خالد صلاح

روسيا: الولايات المتحدة لا تستخدم سوى الضغط فى علاقتها مع كوريا الشمالية

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 06:29 م
روسيا: الولايات المتحدة لا تستخدم سوى الضغط فى علاقتها مع كوريا الشمالية سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشار الممثل الدائم لروسيا فى المنظمات الدولية فى فيينا ميخائيل أوليانوف، اليوم الجمعة، إلى أن الخطأ الرئيسى للولايات المتحدة فى مفاوضاتها مع كوريا الشمالية هو أنها تمارس أقصى قدر من الضغط على بيونج يانج، لكنها لا تلجأ إطلاقا إلى اتخاذ تدابير إيجابية.

وقال أوليانوف -فى مؤتمر صحفى نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية- "لقد تولى الشركاء الأمريكيون الدور الريادى فى عملية المفاوضات، ولكن خطأهم الرئيسى هو أنهم يعتمدون بشكل حصرى على الضغط، بينما ينسون ضرورة استخدام بعض الحوافز الإيجابية أيضا من أجل النجاح... إنهم لا يفهمون ذلك".

وأضاف أوليانوف أن قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن العقوبات الأخيرة المفروضة على كوريا الشمالية تنص بوضوح تام على أن مجلس الأمن سيشدد العقوبات أو يعلقها أو يرفعها بناء على سلوك بيونج يانج، مضيفا "لقد امتنعت بيونج يانج لفترة طويلة عن الاختبارات النووية وإطلاق الصواريخ الباليستية لكنها لم تشهد أى حوافز، وقول أن شبه الجزيرة الكورية يجب أن تتحول أولاً إلى منطقة خالية من الأسلحة النووية وأن مناقشة رفع العقوبات قد تبدأ فقط بعد هذه الخطوة يجعل تحقيق التقدم فى هذا الأمر صعبا إن لم يكن مستحيلا".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة