أكرم القصاص - علا الشافعي

المفوضية الأوروبية تقلل من حديث جونسون عن ترتيبات بديلة لاتفاق بريكست

الخميس، 26 سبتمبر 2019 04:36 م
المفوضية الأوروبية تقلل من حديث جونسون عن ترتيبات بديلة لاتفاق بريكست بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطانى
بروكسل /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحفظت المفوضية الأوروبية على إعطاء توصيف لنوعية المحادثات الجارية بين بروكسل ولندن حاليا بشأن بريكست، فى محاولة للتقليل من شأن ما تحدث عنه رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون من إمكانية إيجاد ترتيبات بديلة لاتفاق بريكست، الذى لا تريد بروكسل إعادة التفاوض بشأنه.

وأكدت المفوضية - حسبما ذكرت وكالة أنباء (آكي) الإيطالية، اليوم الخميس - أنها لا تزال بانتظار ما ستقدمه لندن من مقترحات وأفكار محددة بشأن تنظيم خروجها من الاتحاد (بريكست)، بشكل يتوافق مع الاتفاق المبرم بين الطرفين العام الماضي.

وأوضحت المتحدثة باسم المفوضية، مينا أندريفا، أن بروكسل ستدرس المقترحات البريطانية بعد تلقيها، لترى مدى توافقها مع رؤيتها لشبكة الأمان، وهى لب الخلاف بين الطرفين الأوروبى والبريطاني، مشيرة إلى أن بروكسل تلقت عدة وثائق من الطرف البريطاني، آخرها يوم أمس، منوهة إلى أن المشاورات التقنية تجرى بين الطرفين حاليا بشأن الجمارك والصحة النباتية.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوفد الأوروبى لمفاوضات بريكست، ميشيل بارنييه، اجتماعا بعد ظهر الغد مع المفاوض البريطاني، ديفيد باركليه.

وترى بروكسل أن القمة الأوروبية المقبلة المقررة فى 17 و18 من الشهر المقبل، ستكون موعدا حاسما بالنسبة لبريكست، إذ يتعين على لندن أن تقدم شيئا يمكن البناء عليه لتفادى بريكست بدون اتفاق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة