أكرم القصاص - علا الشافعي

الليكود يوافق على استئناف المفاوضات لتشكيل حكومة إسرائيلية موحدة

الخميس، 26 سبتمبر 2019 11:38 ص
الليكود يوافق على استئناف المفاوضات لتشكيل حكومة إسرائيلية موحدة نتنياهو
رام الله(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حزب الليكود الإسرائيلى، موافقته على استئناف المفاوضات من أجل تشكيل حكومة وحدة مع كتلة (كاحول لافان) استنادا إلى خطة طرحها الرئيس الإسرائيلى، رؤوفين ريفلين، وتقضى بأن يتولى زعيم الليكود، بنيامين نتنياهو، رئاسة الحكومة المقبلة، ولكن فى حال تعذرعليه القيام بمهامه، بسبب تقديم لائحة اتهام ضده، سيتنحى ويتولى مكانه رئيس كتلة (كاحول لافان)، بينى جانتس.

وكان ريفلين قد كلف نتنياهو، أمس، بتشكيل الحكومة، بعدما وصلت المفاوضات بين (الليكود) و(كاحول لافان) وهما الحزبان الدينيان المتنافسان فى الانتخابات الإسرائيلية، إلى طريق مسدود.

وقال رئيس طاقم المفاوضات لكتلة أحزاب اليمين والحريديين، ياريف ليفين، للإذاعة العامة الإسرائيلية (كان) اليوم الخميس "نعتقد أن الاتجاه الذى اقترحه ريفلين، صحيح، وينبغى مناقشة التفاصيل، وبصورة واضحة، نحن مستعدون وراغبون فى إجراء مفاوضات على أساس خطوط الخطة التى اقترحها رئيس الدولة".

وأضاف ليفين "ندرك أنه إذا ذهبنا باتجاه حكومة وحدة مع (كاحول لافان)، فإن نتنياهو لن يكون رئيس الحكومة طوال ولايتها، وحان الوقت كى يدركوا فى (كاحول لافان) أنه لا يمكن تشكيل حكومة أخرى ولا بديل آخر، وهذا ليس ما تمنيناه، لكن حكومة كهذه أفضل من انتخابات ثالثة، التى ينبغى عمل كل شىء من أجل منعها".

وكان من المتوقع إقامة انتخابات ثالثة فى حال لم يتم التوصل لهذه الصيغة، حيث كانت أول انتخابات فى أبريل الماضى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة