف الدبلوماسى الروسى العقوبات الأمريكية ضد الزعيم الكوبى بـ"خطوة تليق بسياسيين تافهين"، مضيفا: "إن هذا الأمر غير لائق وغير مجد، هذا ما يجب أن يثير الشعور بالعار فى مجتمع يحترم نفسه".
 
كان وزير خارجية الولايات المتحدة مايك بومبيو قد أعلن عبر "تويتر" يوم أمس إدراج راؤول كاسترو وعائلته فى قائمة العقوبات، متهما إياه بالتورط فى "انتهاك خطير لحقوق الإنسان" ودعم الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو؛ وشملت العقوبات بنات كاسترو: ماريالا وديبورا ونيلسا، وابنه أليخاندرو.
 
وراؤول كاسترو هو الشقيق الأصغر لزعيم الثورة الكوبية، فيدل كاسترو. وكان يشغل منصب السكرتير الثانى للجنة المركزية للحزب الشيوعى الكوبى خلال أكثر من 40 عاما، وتولى قيادة الحزب فى العام 2011.
 
وفى فترة 2006-2018 كان رئيسا للدولة فى كوبا، ليترك المناصب الحكومية فى 2018، لكنه لا يزال يتزعم الحزب الشيوعى الحاكم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة