أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الطاقة السودانى: مهتمون بالتعاون مع جوبا فى قطاع النفط

الخميس، 26 سبتمبر 2019 01:31 م
وزير الطاقة السودانى: مهتمون بالتعاون مع جوبا فى قطاع النفط وزير الطاقة والتعدين السودانى المهندس عادل على إبراهيم
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الطاقة والتعدين السودانى المهندس عادل على إبراهيم، اهتمام الوزارة بالتعاون مع جمهورية جنوب السودان، فى قطاع النفط على المستويات كافة، حتى يجنى البلدان ثمار التعاون فى هذا القطاع الحيوى .
 
وأشار إبراهيم ، خلال لقائه اليوم الخميس، المدير العام لمركز "ايبونى للدراسات الاستراتيجية" بجنوب السودان لوال أشويك دينق، إلى معرفة الفنيين السودانيين بطبيعة العمل فى حقول الجنوب، موضحا أن الخرطوم لن تدخر جهدا فى سبيل المزيد من التعاون بين البلدين.
 
وبحث اللقاء، أهمية قطاع النفط وزيادة الإنتاج على مستوى البلدين لتوفير المنتجات النفطية التى أرهقت شعبى البلدين، وتطرق إلى أهمية المزيد من الربط بين السودان وجنوب السودان وزيادة حجم التعاون فى قطاع النفط .
 
من جانبه، أشاد لوال اشويك دينق، بقدرات الفنيين السودانيين العاملين فى قطاع النفط على مستوى البلدين، منوها بقدرات وزيرى النفط فى البلدين على قيادة تطور الصناعة النفطية.
 
ودعا إلى أهمية زيادة إنتاج النفط على مستوى البلدين وفتح الباب للمستثمرين فى قطاع النفط والغاز، والذى ينعكس بدوره على زيادة حجم المنافع بين الدولتين ، مشيرا إلى أهمية المزيد من الربط بين السودان وجنوب السودان، بفتح الحدود بين الجانبين، إلى جانب خطوط الأنابيب التى تربطهما .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة